2024-05-14 - الثلاثاء
النائب أحمد القطاونة ينعى والدته بكلمات مؤثرة nayrouz أعمال القمة العالمية للمحيطات تنطلق اليوم في البحر الميت nayrouz الطباع يؤكد أهمية توقيت انعقاد القمة العربية في دورتها الحالية nayrouz المنتدى الاقتصادي يناقش تأثير التغيرات العالمية على فتح فرص جديدة أمام الأردن nayrouz حماية المستهلك تتلقى شكاوى من عدم توفر الدجاج بأوزان مناسبة nayrouz توجيهات من مدير الأمن العام لـ "صيف آمن" nayrouz الجمارك: 1136 إعفاء جمركي طبي للمركبات منذ بداية العام nayrouz أطباء نثمن قرار الهواري و نطالب بالمزيد من رئيس الوزراء nayrouz الصبيحي: على الحكومة الكف عن إحالة أي موظف عام على التقاعد المبكر nayrouz السفير القطري يلتقي الشيخ مطلق الحجايا. nayrouz تعطل مركبة شحن داخل نفق الملتقى بعمان nayrouz سقوط (جرافتين) كانتا محملتان على ونش في منطقة مرج الحمام nayrouz الأردن يدين اقتحام المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك nayrouz الروابدة يجتمع بمديري ومديرات المدارس المعتمدة كمراكز لامتحانات الثانوية العامة nayrouz الاداره اولا عالميا في القطاع العام والخاص nayrouz افتتاح المعرض السنوي تحت عنوان على قدر أهل العزم nayrouz إندونيسيا: ارتفاع حصيلة الفيضانات إلى 50 قتيلاً و27 مفقوداً nayrouz كريشان : الأردنيون يعتزون بجهود الملك الاستثنائية بتطوير المملكة nayrouz الطباع يؤكد أهمية توقيت انعقاد القمة العربية في دورتها الحالية nayrouz طلبة علم النفس السريري في عمان الاهلية يزورون SOS nayrouz

صرف علاوة بدل إعالة للمتقاعدين العسكريين المصابين بشلل رباعي

{clean_title}
نيروز الإخبارية : نيروز الاخبارية: كشف مدير شؤون الأفراد في القوات المسلحة/ الجيش العربي ظاهر المقدادي، عن بدء صرف بدل إعالة شهرية للمتقاعدين العسكريين ممن أصيبوا بشلل رباعي مكتمل أو غير مكتمل.

وأوضح المقدادي خلال حديثه لـ" إذاعة جيش إف إم"، أن قيمة الإعالة بلغت 100 دينار تصرف شهريا ومدى الحياة، وذلك استنادا لتعليمات غلاء المعيشة لسنة 1981 الصادر عن مجلس الوزراء.

وبيّن أنه تم البدء بصرف هذه العلاوة للدفعة الأولى، كما أن العمل جاري على عرض تقارير عدد آخر من هذه الفئة على اللجان الطبية المختصة لبيان استحقاقهم لهذه العلاوة.

وعن العلاوة المقدمة للمتقاعدين العسكريين المكفوفين، قال المقدادي إن عدد المستفيدين من الإعالة المقدمة لهم ارتفع إلى 150 شخصا.

وأضاف أن عدد المستفيدين من العلاوة المقدرة بـ100 دينار، سيرتفع إلى 180 شخصا تقريبا، مشيرا إلى وجود تقارير طبية لدى اللجان الطبية المختصة قيد الدراسة.

وأهاب المقدادي بالمتقاعدين العسكريين ذوي الحالات السابقة، أن يقدموا وثائقهم إلى مديرية شؤون الأفراد في القوات المسلحة، لتسيير معاملاتهم ولصرف علاوة بدل إعالة لهم.

وأكد المقدادي أن المتقاعد يستطيع إرسال وثائقه مع ذويه إلى المديرية، والعاملون فيها سيتكفلون بتسيير المعاملات.

وأشار إلى أن الوثائق المطلوبة لصرف العلاوة هي؛ قرار التقاعد الذي حصلوا عليه، وتقارير طبية حديثة.

ولفت إلى أن هذا القرار لا يقتصر على متقاعدي القوات المسلحة، بل يشمل متقاعدي الأجهزة الأمنية.

اقرا المزيد:





لتحميل تطبيق وكالة نيروز الاخبارية اضغط هنا
للدخول الى قناتنا في تلجرام اضغط هنا