2021-03-08 - الإثنين
السديري زيارة الملك عبد الله الثاني للسعودية تأخذ طابعًا شخصيًا اخويًا بعيد عن البروتوكولات الرسمية nayrouz حفل أداء اليمين القانوني للمهندسين حديثي التخرج في إربد _ صور nayrouz اغلاق ثلاث محاكم شرعية لمدة 24 ساعة nayrouz الإحصاءات: 24.7% معدل البطالة خلال الربع الرابع من عام 2020 nayrouz الشوابكة|| يطلق قاعدة البيانات التفاعلية لإحصاءات المرأة الأردنية nayrouz الملك وولي العهد السعودي يستعرضان العلاقات الأخوية nayrouz 10063 إصابة تراكمية بكورونا بالقطاع التعليمي nayrouz تحذيرات من ظهور سلالة متحورة لكورونا في الاردن nayrouz 35 قضية انتحال شخصيات طلاب أمام القضاء nayrouz وزير الاعلام : لا يوجد حظر شامل لغير يوم الجمعة nayrouz كهرباء اربد تحتفل بموظفاتها في يوم المراة العالمي nayrouz الكرك تشيع جثمان المهندس محمد العضايلة nayrouz النص الكامل لاستقالة الدكتور معن قطامين من الحكومة nayrouz الأشغال تعلق الدوام في مديرية اشغال جرش يوم غد الثلاثاء nayrouz النبالي"61 "مريض كورونا في مستشفى اربد nayrouz افتتاح دورة في مديرية أمن وحماية المطارات nayrouz تجري الرياح بمالاتشتهي السفن! من عنق الزجاجه الى بطن الحوت......!!!??? nayrouz لاليغا واتحاد غرب آسيا يوسّعان تعاونهما لتطوير كرة القدم النسائية nayrouz صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz عمّان تسجل أعلى إصابات منذ بدء الجائحة nayrouz
وفيات الاردن ليوم الأثنين 2021_3_8 nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب نايف محمد الجبور nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الطقاطقة بوفاة الحاج محمد عيد الشيخ nayrouz العمري ينعى والد المعلم منذر احمد ملكاوي nayrouz الحاج محمد سعيد أبو زيتون في ذمة الله nayrouz رئيس مجلس الاعيان ينعى العين الاسبق الدكتور نبيل الشريف nayrouz وفيات الاردن ليوم الأحد 2021_3_7 nayrouz وفاة الشاب عبدالله العمري في جنوب افريقيا nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب محمود عقيل الزيود nayrouz الأردن يفقد خلال شهرين ثلاثة من الوزراء السابقين nayrouz شخاتره يعزي الدكتور عزمي محافظة بوفاة شقيقه nayrouz العمري ينعى والد المعلم محمود عبيد nayrouz البرماوي ينعى وزير الإعلام الأسبق " نبيل الشريف " nayrouz وفاة اللواء المتقاعد جمال علي ازمقنا nayrouz نقابة المهندسين الزراعيين تنعى الدكتور المهندس عبدالنبي فردوس nayrouz جمعية عون الثقافية الوطنية تنعى وزير الإعلام الأسبق الدكتور نبيل الشريف nayrouz وزير الاعلام الاسبق" الشريف" في ذمة الله nayrouz حداد ينعى الدكتور عبد النبي فردوس nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 2021_3_6 nayrouz عشيرة البطوش تفقد ثلاثة من رجالها nayrouz

مالية النواب تناقش موازنة وزارة الأشغال العامة والإسكان

مالية النواب تناقش موازنة وزارة الأشغال العامة والإسكان
نيروز الإخبارية :
ناقشت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأحد، مشروع قانون الموازنة العامة لوزارة الأشغال العامة الإسكان والدوائر التابعة لها للعام 2021.
وجاء اجتماع اللجنة الذي عقد في مجلس النواب برئاسة النائب الدكتور نمر السليحات، ضمن مواصلة اللجنة لمناقشة مشروعي الموازنة العامة والوحدات الحكومية 2021.
وقال النائب السليحات، إن اللجنة استوضحت من وزارة الأشغال ودوائرها جميع بنود موازنة الوزارة، مشيدا بالجهود والدور الذي تقوم به وزارة الأشغال في إنجاز المشاريع ضمن إطار إنشائي متطور وسلامة الطرق وربطها مع التجمعات السكانية والاقتصادية.
وقال وزير الأشغال المهندس يحيى الكسبي، إن الوزارة معنية بتقديم الخدمات في المحافظات كافة، خاصة وان البنية التحتية في المملكة متهالكة إلى حد كبير، مشيرا لمحدودية الموارد المالية التي تحد من انجازات الوزارة، لا سيما ان الوزارة وفي ضوء توفر المخصصات المالية ستقوم بإعادة هذه البنية خلال السنوات المقبلة، وان الوزارة بحاجة كبيرة لتحديث آلياتها. وعرض أمين عام الوزارة المهندس مروان الجمعاني، للمشاريع التي تم طرحها خلال العام السابق والحالي والأعمال المنجزة والمبالغ التي رصدت لها، مبينا أن المشاريع تمثلت بقطاع الأبنية الحكومية وصيانة وإنشاء الطرق والجسور ومشاريع توفير الطاقة في المباني الحكومية. من جهتها، أضافت المدير المالي في الوزارة المهندسة رائدة ابو ناصرية، ان الوزارة حققت وفرا ماليا في الموازنة ما يقارب 800 ألف دينار، من خلال ضبط وترشيد النفقات وتوحيد منح العلاوات المالية لكوادر الوزارة. وفيما يتعلق بغرامات التأخير في تسليم العطاءات والأخطاء فيها، أكد مدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات، أن نظام المشتريات الحكومية الجديد رقم 28 لسنه 2019، المتعلق بإجراءات العطاءات نص على "وجود الرقابة المشددة بحق المتسببين بهدر المال العام"، كما أوجب عقوبات بالشطب والحرمان من المشاركة في العطاءات الحكومية لمن يثبت تسببه وتقصيره بهدر المال العام كعقوبة نتيجة تقصيره في تقديم الخدمات الهندسية وأعمال المقاولات.
الى ذلك، تحدثت مديرة مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري المهندسة جمانة العطيات عن المشاريع التي قامت بها المؤسسة خلال 2020 والتي كان ابرزها البرنامج الوطني للإسكان بمحورية قطع الأراضي وإجراءات توزيعها على المواطنين، والانتهاء من فروقات المساحة من سكن كريم. كما عرضت العطيات موازنة المؤسسة للعام الحالي والتي انخفضت نحو 200ر1 مليون دينار عن العام السابق لغاية ضبط النفقات المالية، مشيرة لوجود عجز مالي يبلغ نحو 300 ألف دينار.
واضافت ان عام 2020 شهد زيادة في الإيرادات رغم الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، وتمثلت بزيادة بيع قطع الأراضي، وذلك لوجود خطة تسويقية ذكية قامت بإتباعها المؤسسة. واشارت العطيات إلى أن هناك حاجة سكنية في العديد من مناطق المملكة وسيجري معالجة ذلك حال توفر الايرادات المالية المناسبة من خلال طرح المؤسسة لمشاريع جديدة.
whatsApp
مدينة عمان