2021-03-04 - الخميس
السيسي يعلق على وفاة اللواء كمال عامر nayrouz الجيش يتصدى لمشكلة المخدرات nayrouz إعلان صادر عن مستشفى الجامعة الأردنية nayrouz التربية: تعليق عودة المرحلتين الثانية والثالثة للمدارس nayrouz الأردن يفتتح قنصليته في العيون المغربية...صور nayrouz اصدار جديد للدكتور محمد طالب عبيدات في ظل جائحة كورونا nayrouz مؤتمر تربوي جرشي حول التعليم عن بعد وتطبيقاته العملية nayrouz ترقيات وتشكيلات أكاديمية في جامعة اليرموك nayrouz فريز: لا تعويض للمتضررين من الشيكات المرتجعة nayrouz العتوم : سنقوم بمعالجة الحفر المتشكلة نتيجة هطول الامطار بالسرعة الممكنة nayrouz "هذه بريطانيا يا سيدنا" nayrouz الكلاب الضالة قنابل موقوتة في شوارع محافظة اربد nayrouz نهج تعديل وتشكيل الوزارات بحاجه ماسه للتغيير !!!??? nayrouz حالات يسمح فيها مستشفى الجامعة بزيارة المرضى nayrouz إدارة ترخيص السواقين والمركبات تنشر مواعيد ومواقع محطات الترخيص المتنقلة في عدد من مناطق المملكة . nayrouz منصب مدير الاراضي شاغر منذ سنوات .. و مرشح يعلّق: "قدمنا امتحان قبل الانتخابات الأمريكية ومديرنا ما تعيّن" nayrouz عاجل : وزارة الصحة: تعويضات لأي أردني يتضرر من استخدام مطعوم كورونا nayrouz الأمن العام يوزع الكمامات على المواطنين في جرش nayrouz الجيطان: وزيرة الصناعة تتجاهل توصيات لجنة التصنيع الغذائي nayrouz 181790 جرعة من لقاحات كورونا وصلت الأردن nayrouz

الذكرى الثالثة لرحيل العقيد الركن محمد عواد المومني أحد أبطال القوات المسلحة

الذكرى الثالثة لرحيل العقيد الركن محمد عواد المومني أحد أبطال القوات المسلحة
نيروز الإخبارية :
يصادف اليوم الاثنين الذكرى الثالثة لرحيل العقيد الركن محمد عواد المومني أحد أبطال القوات المسلحة ومصابي الحرب وقائد المدفعية ابان الحروب العربية الإسرائيلية، الذي انتقل الى جوار ربة بعد حياة حافلة بالكفاح والنضال على جبهات الحرب والقتال.
المرحوم المومني المولود بجبل عجلون عام ١٩٤٤، هو أحد احفاد الشيخ العالم بالله علي المومني، ومن الطلائع الذين نالوا شرف الإنتساب لصفوف الجيش العربي والويته المظفرة، وشرف الدفاع عن شرف الامة والعروبة، أصابه رصاص الغزاة يوم الكرامة وأصر على ان يتقدم الجند والنزف لم يتوقف.
عاصر الاستعمار والاستقلال وتأثر بالمشاعر القومية والوطنية التي سادت تلك الفترة، تخرج في أوائل ستينيات القرن الماضي في الكلية العسكرية، ليُدشن مسيرته العسكرية ضابطاً مخلصاً شجاعاً في سلاح المدفعية الملكي، شارك في جميع حروب ومعارك الجيش العربي، وخاض غمار الحرب في فلسطين وما تخلف عن صولة، ومضى الى جوار ربة لتشهد صوابات وغبار معاركة على أروع الملاحم التي سطرها في الذود عن وطنه وقضيته.
تقلد المرحوم الحاصل على درجة العلاقات الدولية من الولايات المتحدة، جميع المناصب القيادية في سلاح المدفعية الملكي من قائد بطارية مدفعية وقائد كتيبة مدفعية على جبهة الحرب إلى قائد للجيش الشعبي ومديراً للتعبئة العامة بالقيادة العامة.
حاز على عدد من الاوسمة والانواط العسكرية وبقي إلى آخر أنفاسه على عهد الرجال الأوفياء لله والوطن والقيادة الهاشمية المظفرة ولمبادئ الثورة العربية الكبرى.
whatsApp
مدينة عمان