2024-04-29 - الإثنين
899 طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي في اربد nayrouz الأمن العام يؤكد على عدد من الإرشادات أثناء تشكل الغبار nayrouz فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء الوسطية الثلاثاء nayrouz الفريق اول العطا يؤكد سير العمليات وفقا لما هو مخطط لها في السودان ...صور nayrouz إحتفالية شعرية بعنوان " الشعر ديوان العرب" في المكتبة الوطنية. nayrouz رئيس الوزراء يشارك في جلسة بشأن غزة ضمن اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي nayrouz طرح عطاء لإنارة طريق الحسا-الطفيلة بالطاقة الشمسية nayrouz الضريبة: الثلاثاء اخر موعد لتقديم إقرارات دخل 2023 nayrouz بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الربيعية nayrouz جامعة العلوم والتكنولوجيا بحاجة لتعيين أعضاء هيئة تدريسية nayrouz الإمارات ترسل مئات الأطنان من المساعدات الغذائية إلى غزة nayrouz 50 دار نشر أردنية تشارك في معرض الدوحة الدولي للكتاب nayrouz رغد صدام حسين تنشر مذكرات والدها في السجن nayrouz جامعة الزرقاء تشارك في المؤتمر العلمي الأول للعلوم الصيدلانية بالجامعة الهاشمية nayrouz "بيت الشعر- المفرق" يحتفل باليوم العربي والعالمي للشعر nayrouz زيادين في دار الحسام للعمل الشبابي nayrouz الفناطسة يبحث قضايا عمالية مع مدير عام منظمة العمل الدولية nayrouz استقرار أسعار الذهب في السوق المحلية nayrouz دورة تدريبية حول منصة تكامل في المركز الثقافي الملكي nayrouz اتحاد الكتاب والأدباء يحتفل باليوبيل الفضي للجلوس الملكي nayrouz
وفيات الاردن اليوم الإثنين 29-4-2024 nayrouz فهد علي القضاه" ابوعبدالله" في ذمة الله nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى المصاب العسكري والمحارب القديم الحاج "محمد نور" عيسى صالح الدعجه (أبو بدر) nayrouz وفاة والد المعلمة اخلاص راشد فالح القبلان nayrouz المحامي فواز عبدالله هديرس الشوابكه في ذمة الله nayrouz الحاجة يسرى محمود قبلان الزيود في ذمة الله nayrouz الشاب يوسف حموده علي الجبور في ذمة الله nayrouz الأستاذ هيثم ابراهيم الوديان في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 28-4-2024 nayrouz الحاج حسين عناد العويدي العجارمة في ذمة الله nayrouz الحاجة نصره ابراهيم ابو شريعه العبادي (أم محمد) في ذمة الله nayrouz قبيلة بني صخر تودع أحد رجالاتها الشيخ فيصل ابو جنيب الفايز nayrouz جامعة الزرقاء تعنى المهندس جمال شقيق حسين سعد الدين شريم nayrouz الحاج عبدالله محمد أبو زعل الحجاحجة (ابو الرائد) في ذمة الله nayrouz الحاج خالد فهيم خالد الفاعوري (ابو الوليد) في ذمة الله nayrouz المهندس جمال سعدالدين شريم" في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 27-4-2024 nayrouz الشيخ فيصل عيد ناعور ابو جنيب الفايز "ابو مشهور" في ذمة الله nayrouz احمد فايز الفريحات في ذمة الله nayrouz وفاة عاطف عبد مقبل الكوشه الدعجة "ابو يزن" nayrouz

آخر مستجدات فيروس كورونا.. أخبار المرض لحظة بلحظة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

يواصل فيروس كورونا المستجد الانتشار واقتحام دول لم تسجل إصابات بالمرض، في الوقت الذي يكافح فيه العالم لوقف زحفه، سواء كان ذلك بالبحث عن لقاح للقضاء عليه، أو تشديد الإجراءات الوقائية.


وارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الصين القارية الخميس إلى 2744 حالة بعدما سجلت الساعات الأربع والعشرين الماضية وفاة 29 شخصا بالفيروس، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها البلاد منذ حوالي شهر.


وقالت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلقة بتفشي الوباء إن عدد الذين أصيبوا بالفيروس حتى اليوم في الصين القارية (بدون هونغ كونغ وماكاو) ارتفع إلى حوالي 78500 شخص بعدما سجلت في الساعات الأربع والعشرين الماضية إصابة 433 شخصا، الغالبية الساحقة منهم (409) في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.


وتعد هذه أدنى حصيلة وفيات يومية تسجل في الصين القارية منذ 29 يناير عندما تم الإبلاغ عن 26 حالة وفاة جديدة بالفيروس.


وفي المقابل فإن حصيلة الإصابات الجديدة خارج هوبي عادت للارتفاع الخميس بعدما سلكت منحى تنازليا طوال الأسبوع الماضي بلغ أدناه الأربعاء بتسجيل خمس إصابات جديدة فقط (مقابل 24 سجلت الخميس).


 


"كورونا" يحط الرحال في دول أوروبية جديدة


أعلنت السلطات الصحة الرومانية، الخميس، عن أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، فيما سجلت النرويج والدنمارك أول إصابة بالفيروس.


وقال وزير الدولة بوزارة الصحة في رومانيا، هورياتو مولدوفان: "تلقينا نتائج مخبرية إيجابية لفيروس كورونا من معهد ماتي بالس في بوخارست تعود لمريض من مقاطعة غورج".


كما أعلنت وزارة الخارجية الرومانية أن مواطنا إيطاليا كان متواجد على أراضيها خلال الفترة من 18 إلى 22 فبراير تم تشخيص إصابته بفيروس كورونا لدى عودته إلى بلاده.


من جانب آخر، أعلنت السلطات الصحية النرويجية تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد لشخص عاد من الصين الأسبوع الماضي، لكنها أكدت أن المريض ليس في وضع خطر.


وصرحت المسؤولة في المعهد النرويجي للصحة العامة لاين فولد بأن "الشخص ليس مريضا، إنه بصحة جيدة ولا تظهر عليه أي عوارض"، مضيفة "نستبعد أن يكون قد نقل العدوى" لآخرين.


وذكرت الدنمارك أن حالة الإصابة الأولى بكورونا والتي سجلت في البلاد هي لشخص عائد من شمالي إيطاليا.


كورونا يؤجل مناورات عسكرية


قال مسؤولون كوريون جنوبيون في مجال الدفاع، الخميس، إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قررتا تأجيل تدريبات عسكرية مشتركة بينهما حتى إشعار آخر في ظل تفش متنام لفيروس كورونا في كوريا الجنوبية، حيث أصيب جنود من البلدين بالمرض.


وكان الجيش الأميركي قد أعلن عن أول حالة إصابة بالفيروس في صفوفه، الأربعاء، وهي لجندي يبلغ من العمر 23 عاما في معسكر كارول على بعد نحو 20 كيلومترا من مدينة دايغو، حيث يوجد معظم المصابين بكورونا في كوريا الجنوبية.


وبدوره أعلن جيش كوريا الجنوبية أيضا عن بعض الإصابات في صفوفه وألزم معظم أفراده بالبقاء في قواعدهم.


فيسبوك يدخل المعركة ضد كورونا


أعلنت شركة فيسبوك، الأربعاء، أنها ستحظر الإعلانات عن منتجات تعرض علاج فيروس كورونا أو الوقاية منه بالإضافة إلى الإعلانات التي تثير حالة من الهلع حول الوضع.


وقال متحدث باسم الشركة إن الإعلانات التي تتضمن رسائل مثل "أقنعة الوجه التي تضمن الوقاية من انتشار الفيروس بنسبة 100 بالمئة" لن يُسمح بنشرها، كونها مضللة.


ترامب يعلن عدد حالات كورونا في أميركا


أفاد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء الأربعاء، بأنه تم تسجيل 15 حالة إصابة بفيروس كورونا، فيما عيّن نائبه مايك بنس مسؤولا عن ملف مكافحة الفيروس.


وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي خصصه للحديث عن الفيروس الذي تفشى في الصين ويواصل انتشاره في العالم إنه "بفضل كل ما فعلناه فإن الخطر على الشعب الأميركي يبقى متدنيا جدا"، منتقدا خصومه الذين "استهزؤوا" في البداية بالقرارات التي اتخذتها إدارته لمواجهة الفيروس.


وأوضح الرئيس الأميركي أن "الكونغرس خصص مليارين ونصف المليار دولار لمواجهة كورونا وقد نحتاج المزيد"، مضيفا أن "تهديد الفيروس يظل منخفضا بالنسبة للشعب الأميركي".


وأشاد ترامب بالرئيس الصيني، شي جين بينغ، لافتا إلى أنه يعمل بجد لمكافحة انتشار فيروس كورونا. سكاي رنيوز


اقرأ المزيد:

اعتصام للعاملين في أمانة عمان من حملة الشهادات

واحدة من بين 4 متزوجات بالأردن تعرضت للعنف

تعرف على الأردنية التي عينها ترامب

فحص جميع القادمين من فلسطين الى الأردن خشية فيروس كورونا

وصول 5 بواخر ألبسة وأحذية مستوردة من الصين

افتتاح أول مركز للخدمات الحكومية الشاملة في المملكة

"الغذاء والدواء" تكشف تفاصيل جديدة حول المكملات الغذائية المضبوطة باربد

إطلاق نار يودي بحياة ثلاثيني في مخيم حطين بالرصيفة

الصحة: الأردن وسط منطقة ملتهبة تفشى بها فيروس كورونا


الاصدار الاول لصحيفة "نيروز" (اضغط هنا)

 

قناتنا على تلجرام (اضغط هنا)

لتحميل تطبيق نيروز الاخباري (اضغط هنا)

نشر وتحرير (دلير زاهد)