2024-07-16 - الثلاثاء
عندما يكون غريمك القاضي..؟!. nayrouz الاتحادين العربي والأردني للكراتيه يناقشان استضافة البطولة العربية في عمان nayrouz "لواء الجامعة " تطلق فعاليات البرنامج الوطني "بصمة". nayrouz منظمة "هيومان رستارت" تعيّن المراشدة سفيرا للتنمية المستدامة nayrouz تعديل رسم تصدير خردة النحاس nayrouz السير : انخفاض في جسامة الحوادث في الاردن nayrouz روسيا: سنسعى لإجراء تحقيق دولي في جرائم النازيين الجدد في أوكرانيا ومعاقبتهم nayrouz الاستخبارات العراقية تقبض على إرهابيين اثنين من تنظيم “داعش” غرب البلاد nayrouz رغم تعرضه لإطلاق نار… أنصار ترامب يعارضون بشدة فرض قيود على حيازة السلاح nayrouz سلطنة عمان… مقتل 6 أشخاص بينهم شرطي في إطلاق نار بمنطقة الوادي الكبير nayrouz المهندس رزين العواملة مبروك المولود الجديد nayrouz 900 سرير للمصابين فقط في قطاغ غزة nayrouz حماس: تلقينا دعوة للقاء وطني شامل بالصين الشهر الجاري nayrouz وزيرة إسرائيلية تهدد بحل الحكومة إذا انسحب الجيش من غزة nayrouz مصدر أمني: إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة بالأدوات الحادة في إربد nayrouz الأردن اشترى نحو 60 ألف طن قمح nayrouz اللاعب عارف الحاج يوقع مع نادي الحسين إربد لمدة 4 مواسم nayrouz السفير الياباني يزور مدارس "الأونروا" في النزهة nayrouz "البر والإحسان" تسلم 320 طردا غذائيا لأسر عفيفة بقضاء المريغة nayrouz أبو السمن: التنفيذ المباشر للطرق تجربة جديدة سيكون لها أثر إيجابي على مشاريع الوزارة مستقبلا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16-7-2024 nayrouz ادريس محمد محمود شحادات في ذمة الله nayrouz تدهور شاحنة على الطريق الصحراوي nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-7-2024 nayrouz بالأسماء ... وفاة طبيبين أردنيين nayrouz وفاة " شقيقة " الزميلة المعلمة " نور حسن عمر " nayrouz اربد: عدة اصابات بحادث تصادم في البويضة nayrouz "الجبور" يعزي الزميل عامر الرجوب بوفاة والده nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-7-2024 nayrouz والد الإعلامي عامر الرجوب في ذمة الله nayrouz داودية يكتب مهرجان جرش ... مقاومةٌ مؤثرة !! nayrouz أسرة نادي القلم الثقافي في الزرقاء تنعي عضو الهيئة العامة المربية الفاضلة صباح الترعاني nayrouz وفاة المعلمة ايمان صالح السعايدة زوجة العقيد خالد صالح الشنيكات "أبو ريان" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-7-2024 nayrouz يزن النعيمات ينعى عمه nayrouz وفاة " والد المعلمة فادية غانم " nayrouz وفاة الحاج محمد عبد الحافظ المواس العبادي والدفن في مكة المكرمة nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي زياد المومني بوفاة والدته nayrouz ختم حياته بالقرآن.. وفاة شاب أردني بـ4 جلطات nayrouz وفاة الشاب احمد عاهد المحاميد بعد صراع مع المرض . nayrouz

تفقد طريق كثربا- الأغوار الذي تنفذه كوادر الوزارة...صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

*أبو السمن: التنفيذ المباشر للطرق تجربة جديدة سيكون لها أثر إيجابي على مشاريع الوزارة مستقبلا*

16 تموز 2024

شدد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن على أهمية التجربة التي تخوضها الوزارة حاليا والمتعلقة بالتنفيذ المباشر لأعمال تعبيد طريق كثربا- الأغوار.
وقال أبو السمن أن هذه التجربة سيكون لها أثر ملموس على مشاريع الوزارة مستقبلا حيث ستمنح كوادر الوزارة الفرصة لتطوير خبراتهم وتحسين أدائهم، كما أنها تضمن جودة الأعمال المنفذة وتخفض من التكاليف المالية لتنفيذ المشاريع وتفتح الباب لفرص عمل جديدة.
ووجه أبو السمن خلال جولة ميدانية تفقد خلالها العمل في المشروع، بتوفير كافة اللوازم من مواد وآليات لإنجاح التجربة والإسهام في نضوجها لتكون باكورة المشاريع المنفذة بشكل مباشر بأيدي كوادر الوزارة  وآلياتها.
وكانت الوزارة قد عمدت إلى استكمال أعمال المرحلة الأولى على طريقة "التنفيذ المباشر" عقب فسخ عقد المقاول الذي أخل بالشروط العقدية لتنفيذ العطاء.
يذكر أن المشروع يتضمن اعمال القطع والردم وتسوية للطريق الذي  يربط منطقة الأغوار بمرتفعات الكرك وبطول اعمال نحو ١٤ كلم مقسمة الى ثلاثة مراحل.
كما تتضمن  الأعمال بالمشروع إنشاء مسـرب وكتـف لـكـل اتجـاه وتنفيـذ طبقـات الفرشـيـات والخلطـات الإسفلتية (طبقـة رابطة)، بالإضافة إلى تنفيذ عبارات أنبوبية وصندوقية والحمايات اللازمـة لها واعمال الميول الجانبية للطريق وجدران جابيون.