2021-03-08 - الإثنين
الكرك تشيع جثمان المهندس محمد العضايلة nayrouz النص الكامل لاستقالة الدكتور معن قطامين من الحكومة nayrouz الأشغال تعلق الدوام في مديرية اشغال جرش يوم غد الثلاثاء nayrouz النبالي"61 "مريض كورونا في مستشفى اربد nayrouz افتتاح دورة في مديرية أمن وحماية المطارات nayrouz تجري الرياح بمالاتشتهي السفن! من عنق الزجاجه الى بطن الحوت......!!!??? nayrouz لاليغا واتحاد غرب آسيا يوسّعان تعاونهما لتطوير كرة القدم النسائية nayrouz صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz عمّان تسجل أعلى إصابات منذ بدء الجائحة nayrouz الوزير المعايطة عن استقالة القطامين : ضعف وارباك للحكومة nayrouz الخرابشة ينفي استقالته من لجنة الاوبئة nayrouz الزراعة : فتح باب الاستيراد لبعض السلع ضمن خطة الاستعداد للشهر الفضيل nayrouz التربية: رواتب معلمي الاضافي ورياض الأطفال الثلاثاء nayrouz مدعي عام إربد يوقف منظم حفلات أعراس أسبوعا nayrouz قطر : 468 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz العراق يتصدر قائمة الدول العربية الأكثر تضرراً بوباء كورونا nayrouz ورشة "عمليات جراحة التجميل الخاصة بالتمريض" في مركز التأهيل الملكي... nayrouz رئيس جامعة عمان الأهلية يهنئ الطلبة الفائزين ببطولة صوفيا الدولية المفتوحة للتايكواندو nayrouz نسبة إشغال الأسرة المخصصة لمرضى الفيروس لا تتجاوز 40% في مستشفى السلط الحكومي nayrouz مصدر : الخيار الأقرب حظر شامل 3 أيام وإغلاق المدارس nayrouz
وفيات الاردن ليوم الأثنين 2021_3_8 nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب نايف محمد الجبور nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الطقاطقة بوفاة الحاج محمد عيد الشيخ nayrouz العمري ينعى والد المعلم منذر احمد ملكاوي nayrouz الحاج محمد سعيد أبو زيتون في ذمة الله nayrouz رئيس مجلس الاعيان ينعى العين الاسبق الدكتور نبيل الشريف nayrouz وفيات الاردن ليوم الأحد 2021_3_7 nayrouz وفاة الشاب عبدالله العمري في جنوب افريقيا nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب محمود عقيل الزيود nayrouz الأردن يفقد خلال شهرين ثلاثة من الوزراء السابقين nayrouz شخاتره يعزي الدكتور عزمي محافظة بوفاة شقيقه nayrouz العمري ينعى والد المعلم محمود عبيد nayrouz البرماوي ينعى وزير الإعلام الأسبق " نبيل الشريف " nayrouz وفاة اللواء المتقاعد جمال علي ازمقنا nayrouz نقابة المهندسين الزراعيين تنعى الدكتور المهندس عبدالنبي فردوس nayrouz جمعية عون الثقافية الوطنية تنعى وزير الإعلام الأسبق الدكتور نبيل الشريف nayrouz وزير الاعلام الاسبق" الشريف" في ذمة الله nayrouz حداد ينعى الدكتور عبد النبي فردوس nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 2021_3_6 nayrouz عشيرة البطوش تفقد ثلاثة من رجالها nayrouz

التنمية: 120 ألف دينار لمكافحة المتشردين ضمن موازنة 2021

التنمية 120 ألف دينار لمكافحة المتشردين ضمن موازنة 2021
نيروز الإخبارية :
 قال أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية برق الضمور، إن الوزارة تقوم بدور الرعايا للخدمات المهمشة والضعيفة من الايتام وكبار السن والأشخاص ذوي الأعاقة والنساء المعنفات.

وأضاف، خلال اجتماعات اللجنة المالية في مجلس النواب الإثنين، أن الوزارة تقوم بالدور التنموي للافراد؛ وذلك للحد من الفقر عبر تمكينهم اقتصاديا.

وبيّن، أن موازنة الوزارة للعام الحالي تبلغ حوالي 30 مليون دينار بدون موازنات المحافظات، متوزعة ما بين الموازنة الجارية 27 مليون دينار، والموازنة الرأسمالية 3 ملايين دينار ويشمل 6 برامج.

وأكد، أن موازنة مجالس المحافظات تبلغ نحو 2.8 مليون دينار، وتشمل صيانة أسر العفيفة والمخصصات المالية للأسر المنتجة ولانشاءات ابنية مختلفة لتسع محافظات؛ وبذلك يصبح اجمالي الموازنة العامة للوزارة حوالي 33.810 مليون دينار.

وأوضح، أن الموازنة الجارية مقسمة ما بين بند تعويضات العاملين في الضمان الاجتماعي بمبلغ 19.8 مليون دينار، والمكافات والعمل الاضافي والضمان الاجتماعي.


 
اما البند الآخر، وفق الضمور، بند النفقات التشغيلية بقيمة اجمالية 7 ملايين دينار وتضم الايجارات والمحروقات.

وبيّن، أن التحديات التي تواجه الوزارة تتثمل بعدم رصد أية مشاريع جديدة على موازنة الوازارة الرأسمالية ، معتبرا أن الموازنة الرأسمالية في الحد الأدنى التي تسمح في استمرار المشاريع القديمة.

وأشار إلى أن قيمة شراء الخدمات للجمعيات بلغت 7.2 مليون دينار في الوقت الذي بلغت المخصصات المرصودة 3.4 مليون دينار، لافتا إلى وجود بند فواتير للوزارة غير مصروفة من العام الماضي بقيمة تبلغ 1.07 مليون دينار، حيث سيتم تحمليها وصرفها من موازنة العام الحالي.

كما أكد تخفيض بند قضايا واتعاب من 65 ألف دينار العام الماضي إلى 15 ألف دينار العام الحالي؛ وذلك بالرغم من الطلب رفع سقف المبلغ إلى 200 ألف دينار.

وتطرق إلى تخفيض المشاريع الانتاجية للأسر المنتجة لتصبح 90 ألف دينار بعد أن كانت 190 ألف دينار؛ وذلك نظرا لادراج مشاريع مشابهة في موازنة مجالس المحافظات.

ولفت إلى إضافة برنامج جديد يعنى بظاهرة مكافحة المتشردين ضمن موازنة الوزارة العام الحالي وبمبلغ حالي بقيمة 120 ألف دينار.. 
whatsApp
مدينة عمان