2024-07-29 - الإثنين
وفيات الأردن اليوم الإثنين 29-7-2024 nayrouz رئيس بلدية جرش الكبرى احمد هاشم العتوم يقوم بجولة تفقدية لجناح تمكين المرأة في مهرجان جرش nayrouz العتوم يقوم بجولة تفقدية لجناح تمكين المرأة في مهرجان جرش ...صور nayrouz أنشطة توعوية وتدريبية خدمة للشباب في عدد من المحافظات nayrouz قائمة نارية في البلقاء إلى مجلس النواب..."اسماء " nayrouz أغرب واقعة طلاق في مصر ”تفاصيل” nayrouz ماذا قدم نتنياهو لترامب؟ هدية تثير عاصفة من الجدل! nayrouz إسرائيل: حان الوقت لقطف رأس حسن نصر الله nayrouz بجرش 38 النجار ترعى انطلاق فعاليات ملتقى «عبق اللون» ...صور nayrouz أبرز المعلومات عن ”السلاح” الذي ضرب مجدل شمس في الجولان السوري المحتل nayrouz قيادي حوثي: سنقطع اليد التي تمتد على ”حزب الله” وأي عدوان عليه هو عدوان على ”اليمن” nayrouz اتحاد الكتاب يسلط الضوء على اكتشافات أثرية تاريخية أردنية المغطس نموذجا وأم الجمال كنوز شرقية في جرش "38"....صور nayrouz أردوغان يهدد ”إسرائيل” بالتدخل العسكري: سنفعل في فلسطين ما فعلناه في كاراباخ وليبيا nayrouz "تغيير مذهل".. "هاريس" تتعادل مع "ترامب" في استطلاعات الرأي nayrouz لماذا سمي "المستجار"أو الركن اليماني بهذا الاسم؟ nayrouz قرى الأطفال SOS تفتتح البيوت الآمنة في قرية أطفال العقبة nayrouz النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية nayrouz الأمن: تصويب عدد من مخالفات السير nayrouz قبيلة البشاريين...من قبائل السودان يعملون في تربية الإبل والأغنام والماعز nayrouz اشتباكات ضارية بين المقاومة والاحتلال في تل الهوى nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 29-7-2024 nayrouz قبيلة بني صخر تفقد احد شبابها الدكتور احمد النيف الهقيش nayrouz الذكرى السنويه الثالثه لوفاة المغفور له الشيخ المحامي عبالوهاب ابراهيم الراشد الحنيطي nayrouz وفاة المعلم " أسامة محمود حسين العمايرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 28-7-2024 nayrouz وفاة " شقيق " المعلمة " رباح عاطف علي الخزاعلة " nayrouz وفاة العميد الركن المتقاعد حافظ الخصاونة nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 27-7-2024 nayrouz وفاة الحاجة هنا عبود النافع زوجة خلف الحامد السواعير ابو عدنان nayrouz الدكتور رائف فارس في ذمة الله nayrouz وفاة سلامه فلاح مفلح الحديد "ابو اشرف" nayrouz وفاة الحاج نايف محمد الغنيمات "أبو عمر" والدفن بعد صلاة العشاء اليوم الجمعة nayrouz وفاة الشيخ الحاج إبراهيم المسعود الخريسات " أبو أنس" nayrouz وفاة الحاج نمر القريوتي (ابو فيصل) nayrouz احر التعازي للشيخ عبدالله الوهابي شيخ قبائل الوهابة عبيدة قحطان nayrouz العموش يشكرون الملك وولي العهد والمعزين بوفاة الباشا "فهد" nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-7-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلم " عبدالعزيز العنزي " nayrouz وفاة الفنان الإماراتي ضاعن جمعة التميمي nayrouz وفاة شاب بحادث في اربد nayrouz

قتلى بفض اعتصام الخرطوم.. ومغادرة أعداد من المتظاهرين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :.الخرطوم - أظهرت مقاطع فيديو، نشرتها وكالة "رويترز"، صباح الاثنين، عشرات المعتصمين وهم يفرون من موقع الاعتصام في محيط قيادة الجيش بالعاصمة السودانية، على وقع إطلاق النار.

وكانت المعارضة السودانية قالت في وقت سابق إن قوات أمنية بدأت في وقت مبكر اليوم في فض الاعتصام المستمر منذ أبريل الماضي في الخرطوم.

وذكرت مصادر طبية أن شخصين على الأقل قتلا وجرحى آخرون خلال الأحداث، قبل أن ترتفع الحصيلة إلى 3 قتلى وأكثر من 60 جريحا في وقت لاحق.

ويظهر الفيديو شبان سودانيين يركضون بين أزقة مبان محيطة بمقر قيادة الجيش، فيما تسمع أصوات إطلاق رصاص في الخلفية.

وأفاد مراسلنا في الخرطوم بأن أعدادا كبيرة من المعتصمين غادرت مكان الاعتصام، مع شروع قوات الأمن بعملية الفض.

وردد الشبان في الفيديو شعارات المعارضة التي استخدمت خلال أسابيع الاحتجاج ضد الرئيس السابق، عمر البشير، الذي عزله الجيش في أبريل الماضي.

ويتولى حكم البلاد حاليا، المجلس العسكري الانتقالي، الذي يتفاوض مع قوى "إعلان الحرية والتغيير"، بشأن المرحلة الانتقالية من حكم السودان، لكن يبدو أن المفاوضات بين الطرفين وصلت إلى طريق مسدود.

ودعا تجمع المهنيين السودانيين، المكون الأساسي لهذه القوى، إلى عصيان مدني شامل في البلاد، ردا على ما حدث في الاعتصام. سكاي نيوز