2024-10-06 - الأحد
الخريشا تشارك الأسرة التربوية في مدرسة الأمل للتحديات السمعية الثانوية المختلطة الاحتفال بيوم المعلم ...صور nayrouz وكالة نيروز تهنئ الدكتور نواف كايدجراد أبو تايه بمباشرة عمله الجديد في جامعة الحسين بن طلال nayrouz زين راعي الاتصالات الحصري لماراثون "برومين عمّان" nayrouz السودان : الفريق أول شمس الدين كباشي يصل ولاية الجزيرة ...صور nayrouz الدكتور بلال الطوره رئيس قسم الفيزياء في جامعة الحسين nayrouz الشرفات يلتقي قسم الإعلام في تربية البادية الشمالية الغربية nayrouz ايوب والمهتدي يحاضران عن الهجمات الإلكترونية في اتحاد الكتاب nayrouz الدكتور الحياري نحرص في الجامعة الهاشمية على توفير البيئة الجامعية المثلى للطلبة nayrouz جهود القوات المسلحة الأردنية خلال عام من الحرب على قطاع غزة...صور nayrouz الملك وولي العهد يستقبلان الرئيس الإماراتي لدى وصوله إلى مطار ماركا nayrouz لجنة مشتركة بين "صناعة الأردن" و" منتجي المواد الزراعية" لبحث قضايا مصنعي الأسمدة والمبيدات ومنتجي البذور المهجنة nayrouz العجارمه رئيساً للمرصد الوطني الأردني لحقوق الأنسان nayrouz اختتام برنامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد في جامعة الزرقاء nayrouz إعلان توظيف في جامعة الزرقاء... تفاصيل nayrouz لبنان يرجئ بدء العام الدراسي إلى 4 تشرين الثاني nayrouz البنك الأردني الكويتي الراعي الماسي للمؤتمرين الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية nayrouz استطلاع رأي: الثقة في مجلس النواب والأحزاب في الأردن "ارتفعت" nayrouz الخارجية تجدد الدعوة للأردنيين في لبنان بضرورة المغادرة بأسرع وقت ممكن nayrouz عاجل ..إرادتان ملكيتان بتعيين رئيسا المجلس القضائي والمحكمة الدستورية nayrouz عاجل ..إرادة ملكية بتعيين محمود العبابنة رئيسا للمجلس القضائي nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 6-10-2024 nayrouz في موكب جنائزي مهيب...رئيس جامعة مؤتة وحشد من العاملين يشاركون بتشييع جثمان الزعبي nayrouz ناصر هاني ارشيدات " ابو هيثم "في ذمة الله nayrouz محمود أحمد بكداش في ذمة الله: إنا لله وإنا إليه راجعون nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الدكتور كمال الرزي من كلية الآداب nayrouz جامعة اليرموك تنعى الموظف ناصر ارشيدات nayrouz وفاة حسين إبراهيم الصرايرة "أبو رعد" nayrouz المراعية : يكتب كلمات حزينة ومؤثرة بوفاة عمه المرحوم عبدالله سالم المراعية nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 5-10-2024 nayrouz وفاة الدكتورة ماجدة محمد خالد عبيدات بعد صراع مع المرض nayrouz وفاة عاهد عبدالعزيز نمر دعاس الحجاوي في دولة الإمارات العربية nayrouz قاضي القضاة ينعى" القاضي اكرم هاشم منصور نصار" nayrouz وفاة الدكتور أحمد الزعبي من جامعة مؤتة nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 4-10-2024 nayrouz وفاة الحاج عبدالله الروابده "ابو نزار" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 3-10-2024 nayrouz الجازي يعزي اللواء الركن مدالله النعيمات بوفاة والدته nayrouz منظمة إنسانيون العالمية تقدم التعازي للمستشار د. توني فؤاد في وفاة خالته nayrouz الفاضلة إنتصار ابراهيم عبيد المجالي في ذمة الله.... nayrouz الذكرى السابعة والخمسون لوفاة الشيخ محمد مطيع الزهير: سيرة عطرة وأثر خالد nayrouz

الجراح يكرم معلمات مدرسة يبلا الأساسية للبنات في يوم المعلم العالمي.. صور

محمد محسن عبيدات
نيروز الإخبارية :

 

الجراح يكرم معلمات مدرسة يبلا الأساسية للبنات في يوم المعلم العالمي.. صور

نيروز – محمد محسن عبيدات

بدعوة من إدارة مدرسة يبلا الأساسية المختلطة، كرم مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور زياد الجراح معلمات مدرسة يبلا الأساسية للبنات خلال الطابور الصباحي بمناسبة يوم المعلم العالمي وبحضور مديرة المدرسة الفاضلة سميرة الطويل ورئيسة قسم الاعلام في المديرية الدكتور إخلاص الروسان.

مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور زياد الجراح قال في كلمة له: اليوم تقف الكلمات حائرة، كيف يمكن أن نعبر عن الامتنان والتقدير للمعلم، فمهنة المعلم ليست مجرد مهنة عادية، بل هي إعداد للأجيال والمجتمعات، وتأسيس للعقول البشرية، لذلك فإن مسؤولية الأفكار التي يتبناها أبناء المجتمع تقع بشكل أساسي على عاتق المعلم، لأنه مرب وصانع أجيال ويستحق أن يكون كل يوم يوماً للاحتفال به مربي الأجيال وباني العقول والمجتمعات. وقال أيضا: اليوم هو يومكم الذي أعلن فيه العالم أنكم رمز عالٍ مثل النجوم، فأنتم تستحون التكريم والافتخار، وأنتم الذين ما لانت عزيمتكم يوماً ولا تبدلت مواقفكم، ولا قل عطاؤكم. و أضاف: وما اهتمام قيادتنا الحكيمة بالمعلم والتعليم من خلال المبادرات الملكية وجمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله الا دليل للمكانة التي يحتلها التعليم في النهوض بوطننا الحبيب. واختتم: ولا يسعني إلا أن أتقدم بأصدق التهاني لكم جميعًا. وأتقدم بالشكر لكل معلم يصر على بذل الجهد ليعلم ويربي أبناءنا الطلاب، ويترك أثرًا طيبًا في طلابه، ويساهم فى صناعة شخصيتنا وتشكيل عقولنا.  فالمعلم صاحب رسالة سامية يعمل على رقي المجتمع من خلال تربية الأجيال، لرفعة الوطن والحفاظ على مكتسباته التنموية. وإنني افتخر بكوني أنتمي لأصحاب هذه الرسالة. فلكم تحية إجلال وتقدير وإكبار واتمنى دوام العطاء والصحة لجميع المعلمين في ميداننا التربوي لما فيه خير لوطننا الحبيب. متمنيا لكم جميعا التوفيق والمزيد من العطاء.

مديرة المدرسة الفاضلة سميرة الطويل رحبت بمدير التربية والتعليم وقالت : كلنا فخر بمديرية التربية والتعليم في لواء بني كنانة التي يقودها الدكتور زياد الجراح مع فريق العمل المميز الذين يحرصون كل الحرص على وضع الخطط والبرامج وإطلاق المبادرات النوعية التحفيزية في مختلف الجوانب التربوية بهدف إبراز الدور الكبير للمعلم، لما يحمله من رسالة نبيلة وأمانة عظيمة في مهنته، سعيا منهم لغرس قيمة وأهمية المعلم في أذهان الطلبة والمجتمع على العموم، وتقديرا وعرفانا لهم وللجهود الكبيرة والمتميزة التي بذلوها للارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية والتعلمية. وأضافت: ان الاحتفال بيوم المعلم يعد واجب وطني وديني وأخلاقي، ونوع من رد الجميل والتقدير والعرفان لأصحاب الرسالة السامية والنبيلة، وهنا أقول لكل المعلمين والمعلمات في يومهم: لكم ترفع القبعات، وتنحني الهامات، تقديرا وعرفانا واعترافا بالجهود الكبيرة والمتميزة التي بذلتموها وتبذلونها، بارك الله بكم جميعا ومتعكم بموفور الصحة والعافية، وحفظ الله الاردن عزيزا شامخا وواحة أمن وأمان في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى.

وفي نهاية الحفل الذي تضمن العديد من الكلمات المعبرة عن المناسبة والعديد من الفقرات الشعرية والفنية، كرم الجراح معلمات المدرسة والهيئة الإدارية وسط فرحة عمت طلبة المدرسة مع مزيج من الأغاني الوطنية.

ويذكر أن يوم " المعلم العالمي " يصادف الخامس من تشرين الأول من كل عام وهو اليوم الذي يبجل فيه المعلمون، وهو تقليد سنوي متعارف عليه في معظم دول العالم منذ عام 1994، جاء بهدف إحياء ذكرى توقيع المعاهدة المشتركة في عام 1966 ما بين منظمة الأمم المتحدة " اليونسكو" ومنظمة العمل الدولية للحفاظ على حقوق المعلمين.