2021-01-26 - الثلاثاء
تحديد 300 ألف دينار سقفا ماليا لأندية المحترفين nayrouz النواب الأميركي يسلم الشيوخ لائحة اتهام ترامب nayrouz الأردن بالمرتبة 106 بالوفيات جراء المخاطر المناخية nayrouz إكتشاف أقدم قطعة خبز في العالم بالأردن nayrouz مصر تسجّل 53 حالة وفاة جديدة بكورونا و669 إصابة nayrouz وفيات الاردن ليوم الثلاثاء 2021_1_26 nayrouz محاضرات التوعية والتثقيف الأمني nayrouz عجلون تفقد احد رجالها الحاج حسن يوسف القضاه nayrouz الأردن يبحث خطط الشراكة مع دول التعاون الخليجي nayrouz الطقس... انخفاض قليل على الحرارة الثلاثاء nayrouz كيف نرى الحكومة بعد مئة يوم nayrouz قشوع يكتب :أليس كذلك!؟ nayrouz عبيدات يكتب الشراكة بين القطاعين العام والخاص nayrouz سوريا تسجيل 69 إصابة بفيروس كورونا ووفاة 5 nayrouz الغوغائيون في الحياة العامة ؟؟؟ nayrouz الدوريات الخارجية ومبادرة يلا نتعاون على الخير يقدمان المساعدات الانسانية لبعض الأسر العفيفة والجمعيات الخيرية. nayrouz تونس تسجل 1263 إصابة جديدة بكورونا و53 حالة وفاة nayrouz لبنان.. تسجيل 2652 إصابة جديدة و54 حالة وفاة بكورونا nayrouz الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأميرة طرفة بنت سعود بن عبدالعزيز nayrouz انخفاض وفيات وإصابات كورونا في بريطانيا nayrouz
وفيات الاردن ليوم الثلاثاء 2021_1_26 nayrouz عجلون تفقد احد رجالها الحاج حسن يوسف القضاه nayrouz عميد آل الشاهين الحاج محمد أحمد شاهين ” ابو أحمد ” في ذمة الله nayrouz عشيرة الفحيلي تعزي عشيرة البشتاوي بوفاة الشيخ نصار nayrouz الحزن يخيم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاة الطالبة حنين الدغيمات nayrouz المتصرف المتقاعد عبد الإله الكساسبة في ذمة الله nayrouz متقاعدو التوجية المعنوي يعزون زميلهم قصي المعاني بوفاة والدته nayrouz مستشفى البادية الشمالية ينعى وفاة الشاب شادي العقيدات nayrouz والد ايمان السهيلي في ذمة الله nayrouz النعيمي ينعى المعلمة(أحلام كماله) nayrouz وفيات الاردن ليوم الأثنين 2021_1_25 nayrouz الحاجة غزالة محمود صالح الوشاح في ذمة الله nayrouz وفاة الكاتبة الأردنية عبلة الحمارنة nayrouz جامعه اليرموك تفقد احد طلابها رائد مأمون الصاحب nayrouz سمو الأمير علي ينعى مهنا الدرة nayrouz وفاة الفنان التشكيلي الأردني مهنا الدره nayrouz وفاة طبيب اردني جديد يلتحق بقافلة شهداء الواجب في الحرب ضد فيروس كورونا nayrouz النائب الخضير ينعى وفاة الحاج صامد بخيت السبيلة nayrouz قبيلة بني صخر تفقد أحد شبابها الملازم الشاب ليث عبدالله البدارين nayrouz وفيات الاردن ليوم الأحد2021_1_24 nayrouz
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

السياحة النيابية تدعو لدعم الهيئة الملكية للأفلام

السياحة النيابية تدعو لدعم الهيئة الملكية للأفلام
نيروز الإخبارية :
 دعا رئيس لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية، عبيد ياسين، إلى دعم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، لتتمكن من أداء دورها وتحقيق أهدافها على أكمل وجه.

وقال لدى لقائه مدير عام الهيئة مهند البكري ووفدا من الهيئة، إن الأخيرة حققت نجاحات متميزة على صعيد ترويج السياحة دوليًا، عبر تطوير صناعة أفلام أردنية قابلة للتنافس عالميًا، مؤكدًا ضرورة تعزيز مكانتها ليصبح الأردن مركزًا للإنتاج المرئي - المسموع العالمي.

وأبدى ياسين استعداد وحرص اللجنة على تقديم أي دعم للهيئة سواء من حيث التشريعات المتعلقة بهذا الشأن أو التصدي لكل من يحاول إيقاف سياحة الأفلام التي تُعد من أهم عناصر جذب السياحة.

وأشار إلى وجود العديد من الدول التي تُنافس الأردن سياحيًا، ما يتطلب من جميع مؤسسات الدولة المعنية، التعاون في ترويج وتعزيز ثقافة الأفلام في الأردن من خلال التركيز على إيصال رسالة مهمة للمجتمعات المحلية والتي يجري التصوير في محيطها، بأن نجاح الفيلم الذي تقوم الهيئة بتصويره سيعود عليكم بالنفع وجذب الاستثمار، وبالتالي توفير فرص عمل للشباب.

من جهته قدم البكري، شرحًا مفصلًا عن الهيئة ودورها في دعم الاقتصاد، قائلًا إن الهيئة انشئت بقانون وتتبع لتدقيق ديوان المحاسبة. وأضاف أن صناعة الأفلام مهمة جدًا، ولها مساهمة كبيرة في ترويج الأردن سياحيًا، مشددًا على أننا نعمل على بناء الكفاءات الوطنية ونشر الثقافة، فضلًا عن محاولة توفير فرص عمل في مجال صناعة الأفلام.

وأشار البكري إلى أن هناك مشاريع كثيرة قامت بها الهيئة، مثل مشاريع نت فليكس، موضحًا أن أغلب الأفلام تصور في جنوب الأردن بوادي رم والبترا والعقبة.

عضو مجلس إدارة "هيئة الأفلام"، ورئيس دائرة التراث في الديوان الملكي الهاشمي، رجا غرغور، من ناحيته، قال إن السياحة في الأردن هي البترول، لما لها من دور كبير في تنمية الاقتصاد الوطني.

وعرض للتحديات التي تواجه الهيئة، مبينًا أنه جرى تخفيض موازنة "هيئة الأفلام" رغم الجهود التي تبذلها في بناء صناعة أفلام حديثة ورائدة ذات مستوى عالمي.

وأوضح أن الدعاية المجانية التي قدمها مشاهير العالم، تُكلف ملايين الدنانير، وبسبب هذه الدعاية المجانية قدمت إلى الأردن استثمارات كبيرة في جنوب الأردن، عازيًا سبب ذلك إلى وجود الهيئة، مطالبا جميع الجهات المعنية لدعمها.

وفي نهاية اللقاء، وعد ياسين بتقديم كل أشكال وسبل دعم لهيئة الأفلام.
--(بترا)

whatsApp
مدينة عمان