2021-02-27 - السبت
سقوط شخص عن ارتفاع 150 متر في الكرك ...تفاصيل nayrouz خسر 15 مليار دولار.. "بيتكوين" تُسقط ماسك عن عرش أغنى الأغنياء nayrouz مانشستر سيتي يهدف للابتعاد بالصدارة.. وقمة بين يونايتد وتشلسي nayrouz أتلتيكو يبحث عن ردة فعل بمواجهة إصرار ريال وبرشلونة وإشبيلية nayrouz ميلان يسعى للبقاء في الصراع على اللقب أمام روما nayrouz إطلاق استفتاء لـ أفضل حارس مرمى بتاريخ بطولة كأس الاتحاد الآسيوي nayrouz تأهل زياد عشيش إلى نهائي بطولة أوكرانيا الدولية للملاكمة nayrouz الدفاع المدني وبالتعاون مع القوات المسلحة يتمكنون من انقاذ شخص سقط من اعلى مقطع صخري في الكرك nayrouz السعودية : إيقاف رئيس نادي الشباب لمدة شهرين nayrouz : فرق الانقاذ تصل الى المصاب الذي سقط من أعلى مقطع صخري.. تفاصيل nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 2021_2_27 nayrouz عبيدات يكتب متى تنتصر وتتقدّم الأمّة؟ nayrouz وزارة الصحة لنيروز لا تأخير في رواتب موظفي الوزارة nayrouz حقيقة وفاة الشيخ محمد حسان الداعية المصري nayrouz عاجل || الدفاع المدني يتعامل لإنقاذ شخص سقط بجرف صخري nayrouz انقاذ ثلاث أشخاص عالقين في منطقة سد الذيب في الكرك nayrouz وزير الداخلية: اشد الاجراءات القانونية والادارية بحق مقيمي الحفلات وبيوت العزاء لاكثر من 20 شخصا nayrouz العميد العوايشة: تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال nayrouz ممثلة الأمم المتحدة في ضيافة مبادرة عالم ايجابي في العقبة... صور nayrouz تجمع البادية الوسطى للمتقاعدين العسكريين.. مبادرة لخدمة قطاع المتقاعدين والنهوض باوضاعهم الإقتصاد ية... صور وفيديو nayrouz

الأردن بالمرتبة 106 بالوفيات جراء المخاطر المناخية

الأردن بالمرتبة 106 بالوفيات جراء المخاطر المناخية
نيروز الإخبارية :
احتل الأردن المرتبة 130 في مؤشر المخاطر المناخية، والخسائر المالية التي تكبدها كنتيجة مباشرة لأكثر من مئات الحالات الجوية القاسية، مثل العواصف وآثارها المباشرة كهطل الأمطار والفيضانات وغيرها.

ووفق تقرير المؤشر العالمي لمخاطر المناخ 2021، الصادر عن منظمة "جيرمان ووتش” للبيئة والتنمية أول من أمس، فإن "الأردن جاء في المرتبة 106 في عدد الوفيات الناجمة عن المخاطر المناخية بين الدول التي شملها التقرير، في وقت تشير العلوم الحديثة إلى أن عدد الأعاصير المدارية الشديدة سيزداد كل عُشر درجة في ارتفاع متوسط درجة الحرارة العالمية”، بحسب يومية الغد.

وبناء على احتساب متوسط الوفيات بين 2000 – 2019 نتيجة الحالات الجوية القاسية التي شهدها العالم، فقد كان الأردن في المرتبة 109، بين الدول التي كانت موضع الدراسة، الا أن هذا الترتيب انخفض لدى حساب المتوسط ذاته لكل 100000 ليصبح في المرتبة 120، تبعا لما ورد في التقرير.

لكن ترتيب الأردن لم يتغير فيما يتعلق بمتوسط الخسائر المالية التي تكبدها كنتيجة مباشرة للحالات الجوية المتطرفة، عن عام 2019 الماضي، الا أنه تراجع لدى حساب متوسط الخسائر لكل وحدة من الناتج المحلي الإجمالي ما بين أعوام 2000 – 2019، ليحتل المرتبة 149، كما جاء في التقرير.

وأكدت نتائج التقرير أن "الأردن من بين الدول الأكثر تضرراً من تأثيرات تغير المناخ، ومن المهم تعزيز مرونة الفئات الأكثر ضعفًا في مواجهة أنواع مختلفة من المخاطر المناخية أو الجيوفيزيائية أو الاقتصادية”.

وبحسب التقرير "فقد أكثر من 475000 شخص حياتهم بسبب تقلب الظواهر الجوية المتطرفة، وتكبدت الدول كافة خسائر مالية بقيمة 2.56 تريليون دولار أميركي كنتيجة مباشرة لأكثر من 11000 حالة جوية قاسية”.

وتقدر الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ في تقريرها الخاص "الاحترار العالمي عند 1.5 درجة مئوية أن "الفجوة بين التمويل اللازم للتعامل مع المخاطر والآثار الناجمة عن تغير المناخ أكبر من المتوقع في وقت سابق”.
whatsApp
مدينة عمان