2024-04-19 - الجمعة
بمناسبة يوم العلم الاردني ... مسيره احتفالية في الجامعة الهاشمية...صور nayrouz عبارات عن الصدق nayrouz الصدق أعظم الأخلاق وطريق الجنة nayrouz مشجع مغربي يطلب من أنشيلوتي "حبة علكة".. وهكذا ردّ مدرب ريال مدريد! nayrouz رقابة على استخدام الحليب المجفف بالمنتجات .. وعقوبات للمخالفين nayrouz فوائد مذهلة لبذور البطيخ nayrouz عبيدات يلتقي المرشدين التربويين ...صور nayrouz المعايعة يكتب رسالة على أصحاب المحطات الأنسانية nayrouz كيف تتم عملية طلاء الطائرات؟ وكم تبلغ تكلفتها؟...صور nayrouz الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية nayrouz أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين nayrouz الشابه ربيعه فالح عقيل فايز العزام في ذمة الله nayrouz وفاة محمود عبدالكريم بني عامر nayrouz العوران يرعى حفل مبادرة " رمضان الخير بمدارسنا غير"في مدرسة رجم الشامي الشرقي الثانوية المختلطة ...صور nayrouz إقامة مسابقة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي (صور) nayrouz مواعيد مباريات اليوم الجمعة 18 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة nayrouz مسيرة استثنائية لـ كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا nayrouz الدكتور أحمد محمد سلامه العناسوه في ذمة الله nayrouz 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية nayrouz قبيلة بني حميده تشكر قبيلة بني حسن / الحراحشه nayrouz

عميد شؤون الطلبة  في "الإسراء" يشارك في ورشة العمل التدريبية ضمن مشروع سيادة القانون ضمانتنا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
شارك الدكتور محمد القهيوي عميد شؤون الطلبة في ورشة العمل التدريبية المتخصصة ضمن مشروع سيادة القانون ضمانتنا و التي تم تنظيمها  من قبل  مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الانسان وبالشراكة مع مؤسسة ستريت لو الألمانية.

وتضمنت الورشة التي استمرت ثلاثة أيام في العاصمة عمان شرح وتوضيح ومناقشات معمقة حول مفاهيم وعوامل سيادة القانون والمسؤوليات الحكومية الرئيسة وفقا للأدوار التشريعية والتنفيذية والقضائية.

وقدم المدربون الدكتور علي نوح القضاة والسيد أسامة أبوخضرا، وبحضور مستشار المشروع الدكتور الحقوقي سمير الجراح، مجموعة من المهارات الحديثة الخاصة بتقنيات التدريب المعتمدة ضمن المشروع وتبادل المشاركون والمدربون بحواراتهم المعمقة مواقف من خبراتهم حول الفروق بين العدالة والمساواة، وتوضيح الفرق بين الحكومة الشفافة والمفتوحة ، ومفهوم العدالة الغير رسمية والعديد من المفاهيم المتعلقة بسيادة القانون ، كما تم توضيح الدور الذي يساهم به المواطن ومنظمات المجتمع المدني في عملية صنع القوانين والتأثير في صناعة القرار والسعي نحو التغيير للأفضل.

وختم منسق الورشة السيد مأمون الشوبكي بان مشروع "سيادة القانون ضمانتنا" المستوحى من الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك، والذي يتم تنفيذه في المملكة بدعم فني من مؤسسة (Street Law) وبتمويل من وزارة الخارجية الألمانية منذ عام، ويهدف إلى تعزيز ونشر الوعي بأهمية سيادة القانون بكافة المحافظات ولجميع فئات المجتمع،  باعتبارها الضمانة لتحقيق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص وتحقيق الأمن والاستقرار وتطهير المجتمع من الفساد .

وشارك بالورشة (7) من الجامعات الرسمية والخاصة في اقليم الوسط (جامعة الإسراء، الجامعة الأردنية ،الجامعة الهاشمية، جامعة عمان الأهلية، جامعة فيلادلفيا، جامعة الشرق الأوسط ، جامعة الزيتونة)،  يمثلهم  (15) من الأساتذة عمداء شؤون الطلبة وعمداء كليات ومدرسين.