2021-03-04 - الخميس
شفيع يلتحق بالجهاز الفني للنشامى nayrouz الكويت تفرض حظر تجول جزئي لمدة شهر nayrouz الخدمات الطبية الملكية تتوقف عن استقبال مراجعي عيادات الاختصاص nayrouz الكويت تفرض حظر تجول جزئي لمدة 12 ساعة يومياً nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى العجارمة والعدوان والسعودي والجنيدي nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى العجارمة والعدوان والسعودي والجنيدي nayrouz هل يحصل الوزراء المستقيلون على رواتب تقاعدية ؟ nayrouz رئيس مجلس الوزراء المصري يستقبل السفير العضايلة nayrouz هل يفسد مطعوم كورونا صيام رمضان .. مفتي المملكة يجيب nayrouz تمرين جاهزية قتالية في لواء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع nayrouz الخدمات الطبية الملكية تتوقف عن استقبال مراجعي عيادات الاختصاص لإشعاراً آخر nayrouz نقابة المهندسين الزراعيين ومنظمة العمل الدولية تطلقان مشروع محطة التدريب المتنقلة nayrouz الأمن العام يطلق حملة توعوية ( يدا بيد) ويوزع الاف الكمامات على المواطنين... صور nayrouz مشروع مصنع إعادة تدوير الورق والكرتون في مأدبا nayrouz تخريج دورات اصدقاء الشرطة في البلقاء nayrouz فارس من بلدي "العميد المهندس يوسف الرواحنة nayrouz مديرية شرطة غرب معان تلبي النداء بالتبرع بالدم nayrouz "كريشان" يوعز للحكام الإداريين بعدم الإفراج عن فارضي الاتاوات والموقوفين الاداريين من أصحاب السوابق nayrouz أول وزير يتوج نفسه في حكومة الخصاونة .. خبر يحتاج توضيحًا من الرئاسة ! nayrouz فصل التيار الكهربائي عن مناطق في محافظات الشمال الجمعة - أسماء nayrouz

حجاوي : الأردن ألان في نهاية الموجه الثانية من كورونا... تفاصيل

حجاوي  الأردن ألان في نهاية الموجه الثانية من كورونا... تفاصيل
نيروز الإخبارية :
حجاوي : الأردن ألان في نهاية الموجه الثانية من كورونا... تفاصيل 

حجاوي :  يؤكد مأمونية المطاعيم وفعاليتها في محاربة الفيروس المتحور  .
حجاوي:  يدعو المواطنين إلى اخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا .


 أكد عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور بسام حجاوي أن فيروس كورونا ينتمي إلى عائلة الفيروسات التاجية التي تتميز بحدوث طفرات وتحور وتغييرات وهذا أدى إلى سرعة انتشار الفيروس ولم تؤدي إلى تغير الأعراض أو ظهور أعراض جديدة  لدى مرضى كورونا.


وأشار الدكتور حجاوي في حديث لإذاعة الأمن العام " أمن إف إم "  إلى أن  الطفرة الجديدة عرفت باسم طفرة بريطانيا ، وطفرة جنوب إفريقيا ، وطفرة في لوس انجلوس الأميركية ، مبيناً أن هذه الطفرات انتقلت إلى العديد من دول العالم عن طريق السفر  واتخذت العديد من الدول عدة إجراءات لمحاولة السيطرة على انتشار الفيروس مؤكداً أنه لا يوجد دليل يثبت أن هذه الطفرة قامت بتغيير كلي في هيكلة الفيروس .


وبين الدكتور حجاوي أن المطاعيم في الأردن ، أمنة  و فعالة و أثبتت أخر الأبحاث أن لهم تأثير فعال على السلالات الجينية الجديدة  لكوفيد 19 .
ودعا الدكتور الحجاوي إلى عدم الالتفات إلى المعلومات المغلوطة التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتعلق بالمطاعيم وأخذ المعلومات من مصادرها الموثوقة .


وبين الدكتور الحجاوي ان الفئات المستثنية من التطعيم هي ( الحوامل والأشخاص تحت سن 18  والأشخاص الذين يعانون من حساسية مفرطة ) ،  أما من يعانون من أمراض أخرى مثل الضغط و السكري والربو فلا تمنع من اخذ المطاعيم ، مشيراً إلى أن الجهات المختصة ترصد الآثار الجانبية لكل شخص اخذ المطعوم من خلال وضعه تحت المراقبة لمدة نصف ساعة .
وأضاف الدكتور الحجاوي أن وباء كورونا لم ينتهي من العالم وأن الكثير من الدول دخلت في موجة ثالثة من الوباء ، داعيا إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية ( ارتداء الكمامة و التباعد الجسدي )، مؤكدا أن الأردن الآن في نهاية الموجة الثانية من الوباء الذي أثرت علينا منذ أيلول الماضي مشيراً إلى تحسن الوضع الوبائي حيث قلت أعداد الإصابات والوفيات ومعدلات الإشغال للأسرة في المستشفيات وتم فتح المزيد من المستشفيات الميدانية لمعالجة فيروس كورونا .


ودعا الدكتور الحجاوي المواطنين للتسجيل على المنصة  لأخذ المطعوم والذي يعتبر الوسيلة الأولى لمحاربة فيروس  كورونا مشيرا إلى أنه ليس كل من يأخذ المطعوم قد تحدث لديه أعراض وإنما نسبة بسيطة ممن أخذوه ظهرت عليهم أعراض خفيفية ولم يتم رصد أعراض شديدة أو وفيات ...
whatsApp
مدينة عمان