2024-08-15 - الخميس
الأميرة بسمة بنت علي ترعى فعاليات افتتاح مؤتمر الاستدامة البيئي الأول nayrouz "الاتحاد الأردني" يستهجن امتناع اللاعب عمر صلاح عن تمثيل المنتخب الأول nayrouz بني فارس يكتب: بطل أسميناهُ معاذ nayrouz ولي العهد السعودي :"لن ينجو أي فاسد كان وزيراً، أو أميراً، أو أيّاً مَن كان" nayrouz الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة nayrouz جلسة توعوية عن الصحة النفسية والعقلية بمركز شابات سهل حوران nayrouz اربد: يوم توعوي للحد من آثار الكوارث وإطلاق مبادرة راصد الهندسي nayrouz الفيصلي يسعى لنقاط السلط.. و"ديربي" منتظر بين الرمثا والحسين إربد nayrouz جدري القردة يخترق أوروبا.. البداية من السويد nayrouz بعثة مراقبة الانتخابات من الإتحاد الأوروبي تعقد مؤتمرًا صحفيًا يوم غد الجمعة nayrouz دولة سمير الرفاعي ينعى والده بكلمات مؤثرة: "رحل والدي، وهي لحظة طالما كنت أخشاها" nayrouz ابو عبيدة: بعد التحقيق في قتل حراس لأسير إسرائيلي تبين أنه تصرف "انتقامي" nayrouz وصول 11 طفلا من قطاع غزة للعلاج بمركز الحسين للسرطان وحالتهم غير مستقرة nayrouz المنتخب الوطني تحت سن 15 يختتم معسكره التدريبي في تركيا nayrouz الأردن والإمارات يؤكدان دعمهما لجهود مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لصفقة تبادل nayrouz بعثة من الاتحاد الأوروبي تراقب الانتخابات البرلمانية nayrouz القبض على أردني هاجم محطة كهرباء أميركية لدعمها إسرائيل nayrouz مرتبات الأمن العام في العقبة تلبي نداء إنساني بالتبرع بالدم لأحد المواطنين nayrouz الشرطة المجتمعية في قيادة شرطة البادية الملكية تواصل حملة "معاً نصل آمنين" للتوعية المرورية nayrouz المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنة شامير للمرة الأولى بصلية من صواريخ الكاتيوشا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الخميس 15-8-2024 nayrouz وفاة الدكتور عافي خلف الجبور nayrouz وفاة الشابة الدكتورة الاء فرحان متروك الجبور nayrouz وفاة الدكتورة الشابة سمية أبو نعاج في يوم تخرجها من جامعة اليرموك nayrouz الوجيه احمد عياد المحارب الحلاحله العجارمه "ابوخالد "في ذمة الله nayrouz د. نزار بن وادي الخرشة يعزي آل البقاعين بوفاة الدكتور حنا سليمان البقاعين nayrouz أبناء البادية الشمالية يشيعون جثمان محمود الكعيبر nayrouz رئيس بلدية المفرق الكبرى وأعضاء المجلس البلدي ينعون المرحوم محمود الكعيبر السرحان nayrouz وفاة الملازم أول عامر سليحات إثر حادث دهس أثناء قيامه بالواجب الرسمي nayrouz الحزن يعم الكرك بوفاة الدكتور مالك محمد المجالي nayrouz الحاجة سميحة أحمد علي المطلق الحياري "أم ثائر " في ذمة الله nayrouz محمود الكعيبر السرحان في ذمة الله nayrouz وفاة احد رواد العمل الخيري في الاردن nayrouz بركات الجازي يعزي الفايز بوفاة عم النائب السابق بسام محمد القعدان nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 14-8-2024 nayrouz حادث سير على الطريق الصحراوي يودي بحياة الشابين الحياري واللحام nayrouz الجبور يعزي الفايز بوفاة عم النائب السابق بسام محمد القعدان nayrouz وفاة الحاج عبدالكريم مفلح قعدان الفايز " ابوعبدالله " nayrouz وفاة الحاج خالد عبدالقادر الختالين nayrouz وفاة سائق دراجة بحادث تصادم مع مركبة عند إشارة النسر في العاصمة عمان nayrouz

اربد : كفيف "بس بدي 50" ليحصل على معدل 96.6 بالتوجيهي بفضل دعم عائلته له

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

اربد _ حازم الصياحين

بس بدي "50" بالتوجيهي ... لا يا بابا انت قادر تبدع ولا تحط ببالك أقل من الأول على المملكة وقدراتك اكبر من ذلك ... بهذه الكلمات كان والد براء الزعبي يحفزه ويشجعه على الدراسة فكما يقول والده ابني براء الكفيف "تقبل النصيحة" وحصل على معدل 96.6 بالفرع الادبي .

ان يحصل طالب مبصر على تفوق باختبار الثانوية العامة هو امر عادي وطبيعي لكن ان يبدع ويتميز طالب كفيف على زملاءه وزميلاته المبصرين ويحصل على معدل مرتفع باختبار الثانوية العامة التي اعلنت نتائجها قبل ايام فذلك انجاز يستحق التقدير. 

براء تخطى كل التحديات والصعوبات فدرس التوجيهي لاول مرة على نظام بريل في المدرسة الاسقفية العربية باربد وكان يتجه يوميا من قريته خرجا بلواء بني كنانة الى مدرسته بقصبة اربد فالصفوف السابقة كان يعتمد على السماع والحفظ والفهم لكن مرحلة التوجيهي كانت علامة فارقة بحياته فحصد نتيجه تعبه وسهره واصراره وعزيمته ويستعد حاليا لدراسة الانجليزي او القانون او الشريعة فكما يقول سيحسم خياراته خلال الايام المقبلة . 

يدرس 6 ـ 8 ساعات يوميا فكما يقول كنت اريد النجاح  فقط لكن تحفيز والدي واهلي واقربائي كان السبب الاول والاخير بحصولي على هذا المعدل المميز.

يقول والده محمد الزعبي "للدستور"  ان الامور كانت صعبة ومعقدة في بداية الامر فبراء خجول ووقفنا الى جانبه فمنذ دخوله الصف الاول كان اشقاءه واعمامه وابناء وبنات عمه يقوموا دوما بتحفيزه وتشجيعه حتى اوصلناه لمرحلة اجتاز فيها كل السنوات وصولا الى التوجيهي .

يقول والده ان براء كان يردد دوما انه يريد النجاح وفقط يسعى للحصول على معدل 50 وفي كل مرة اقوم بتحفيزه خصوصا انه يتمتع بالذكاء والعزيمة واصبح قوي الشخصية بسبب دعم اقرباءه له .

"من جد وجد ومن سار على الدرب وصل" بهذه الكلمات كما يقول والده  كنت احفزه وعندما يخبرني انه يريد فقط الحصول على معدل 50 او 70 اقول له " انت قادر يا براء وتستطيع الابداع" فيرد علي بالقول بدي اجيب 80 وهنا اقوم بالرد عليه " انك قادر ولا تحط ببالك اقل من الاول على المملكة" وقدراتك اكبر من ذلك .

تلقى براء الدعم والمتابعة والاشراف والتسميع من بنات شقيقي وايضا والدته فالكل كان يتابع دراسته ويقوم بتسميع الدروس له والجميع كان يقف الى جانبه وتطوعت بنات شقيقي لتسميع المواد له اضافة الى شرح ما يصعب عليه وهذا كان له اثر ودور كبير في تخطي كثير من الصعوبات التي يواجهها.

لم تقصر المدرسة الاسقفية العربية التي تعتمد نظام التعليم الدامج مع ابني فكانت المدرسة تتصل دائما مع العائلة وتطمئن على دراسته واحتياجاته ومتطلباته  مؤكدا ان النصيحة والتعامل باللين مع ابني الكفيف كان لها الدور الاساس والرئيسي في تحقيق هذا التميز مؤكدا ان مساندة والدته واعمامه وبنات شقيقه واخوانه ومدرسته هي السبب الاول والاخير في حصول على هذا المعدل المرتفع .