2021-04-14 - الأربعاء
عاجل... 50وفاة و4085 حالة إصابة بفيروس كورونا في الأردن nayrouz الخدمة المدنية يعمم على الموظفين المنح الدراسية لكلية الدفاع الوطني nayrouz استقرار أسعار معظم أصناف الخضار في اربد nayrouz وزير الخارجية العُماني يهنئ بمئوية الدولة الأردنية nayrouz الحنيفات : وزارة الزراعة ستفتح باب استيراد الدجاج في حال استمر ارتفاع أسعارها في السوق المحلي nayrouz أمن الدولة تتسلم ملف قضية “زعزعة أمن واستقرار الأردن” nayrouz محكمة صلح عمان تعقد جلستها الخامسة للنظر بقضية مستشفى السَّلط nayrouz الجغبير: زيادة الشراكة مع السفارة العراقية يدفع بحل المعيقات وزيادة حركة الصادرات nayrouz السفير القاضي يقدم أوراق اعتماده للرئيس البرتغالي nayrouz الفايز يدعو للبحث عن مواقع تراثية جديدة وتوثيقها nayrouz قانونية الأعيان تُقرّ مُعدّل صندوق شهداء القوات المسلحة nayrouz التربية تربط المشاركة بتصحيح التوجيهي بتلقي المطعوم nayrouz "العقبة الخاصة" .. حملة تطعيم واسعة للوصول إلى مثلث ذهبي آمن nayrouz الكتابة الانفعالية و الكتابة الواعية ، ما الفرق! nayrouz المواصفات تشارك الوطن الاحتفال بمئوية الدولة nayrouz المواصفات: خطة شاملة للتفتيش على الأسواق nayrouz منصور: صاحب القرار يتحمل المسؤولية امام الله nayrouz الرسالة الملكية... عنوان المئوية الثانية .... فلسطين والقدس. .. ؟ nayrouz جرش: مدير التربية والتعليم يتفقد مدرستي وادي الدير الشرقي الأساسية المختلطة ومقبلة الثانوية المختلطة nayrouz 10 آلاف عاملة أردنية بدخل أقل من 200 دينار nayrouz
وفيات الاردن ليوم الأربعاء 14/4/2021 nayrouz فليح نهار الغيالين الجبور في ذمة الله nayrouz الحاج رياض محمد سليم العمري في ذمة الله nayrouz الشيخ ايمن البداوي يعزي رئيس الديوان الملكي العيسوي بوفاة نجله المرحوم حاتم٠ nayrouz نيروز الاخبارية تستذكر في أول أيام شهر رمضان وفاة العميد سعد الدين العواملة nayrouz الشيخ محمد الحجايا يعزي رئيس الديوان الملكي العيسوي بوفاة نجله حاتم nayrouz عمر ومحمود العرموطي يعزيان رئيس الديوان الملكي العيسوى بوفاة نجله المرحوم حاتم٠٠ nayrouz الشيخ الحجايا يعزي رئيس الديوان الملكي العيسوي بوفاة نجله حاتم nayrouz العين د٠ ارشيدات يعزي رئيس الديوان الملكي العيسوي بوفاة المرحوم نجله حاتم nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني ليث عامة والفرجات خاصة nayrouz الكعابنه يعزي الشرعة بوفاة الحاجة الفاضلة ام حسين الشرعة ... nayrouz "نيروز الإخبارية " تعزي رئيس الديوان الملكي "العيسوي" بوفاة نجله حاتم nayrouz خال الزميل الصحفي احمد بن غزي في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم الثلاثاء /13/4/2021 nayrouz وفيات الاردن ليوم الأثنين 12/4 /2021 nayrouz أبناء الشيخ نواف حديثة الخريشا ينعون الشيخ حمد الصالح ابو زيد... nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الحمارنة والبشير والعموش وأبو جابر nayrouz رئيس وأعضاء تجمع البادية الوسطى للمتقاعدين العسكريين يعزون الزبن والخضير والجبور nayrouz العودات ينعى النائب الأسبق حمد أبو زيد nayrouz سحاب تفقد احد رجالها الشيخ حمد صالح ابو زيد nayrouz

الحاج فرج الكعابنه بطل من أبطال "معركة باب الواد"

الحاج فرج الكعابنه بطل من أبطال  معركة باب الواد
نيروز الإخبارية :

نيروز الإخبارية || محمد الكعابنه 

الحاج المرحوم: فرج سليمان اللبايده الكعابنه " ابو سليمان "
 من مواليد عام 1928، من الشخصيات المعروفة في محافظة #مادبا خدم في الجيش الأردني وشارك في معركة الكرامة وله قصتان مشهورتان عنه:
الاولى : - في القدس ""معركة باب الواد "" حيث كان يخدم في الكتيبة التي حررت باب الواد في القدس والتي كان يخدم فيها الدكتور غازي الربابعة . حيث أنه قد قام اثنين من الجنود الصهاينة بالدخول الى مطبخ الكتيبة الأردنية و تسميم الطعام وفي تلك اللحظة دخل عليهم الطاهي وقام بالهجوم عليهم وأمسك بعنق أحدهم وما كان من الجندي الصهيوني الا أن أمسك بعنق الطاهي والجندي الاخر قد هرب . وبعد أن دخل أفراد الكتيبة الى المكان وجدوا الطاهي والجندي الصهيوني قد قتلا خنقا كل ممسك بعنق الاخر ، وهنا خرج المرحوم فرج سليمان الكعابنه وزميله في اثر الجندي الهارب غضبا وانتقاما وما أن وصلوا المعسكر الخاص بالصهاينه حتى وجدوا برجا للمراقبة فيه جندي صهيوني يراقب من يحاول الاقتراب من المعسكر وهنا قال زميل المرحوم فرج الكعابنه - بعد أن قررا أن يقتلا الجندي - "" يافرج ان لم نصبه بالرصاصة الأولى فنحن بالتأكيد سنكون أمواتا "" فماكان من المرحوم فرج الكعابنه - وهو مشهور بالصيد - الا أن وجه سلاحه باتجاه الجندي وأطلق عليه طلقة واحدة أصابته في مقدمة الرأس وزحف اليه في برجه وأخذ سلاحه وعتاده وكان كما ذكر سلاحا متطورا في تلك الفترة وقام بتسليمها بعد عودته الى ضابط الكتيبة . 
 القصة الثانية :-المشهورة جدا عنه : هي انه كان يسكن هو واهله في بيت من الشعر حاله كحال باقي ابناء البادية في تلك الفتره . وفي أحد الأيام قدم اليه ضيفين فرحب بهما وادخلهم البيت وعلى الفور قام بحمل دلة القهوة من على النار - وكما تعلمون ان دلال القهوة قديما مصنوعة من النحاس - والتي كانت من الحرارة الشيء الكبير ، فبدأت تأكل الحرارة في يد الحاج فرج وخجل أن يحملها بيده الأخرى - درءا للعيب - وبقيت في يده اليسرى الى أن التصق لحم يده بيد الدلة وبقي اثرها في يده الى ان توفاه الله - لاكثر من 40 عاما - رحمك الله ياابو سليمان واسكنك فسيح جنانه.
whatsApp
مدينة عمان