2021-06-12 - السبت
سرايا القدس توجه رسالة للفلسطينيين وتتوعد الاحتلال الإسرائيلي nayrouz سوريا :تسجل 22 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالة ووفاة 2 nayrouz وزير الصحة :سنراقب إصابات كورونا بعد السماح بالأراجيل nayrouz النواب يناقشون قانون البلديات واللامركزية الأحد nayrouz إصابات أثارت الذعر في الملاعب nayrouz 55 فرصة عمل مؤقتة في إربد nayrouz ارتفاع على درجات الحرارة الليلة ونهار الأحد .. "تفاصيل" nayrouz "اربد الكبرى" تعلن عودة جميع حدائقها للعمل اعتباراً من هذا التاريخ nayrouz السلط: حملة لإزالة الأكشاك الموجودة على شارع الطريق الدائري nayrouz "شركات حج وعمرة" تأمل السماح بأداء الحج لتوفر المطعوم في الأردن nayrouz الزراعة : الاردن لا يستورد البطيخ و نؤكد على جودة وسلامة المنتج المحلي nayrouz عالم اردني يعيد الآمل الى مرضى القصور الكلوي nayrouz النائب عبيد ياسين ينهي معاناة صيادي العقبة جراء منعهم من الصيد من قبل سلطة العقبة nayrouz بوتين: 18 مليون روسي تلقوا لقاح كورونا nayrouz إيطاليا تسجل 52 وفاة 1723 إصابةجدبدة بفيروس كورونا nayrouz لجنة تحديث المنظومة السياسية تبدأ عملها الإثنين nayrouz الحريري ينوي الاعتذار عن تشكيل الحكومة nayrouz انقلاب شاحنة ذرة على الطريق الصحراوي nayrouz بريطانيا تسجل 7738 إصابة جديدة بكورونا.. nayrouz 148 إصابة و4 حالات وفاة جديدة بكورونا في لبنان nayrouz
وفيات الاردن اليوم السبت 12/6/2021 nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 11/6/2021 nayrouz الملك يعزي عبدالباري عطوان nayrouz المحامي محمود أحمد نزال العرموطي ينعي المرحوم محمود سلمان الحمد الخلايله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 10/6/2021 nayrouz ذهبه عيد الثمد الخريشا "ام طلال" في ذمة الله nayrouz المقدم عبد الرحمن أبو تايه في ذمة الله nayrouz بني حسن تفقد أحد رجالها الشيخ حسين محمد القلاب العموش nayrouz وفيات الاردن اليوم الإربعاء 9/6/2021 nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 8/6/2021 nayrouz الحاج جريد الغنيم الجبور ينعى الشيخ عبدالعزيز ابو جنيب nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 7/6/2021 nayrouz المجالي ينعى الحاج عواد ابو عوض الدباس nayrouz جروان يُعزي العميد أنورالطراونة بوفاة والده nayrouz القوات المسلحة تنعى وفاة اللواء الطبيب فائق حدادين nayrouz وفيات الاردن ليوم الأحد 2021/6/6 nayrouz بني صخر تفقد أحد رجالها الشيخ عبدالعزيز ابو جنيب الفايز nayrouz الشيخ خضر الزهير يعزي الطراونه بوفاة والد العميد أنور الطراونة nayrouz غازي الطيب يعزي الحويطات بوفاة الشيخ عبدالعزيز الجازي nayrouz والد مدير الدفاع المدني أنور الطراونة في ذمة الله nayrouz

خالد صفران يكتب عن أروقة تورينو: 18 كيلومترًا من التاريخ والأناقة والعظمة.

خالد صفران يكتب عن أروقة تورينو 18 كيلومترًا من التاريخ والأناقة والعظمة.
نيروز الإخبارية :


التاريخ والأناقة والجمال! كل هذا وأكثر من ذلك بكثير تمثل أروقة تورينو ، 18 كيلومترًا من الأقواس التي كانت دائمًا رمزًا مميزا لعاصمة اقليم البيومنتة ( بيدمونت)شمال ايطاليا . من بين هؤلاء ، 12.5 كم تتكون من أروقة متصلة ببعضها البعض.

تعتبر أروقة تورينو تراثًا تاريخيًا ومعماريًا حقيقيًا يمتد بين القصور والمباني القديمة من أوائل القرن العشرين. صُنعت وبنيت أروقة تورين من أنماط ومواد مختلفة ، من الحجر الرمادي في فيا بو إلى رخام فيا روما ، وتم تصميمها وتلاعبها بالضوء والظل من مكان الى اخر ، وهي المكان المثالي لغرفة المعيشة في المدينة مثل تورين.
 
تم بناء الأروقة بشكل أساسي للسماح للنبلاء بالمشي لمسافات طويلة محميًا من المطر والثلج في الشتاء ومن الحرارة في أشهر الصيف. 
تورينو هي المدينة الإيطالية والأوروبية الوحيدة التي تتمتع بهذه الهندسة المعمارية الخاصة ، فكانت ب 18 كيلومترًا من الأروقة ، فاصبحت اول مدينة ايطالية و اوروبية كاطول واكبر ممرات للمشاة في أوروبا.
 
يعود تاريخ أروقة تورين الأولى إلى فترة العصور الوسطى ، لكن إنشاء الأروقة الضخمة التي لا يزال بإمكاننا الإعجاب بها في المدينة لم يبدأ إلا في عام 1600 م . حيث أمر الملك كارلو إيمانويل الأول من سافوي بتاريخ 16 يونيو 1606 ببناء بيازا كاستيلو وفقًا لمشروع أسكانيو فيتوزي الذي تضمن بناء أروقة ضخمة في جميع أنحاء الميدان المهيب حول وعلى أطراف القصر الملكي. ثم في بداية القرن السابع عشر ، بنى فيليبو جوفارا أروقة بورتا بالازو ، بينما عُهد إلى بينيديتو ألفيري بعد أكثر من قرن بمهمة إعادة بناء أروقة Piazza Palazzo di Città.
أراد الملك فيتوريو إيمانويل الأول ملك سافوي شخصيًا بناء كيلومترين من الأروقة بين القصر الملكي وساحة فيتوريو حيث اعتاد المشي لمسافات طويلة وليتيح للعائلة المالكة بالوصول بسهولة إلى كنيسة غران مادري.
 
حتى اليوم ، تمثل أروقة المدينة أحد رموز عاصمة بيدمونت. تحت أقواسهم ، يمشي التورينيون في مأوى من الثلج والمطر والحرارة الشديدة ، ويحدقون في نوافذ المتاجر ، ويجلسون على طاولات المقاهي والبارات الموجودة هنا وهناك.  في الواقع ، ففي السنوات الأخيرة ، اكتسبت Porticoes of Turin أهمية متزايدة ، ليس فقط محليًا ولكن أيضًا على المستوى الدولي ، مما يمثل نقطة جذب ثقافية ثقافية رئيسية، فتم تحقيق أقصى استفادة من هذا التراث المذهل. هناك العديد من الأحداث والنشاطات الثقافية التي تقام خلال العام تحت هذه الأقواس الرائعة مثل: "Portici Divini" ، حدث خريفي مخصص للنبيذ مع التذوق والاجتماعات ؛ "Dolci Portici" ، موعد ربيعي لذيذ مع امتياز فن صناعة الحلويات في المنطقة و "Portici di Carta" ، وأطول مكتبة لبيع الكتب في العالم.
 
اليوم ، كما في الماضي ، أصبحت أروقة تورينو في قلب حياة المدينة وتمثل تراثًا معماريًا فريدًا في العالم.
كتابة وتصوير خالد صفران البلوي 
تورينو إيطاليا
whatsApp
مدينة عمان