2024-09-03 - الثلاثاء
مصر ترد على تصريحات نتنياهو بشأن «فيلادلفيا والسلاح» nayrouz المتعلمون في مرمى الطلاق: أزمة طلاق تضرب صفوة المجتمع الأردني. nayrouz كبير مذيعي «القرآن الكريم».. مَن هو الراحل أحمد همام؟ nayrouz قائد سلاح الجو: واجبنا الدفاع عن سماء الأردن ومساندة القوات البرية البحرية nayrouz الأشغال: المباشرة بأعمال إنشاء طريق الفيصلية -تحويلة الرامة nayrouz بصاروخين باليستيين.. روسيا تدمر مدرسة ومستشفى في أوكرانيا ومقتل وإصابة أكثر من 220 شخصاً nayrouz استشهاد فلسطينيين اثنين شرق طولكرم nayrouz وفاة وإصابة 129 شخصاً جراء الأمطار الغزيرة والسيول في الحديدة غرب اليمن nayrouz الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي nayrouz الهيئة المستقلة للانتخاب: 10 قضايا منظورة أمام المحاكم المختصة nayrouz الإفتاء: الخميس غرة شهر ربيع الأول nayrouz رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه nayrouz مرشح المحلية للحزب الوطني الإسلامي احمد الجالودي يفتتح مقره الانتخابي...صور nayrouz العماوي يفتتح المقر الانتخابي لمرشح الحزب في محلية عمان الثالثة ابراهيم العساف nayrouz عمر قرادة ومحمد الشنيطي يفتتحان مشاركة الأردن في بارالمبيك باريس nayrouz اختتام بطولة اليوبيل الفضي لتنس الطاولة والريشة في العقبة nayrouz السفير البريطاني في عمان يلتقي المشاركين في مشروع ترابط الشباب nayrouz بالصور ... جولة حكومية تفقدية في مركز الخدمات الحكومي في العقبة nayrouz تحديد موعد البدء بأعمال إنشاء طريق الفيصلية - تحويلة الرامة nayrouz الجغبير: نظام ربط مصادر الطاقة المتجددة يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة nayrouz

البيئة تضبط (30) طن من الأشجار الحرجية وتحول المخالفين الى القضاء

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

عمان
ضبطت وزارة البيئة بالتعاون مع الأدارة الملكية لحماية البيئة (30) طن من الحطب الناجم عن الإعتداء على الأشجار الحرجية منذ مطلع فصل الشتاء الحالي في مختلف أنحاء المملكة .
وقال الناطق الإعلامي بأسم وزارة البيئة عيسى الشبول أنه منذ ذلك التاريخ تم تسجيل (25) قضية تحطيب جائر بحق المخالفين جرى تحويلهم الى المراجع القضائية ومصادرة كميات الحطب وتسليمها الى وزارة الزراعة.
وأضاف الشبول أنه تم تكثيف الرقابة على الغابات في جميع أنحاء المملكة بإستخدام الطائرات المسيرة Drones)) التابعة للأدارة الملكية والدوريات الثابتة على مداخل الغابات للحد من الأعتداء على الثروة الحرجية والإتجار بها والتي تنشط مع بداية كل موسم شتاء.
وقال الشبول أن آخر عملية ضبط تمت يوم أمس في منطقة غرب أربد بالتعاون مع وزارة الزراعة حيث تم مصادرة كميات الحطب التي تقدر ب (2.5) طن جرى تقطيعها بدون ترخيص ومصادرة معدات التحطيب وتسليم المخالفين الى المركز الأمني لإتخاذ الإجراء القانونية بحقهم .
وأهاب الشبول بالمواطنين بضرورة الأبلاغ عن أية عملية تحطيب تستهدف الغابات بالمملكة والمبادرة بالأتصال برقم الشكاوي المجاني لوزارة البيئة (117119)
وعلى ارقام عمليات الأدارة الملكية لحماية البيئة 0790195195 - 0770998269
وتجدر الإشارة الى أن العقوبة المترتية على قطع الأشجارهي الحبس لمدة ستة أشهر وغرامة مالية مقدارها ثلاثة أضعاف القيمة المادية عن كل شجرة يتم تقطيعها من الحراج الحكومي ومصادرة المواد الحرجية و الادوات التي يتم ضبطها في عملية القطع .