2024-10-18 - الجمعة
خليل سند الجبور يهنئ أحمد الجبور بمناسبة الخطوبة nayrouz وفاة المربية الفاضلة امل سالم خير المصالحة الشوابكة nayrouz مبادرة موهبتك تمنح الشيخ عبدالكريم الحويان الدكتوراه الفخرية تقديرًا لإسهاماته في إصلاح ذات البين nayrouz إبداع أردني: فراس منير أبو جابر يتألق بتصميم السيارات الفارهة باستخدام قطع ليغو nayrouz مينا يوحنا يدعم قضايا حقوق الإنسان بجهود بارزة على الساحة العالمية nayrouz عصام كاريكا ينهي تصوير "لا حب ولا جواز" في كندا ويستعد لعرضه nayrouz إمام المسجد النبوي يوصي بتقوى الله ويبيّن مكانة القلب في صلاح العمل nayrouz إمام الحرم يحذّر من العجلة المذمومة ويدعو إلى التروي والتمهل nayrouz عشائر الجبور والزُبيدي تشكر المعزين في وفاة شهيدات العلم nayrouz بكر السباتين يكتب :ترسيخ الطوفان وخيبة نتنياهو في استشهاد "المشتبك" السنوار nayrouz 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى nayrouz توغو.. دولة صغيرة غنية بالطبيعة والتنوع الثقافي nayrouz الأوقاف تدعو مرشحين للتعيين لاجراء مقابلة شخصية لوظيفة مؤذن وخادم مسجد ...أسماء nayrouz تركيا.. مصرع (6) أشخاص وإصابة (34) إثر انقلاب حافلة ركاب في ولاية أكسراي nayrouz فرنسا.. أمطار غزيرة تتسبب في فيضانات هائلة جنوب ليون nayrouz عاجل ..الملك يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية سبل خفض التصعيد في المنطقة nayrouz ارتفاع الاسترليني أمام الدولار nayrouz الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 nayrouz ستاد عمان يحتضن مواجهة فلسطين وكوريا الجنوبية بتصفيات كأس العالم nayrouz الناصر: الإدارة العامة في الأردن تشهد تحولا جذريا وفق مسار التحديث الإداري nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 18-10-2024 nayrouz وفاة شاب أردني بعد خطبته بـ 8 أيام nayrouz وفاة الحاج حامد زيد العموش "ابو حمزة " nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 17-10-2024 nayrouz أسرة نيروز الإخبارية تنعى الحاج منتصر علي المومني nayrouz الإعلامية الأردنية آمنة الطبيشي في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 16-10-2024 nayrouz فاجعة الموقر: عشيرتا الجبور والزبيد تشيعان طالبتين ضحيتين للإهمال المروري nayrouz الزميلة شروق المساعيد تشكر أسرة وكالة نيروز الإخبارية لتقديم التعازي بوفاة ابن عمها nayrouz ميسر حسن الفياض العمايره في ذمة الله nayrouz الاردن .. وفاة الطالبتين الجامعيتين الجبور والزبيدي بحادث دهس nayrouz وفاة الشاب الأردني هشام السويدات اثر حادث سير مؤسف في المانيا nayrouz وفاة شاهر عبد القادر حمد السعايدة" أبو حمزه" nayrouz وفاة الطالبة " ساجدة طاهر محمد الدهام الجبور"...أثر حادث دهس أليم. nayrouz وفاة سائق بحادث تدهور واشتعال مركبته على طريق إربد nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 15-10-2024 nayrouz وزير التربية ينعى المعلمة افتكار مقدادي nayrouz وفاة النائب الأسبق حمدية الحمايدة”أم ليث” nayrouz وفاة الشاب نور الدين الفاعوري بحادث مؤسف nayrouz في ذمة الله التربوي الأستاذ أحمد فايز ملكاوي من منطقة ملكا nayrouz

الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

رئيس الجامعة: إنّ تصنيف الجامعة ضمن أفضل عشر جامعات عربيّة يؤكّد مكانتها بوصفها مؤسّسةً تعليميّةً رائدة في المنطقة

عبيدات: إنّ التّقدّم في السّمعة التّوظيفيّة يعكس التّميّز الّذي يتمتّع به خرّيجو الجامعة في سوق العمل

عبيدات: إنّ هذا الإنجاز نتيجة التّركيز المستمرّ على تطوير البرامج الأكاديميّة، وإدماج مهارات التّوظيف الأساسيّة ضمن المناهج التّعليميّة

أخبار الجامعة الأردنية - أعلنت الجامعة الأردنيّة اليوم، 18 تشرين الأول 2024، عن تحقيقها المرتبة التّاسعة على مستوى الوطن العربيّ، والأولى محليّا في تصنيف .QS Arab 2025.

 ويُعدّ هذا الإنجاز تأكيدا على مكانة الجامعة واحدةً من أبرز المؤسّسات التّعليميّة في العالم العربيّ. 

وسجّلت الجامعة تقدّما ملحوظا في مجموع نقاط التّصنيف هذا العام؛ إذ ارتفعت بأربع نقاط مقارنةً بالعام الماضي، ما يُظهر التزام الجامعة بالتّطوير المستمرّ.

وفي مجال السّمعة التّوظيفيّة، فقد حقّقت الجامعة الأردنيّة قفزة نوعيّة بحصولها على المرتبة الثّالثة عربيًّا، متقدّمة بمركزين عن العام الماضي، ما يضعها ضمن أفضل 1% من الجامعات العربيّة في هذا المعيار. 

وقال رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات إنّ تصنيف الجامعة ضمن أفضل عشر جامعات عربيّة يؤكّد مكانتها بوصفها مؤسّسةً تعليميّةً رائدة في المنطقة تلتزم بتقديم تعليم عالي الجودة، وبحث علميّ هادف.

 وأضاف عبيدات أنّ التّقدّم في السّمعة التّوظيفيّة يعكس التّميّز الّذي يتمتّع به خرّيجو الجامعة في سوق العمل، مؤكداً أنّ هذا الإنجاز نتيجة التّركيز المستمرّ على تطوير البرامج الأكاديميّة بما يتماشى مع متطلّبات سوق العمل، وإدماج مهارات التّوظيف الأساسيّة ضمن المناهج التّعليميّة، والتّركيز على المهارات اللُّغويّة، والرّقْميّة، والمهارات النّاعمة، والمهارات الخاصّة بالمهن المختلفة المتعلّقة بكلّ تخصّص تطرحه الجامعة. 

ولفت أنّ هذا النّجاح لا يقتصر على المنطقة العربيّة؛ فقد حصلت الجامعة على المرتبة 197 عالميًّا في السّمعة التّوظيفيّة، والمرتبة 110 عالميًّا في مخرجات التّوظيف وفق تصنيف QS  العالميّ لعام 2025 الّذي أعلن حزيران الماضي، ما يعكس السّمعة العالميّة المرموقة لخرّيجي الجامعة. 

وتابع عبيدات أنّ تميّز خرّيجي الجامعة في الامتحانات الدّوليّة، كامتحانات USMLE لطلبة الطّبّ، وغيرها من الامتحانات العالميّة في التّخصّصات الأخرى، ما يعزّز من تفوّقهم على السّاحة العالميّة.

من جهة أخرى، أحرزت الجامعة المركز السّادس عربيًّا في السّمعة الأكاديميّة، لتكون ضمن أفضل 2% من الجامعات العربيّة في هذا المعيار؛ وذلك بفضل تميّز أعضاء هيئة التّدريس والباحثين في الجامعة خرّيجي أرقى الجامعات العالميّة الّذين يثبتون جدارتهم وتميّزهم في مجالات البحث، والتّعليم، والإدارة في المنطقة والعالم.

وفي مجال تأثير الموقع الإلكترونيّ، فقد حقّقت الجامعة تقدّما كبيرا بحصولها على المركز الرّابع عربيًّا، متقدّمة بأربعة مراكزَ مقارنة بالعام الماضي، ويُعزى ذلك التّقدّم إلى المحتوى الغنيّ الّذي يوفّره الموقع الإلكترونيّ للجامعة، بما في ذلك من معلومات شاملة حول الأبحاث العلميّة، والمجموعات البحثيّة، والمحتويات الأكاديميّة المتاحة للطّلبة والباحثين.

وتميّز الجامعة الأردنيّة لا يقتصر على المنطقة العربيّة، فتجدر الإشارة إلى أنّ الجامعة الأردنيّة احتلّت المرتبة 368 عالميًّا في تصنيف QS World University Ranking 2025، ما يظهر المكانة المتميّزة واحدةً من الجامعات الرّائدة على مستوى العالم. 

كما تميّزت الجامعة في تصنيف QS العالميّ للتّخصّصات (QS World University Rankings by Subject 2025)، وذلك بحصولها على مراكزَ متقدّمة في المجالات العلميّة الخمسة المصنّفة، وفي 19 تخصّصا دقيقا كانت في 17 منها من أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.

ويُذكَر أنّ تصنيف QS Arab يستند إلى عشرة معاييرَ رئيسة، تشمل السّمعة الأكاديميّة، والسّمعة التّوظيفيّة، وجودة التّعليم، إضافة إلى حجم وتأثير البحث العلميّ، والمعايير الدّوليّة الّتي تقيّم تأثير الجامعة على الصّعيد العالميّ.