2024-06-17 - الإثنين
الفريق أول كباشي يصل ولاية نهر النيل ويتفقد سلاح المدفعية عطبرة...صور nayrouz الفريق اول العطا من ام درمان: التهنئة لكل الجرحى والمصابين ونتمنى أن يعودوا لأسرهم عاجلاً في أتم الصحة nayrouz حجاج بيت الله الحرام يرمون اليوم الجمرات الثلاث في أول أيام التشريق nayrouz وفاة والدة المعلمة " هيا موسى عطية ابو جامع" nayrouz كل أضحى والأردن أقوى nayrouz جسر قوس قزح والمحاربين القدامى التذكاري nayrouz قائد القوات البرية العراقية يهنئ منتسبي القيادة بحلول عيد الأضحى nayrouz لواء الحسا من أقدم المناطق المأهولة بالسكان في الأردن... تفاصيل nayrouz حرائق الغابات تلتهم 12 ألف فدان في كاليفورنيا nayrouz تكيّة أم علي توزع أضاحي العيد على 2816 أسرة nayrouz الناتو يبحث التأهب بالمزيد من الأسلحة النووية nayrouz وكالة "كابيتال إنتليجنس" ترفع درجة التصنيف الائتماني للأردن nayrouz مبارك لــ عبدالله العبادي الخطوبة .....صور nayrouz قصة السفينة الطائرة nayrouz الذهب يتراجع مع ترقب مؤشرات على اتجاه أسعار الفائدة الأميركية nayrouz نادي الدرعية السعودي يستهدف التعاقد مع حارس النصر nayrouz مسؤول إسرائيلي: نتنياهو يحل حكومة الحرب nayrouz موعد انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإسباني nayrouz جدول مباريات اليوم الاثنين والأقوى فرنسا والنمسا nayrouz رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه! nayrouz

وفاة أول أمريكية من أصل إفريقي حاصلة على جائزة نوبل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :- توفيت الكاتبة الأمريكية والحائزة على جائزة نوبل في الأدب، توني موريسون، عن عمر ناهز 88 عاما، حسب وكالة "أسوشيتد برس" يوم الثلاثاء 6 أغسطس.

ولم تحدد الوكالة في إعلانها سبب وفاة الكاتبة الأمريكية موريسون.

وأصبحت توني موريسون أول امرأة من أصل إفريقية تحصل على جائزة نوبل في الأدب، في عام 1993. ولها 11 رواية، نشر آخرها تحت عنوان "احفظ طفلي يا رب" عام 2015.

كما أنها كتبت النثر والمسرحيات للأطفال، وعملت كناقدة أدبية.

وحصلت موريسون، على أكثر من 30 جائزة، بما فيها جائزة بوليتزر لكتاب "الحبيب"، الذي أدرجته مجلة "التايم" في قائمة أفضل 100 رواية كتب باللغة الإنجليزية بين عامي 1923 و2005.

lenta.ru