2024-09-03 - الثلاثاء
مصر ترد على تصريحات نتنياهو بشأن «فيلادلفيا والسلاح» nayrouz المتعلمون في مرمى الطلاق: أزمة طلاق تضرب صفوة المجتمع الأردني. nayrouz كبير مذيعي «القرآن الكريم».. مَن هو الراحل أحمد همام؟ nayrouz قائد سلاح الجو: واجبنا الدفاع عن سماء الأردن ومساندة القوات البرية البحرية nayrouz الأشغال: المباشرة بأعمال إنشاء طريق الفيصلية -تحويلة الرامة nayrouz بصاروخين باليستيين.. روسيا تدمر مدرسة ومستشفى في أوكرانيا ومقتل وإصابة أكثر من 220 شخصاً nayrouz استشهاد فلسطينيين اثنين شرق طولكرم nayrouz وفاة وإصابة 129 شخصاً جراء الأمطار الغزيرة والسيول في الحديدة غرب اليمن nayrouz الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي nayrouz الهيئة المستقلة للانتخاب: 10 قضايا منظورة أمام المحاكم المختصة nayrouz الإفتاء: الخميس غرة شهر ربيع الأول nayrouz رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه nayrouz مرشح المحلية للحزب الوطني الإسلامي احمد الجالودي يفتتح مقره الانتخابي...صور nayrouz العماوي يفتتح المقر الانتخابي لمرشح الحزب في محلية عمان الثالثة ابراهيم العساف nayrouz عمر قرادة ومحمد الشنيطي يفتتحان مشاركة الأردن في بارالمبيك باريس nayrouz اختتام بطولة اليوبيل الفضي لتنس الطاولة والريشة في العقبة nayrouz السفير البريطاني في عمان يلتقي المشاركين في مشروع ترابط الشباب nayrouz بالصور ... جولة حكومية تفقدية في مركز الخدمات الحكومي في العقبة nayrouz تحديد موعد البدء بأعمال إنشاء طريق الفيصلية - تحويلة الرامة nayrouz الجغبير: نظام ربط مصادر الطاقة المتجددة يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة nayrouz

الأرثوذكسية المسيحية الخيرية العالمية تدعم كبار السن للإنخراط في الأنشطة الإنتاجية وسوق العمل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

نيروز الاخبارية : نظمت الجمعية الأرثوذكسية المسيحية الخيرية العالمية و بتمويل من المنظمة الدولية لمساعدة المسنين خمسة مجموعات دعم خلال الأسبوع الحالي لسُبل العيش لكبار السن في جمعية بيت المقدس الخيرية– القويسمة بمشاركة ما يقارب ال 50 شخص من كبار السن (من هم فوق الستين عاماً).
وتأتي هذه المجموعات ضمن أنشطة مشروع الجمعية الأرثوذكسية الخيرية العالمية "أنشطة سُبل العيش لكبار السن من الأردنيين واللاجئيين السوريين في شرق عمان" لتعزيز ورفع مستوى الوعي لدى المشاركين من كبار السن بالمفاهيم المتعلقة بالشيخوخة الإيجابية – طرق للمشاركة في المجتمعات المحلية ، و المحافظة على الإنتاجية وامتلاك مهارات تخص سوق العمل-، إضافةً الى وسائل تحقيق الشيخوخة الايجابية ودورها في دعم كبار السن للإنخراط في الأنشطة الإنتاجية وسوق العمل. كما وتهدف هذه المجموعات الى إكساب المشاركين مهارات في اختيار وظائف ملائمة، كيفية التقديم الى وظيفة معينة، كيفية التعامل مع أصحاب العمل ،حقوق و واجبات كبار السن بما يخص قانون العمل، إضافةً الى طرق الحفاظ على عادات العمل الصحية ، وتعزيز المواقف الإيجابية تجاه سوق العمل. كما وسيتم متابعة المشاركين عن طريق جلسات فردية في الشهر القادم تخص مهارات الحياة الفردية والتدريب على المهارات الوظيفية.
اذ أن الجمعية الأرثوذكسية المسيحية الخيرية العالمية تؤمن بضرورة اشراك كبار السن كعناصر رئيسة في العملية التنموية واستثمار خبراتهم التراكمية وحكمتهم في المسارات النهضوية الوطنية كافة تنعكس ايجاباً على المجتمع المحلي وعلى كبار السن أنفسهم.
وقالت منسقة الميدان لدى الجمعية الأرثوذكسة (صبا المصري): إن فئة كبار السن من أكثر شرائح المجتمع حاجة لتعلم أدوات جديدة وعصرية للإستمرار بالإنخراط في سوق العمل، لقد وجدت لدى هذه المجموعة المركزة من الحضور شغف ورغبة عظيمة لإنتاج، انعكس ذلك مباشرة على تفاعلهم خلال الجلسات الحوارية، أتمنى الاستمرار ببناء قدرات فئة كبار السن لتمكينهم للوصول إلى نوعية حياة أفضل.