2024-04-19 - الجمعة
السعودية ..خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه nayrouz شكر وعرفان لادارة مستشفى الأميرة رايه الحكومي nayrouz وفاة عشريني غرقاً بسد وادي العرب nayrouz الشرطة الفرنسية تطوق القنصلية الإيرانية في باريس nayrouz عاجل ..المبيضين: ‎الحياة تسير بشكل طبيعي ولا يوجد ما يستدعي القلق في انتظام الحياة اليومية وسيرورة العمل nayrouz عاجل ..المبيضين يوضح: ‎الطلعات الجوية التي ينفذها سلاح الجو الملكي هي احترازية وستستمر وفقاً للظروف والمعطيات nayrouz عاجل ..المبيضين: ‎نريد أن يطمئن الأردنيون بأن كل ما نقوم به من أجل الحفاظ على أمن المواطن والوطن nayrouz عاجل ....المبيضين : لم يجري رصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي خلال الساعات الماضية nayrouz الإخلاص في العمل هي ثقافه راسخة في عقل و وجدان ابناء هذا الوطن nayrouz محمود محمد العبد ابو جوده "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز..... من قبيلة بني صخر بوفاة مَحٌمَدِ عٌقِآبِ مَفِّلَحٌ آلَذّيِّآبِ آلَفِّآيِّزِّ nayrouz وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني nayrouz الشوابكة مدير تربية لواء الجامعة والوحوش عضو مجلس المحافظة يتفقدوا مدارس منطقة شرق صويلح. nayrouz بريطانيا تحظر شراء الهواتف لمن هم دون الـ16 nayrouz المرأة العُمانية.. قوة تغيير في المجتمع nayrouz الذهب يصعد وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط nayrouz وفاة الفنان المصري صلاح السعدني nayrouz شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران nayrouz تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب nayrouz وكالة الطاقة الذرية تؤكد عدم وقوع أي أضرار في المنشآت النووية الإيرانية nayrouz

الصخرية تكتب النشمية العباديه تحبس دموعها..على حمدان الفياض العبادي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
حمدان محمود الفياض العبادي (2004 - 1951 )
لقد اطرقت واجمة لكلمات الصديقة رجاء العبادي وهي تتحدث بكل فخر عن عمها المرحوم حمدان الفياض  بصوت اجش شجي، حتى فاضت مدامعي عنوة .

لعمري ليس من السهل على النشمية العبادية حبس مدامعها... وهي تستذكر عمها الغالي الركن الركين والسند المتين، والذي ترك فراغا فى عالم المروءة والاخلاق الذى أصبح عالم القطيعة والنفاق ، فلقد اناخت حروف اللغة العربية ركابها لقلمي.... أيتها الصديقة الحرة الأبية حين شرع  بالكتابة عن أبي فادي ..

في يرقا قرية الأوائل.... الشامخة، نشأ وشب في بيت والده الشيخ المختار محمود الفياض الرحامنة، الذي له في مكاييل المجد اوزانا، ولمكارم الاخلاق عنوانا، وللسائلين عن الكرام دليلا ...

بعد أن أنهى الثانوية العامة في "  أم المدارس " السلط الثانوية التحق بمعهد المعلمين حواره/ اربد في العام 69 ....وهناك انخرط ومجموعة طلابية للوقوف في خندق الوطن.... يوم لحق أمنه كريهة وجفيلا ..

استهل حياته العملية معلما وزارة التربية والتعليم متنقلا بين مدارسها ، ثم إلى وزارة الشباب مديرا في جرش والبلقاء، واخرها مدير للأندية الرياضية، وكان حاصلا على شارة حكم دولي/ كرة الطاولة.
ابو فادي ..
رجل ذو همه، جريئا قلبه ينبض شجاعة، وحكيما تفيض الحكمة من جوانبه،  نفسه مشبعة مروءة وشهامة، وهو أخا ثقة درءا لعشيرته في الحوادث الجلل، حضوره طاغ وقوله شافي، يزرع الثقة في قلوب الحاضرين .
رجل ندر امثاله ... في العفة والطهارة الوظيفية، ارتقى باخلاقه فوق كل مغريات الدنيا التي كانت حوله وتحت تصرفه ..

أبو فادي، قنديل كان يلتم حوله الأهل والأصدقاء، لا يبغض بل لا يحقد على من خالفوه، ودودا لمن ناصروه، لايهزم عند الشدائد، يرمي ببصره بعيدا، لايعمل بالأفراط  والتفريط، ولاتهزه صيحات النشاز والتسقيط، ولا يعبئ بالهرير ، ومكانه رأس الحكمة في المواقف الشائكة ..

رحم الله أبا فادي الرجل الصلب، الغائب الحاضر، وسلام على روحه الطاهرة الزكية وقد أفلح من زكاها...

د. سلطانه الصخرية...