2024-05-16 - الخميس
سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz جيش الاحتلال يعترف بارتكابه خطأ فادح في جباليا nayrouz تخريج المشاركات بمشروع التدريب العسكري بلواءي الطيبة والوسطية nayrouz فعاليات الأسد المتأهب 2024 nayrouz إربد: جمعية حماية الأسرة والطفولة تحتفل بيوم الأسرة العالمي nayrouz ورشة إرشادية حول مكافحة ذبابة الزيتون في لواء الطيبة nayrouz صندوق تشجيع الطاقة يستعد للمرحلة الثانية من مشروع تركيب الأنظمة الشمسية للبلديات nayrouz الرمثا: ورشة حول دور الشباب بتعزيز السلم المجتمعي nayrouz أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز nayrouz إربد: وقف هدم بناء مهجور لافتقاد عملية التنفيذ لشروط السلامة العامة nayrouz تعيين العميد المتقاعد الدكتور عايد رجا الخلايلة مستشاراً لإعادة إصلاح قطاع الأمن في البعثة الاممية في ليبيا. nayrouz مبادرة صيف آمن تعم محافظات المملكة ودعوات لترسيخ ثقافة الالتزام nayrouz

تسجيل 9 مخالفات في اسواق جرش

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
سجلت مديرية صناعة وتجارة جرش تسع مخالفات بحق تجار تلاعبوا باسعار الخضار المعروضة في محالهم وبارقام سعرية لافتة .

 

واكد مدير المديرية المهندس حكم الدويري ان لجان مراقبة الاسواق منتشرون بين الاسواق لمتابعة الاسعار المعلنة من قبل وزارة الصناعة والتجارة وفي حال وجود أي مخالفة يتم التعامل مع التاجر بشكل مباشر واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه .

 

واعلن المهندس الدويري ارقام هواتف الشكاوى في المديرية وهي  02/ 6351661، ورسائل على الواتس اب / 0788312369       ، 0777430480 ، 0775650988 لافتا الى ان جهاز الرقابة سيتابع كافة الرسائل والشكاوى ساعة بساعة .

 

وعلى صعيد متصل دعا متطوعون في محافظة جرش الى تطوير الاجراءات الهادفة للحد قدر المستطاع من الحركة في الاسواق والتنقل للحصول على المواد التموينية الضرورية المنزلية .

 

واوضح المتطوعون ان هذه المبادرة تتفق والاجراءات التي تتخذها الحكومة للتقليل من مظاهر انتشار الناس بالاسواق لافتين الى ان سبب خروج الناس من منازلهم من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة السادسة مساء تنحصر في الحصول على المواد التموينية .

 

وقالوا ان ابرز عناصر المبادرة تتمحور بتشجيع نقل الخضار والفواكه كما كان سابقا من الاسواق المركزية او من المزارع وبيعها مباشرة بين الاحياء والحارات وكما كان الامر قبل حدوث الازمة من خلال منح سيارات نقل لهذه المواد بشرط معرفة وجهة وخط سيرها مما يسهل كثيرا على رجال الامن متابعتها .

 

واوضحت المبادرة ان اضطرار المواطنين للتسوق جعل بعض التجار الجشعين يرفعون الاسعار بلا هوادة وبشكل لا يطيقه غالبية الناس الامر الذي يحتاج الى مراقبة واسعة ناهيك عن التزاحم على هذه الاسواق في حين ان ترك الامر لمركبات نقل الخضار وبيعها في القرى والاحياء في المدن يحد من تلك الظاهرة ويقضي على التزاحم ويقلل من حركة المواطنين في الاسواق . الحقيقة .