2021-06-12 - السبت
ضبط مخالفة سرعة "رادار" مرعبة على الطريق الصحراوي_صورة nayrouz سرايا القدس توجه رسالة للفلسطينيين وتتوعد الاحتلال الإسرائيلي nayrouz سوريا :تسجل 22 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالة ووفاة 2 nayrouz وزير الصحة :سنراقب إصابات كورونا بعد السماح بالأراجيل nayrouz النواب يناقشون قانون البلديات واللامركزية الأحد nayrouz إصابات أثارت الذعر في الملاعب nayrouz 55 فرصة عمل مؤقتة في إربد nayrouz ارتفاع على درجات الحرارة الليلة ونهار الأحد .. "تفاصيل" nayrouz "اربد الكبرى" تعلن عودة جميع حدائقها للعمل اعتباراً من هذا التاريخ nayrouz السلط: حملة لإزالة الأكشاك الموجودة على شارع الطريق الدائري nayrouz "شركات حج وعمرة" تأمل السماح بأداء الحج لتوفر المطعوم في الأردن nayrouz الزراعة : الاردن لا يستورد البطيخ و نؤكد على جودة وسلامة المنتج المحلي nayrouz عالم اردني يعيد الآمل الى مرضى القصور الكلوي nayrouz النائب عبيد ياسين ينهي معاناة صيادي العقبة جراء منعهم من الصيد من قبل سلطة العقبة nayrouz بوتين: 18 مليون روسي تلقوا لقاح كورونا nayrouz إيطاليا تسجل 52 وفاة 1723 إصابةجدبدة بفيروس كورونا nayrouz لجنة تحديث المنظومة السياسية تبدأ عملها الإثنين nayrouz الحريري ينوي الاعتذار عن تشكيل الحكومة nayrouz انقلاب شاحنة ذرة على الطريق الصحراوي nayrouz بريطانيا تسجل 7738 إصابة جديدة بكورونا.. nayrouz
وفيات الاردن اليوم السبت 12/6/2021 nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 11/6/2021 nayrouz الملك يعزي عبدالباري عطوان nayrouz المحامي محمود أحمد نزال العرموطي ينعي المرحوم محمود سلمان الحمد الخلايله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 10/6/2021 nayrouz ذهبه عيد الثمد الخريشا "ام طلال" في ذمة الله nayrouz المقدم عبد الرحمن أبو تايه في ذمة الله nayrouz بني حسن تفقد أحد رجالها الشيخ حسين محمد القلاب العموش nayrouz وفيات الاردن اليوم الإربعاء 9/6/2021 nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 8/6/2021 nayrouz الحاج جريد الغنيم الجبور ينعى الشيخ عبدالعزيز ابو جنيب nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 7/6/2021 nayrouz المجالي ينعى الحاج عواد ابو عوض الدباس nayrouz جروان يُعزي العميد أنورالطراونة بوفاة والده nayrouz القوات المسلحة تنعى وفاة اللواء الطبيب فائق حدادين nayrouz وفيات الاردن ليوم الأحد 2021/6/6 nayrouz بني صخر تفقد أحد رجالها الشيخ عبدالعزيز ابو جنيب الفايز nayrouz الشيخ خضر الزهير يعزي الطراونه بوفاة والد العميد أنور الطراونة nayrouz غازي الطيب يعزي الحويطات بوفاة الشيخ عبدالعزيز الجازي nayrouz والد مدير الدفاع المدني أنور الطراونة في ذمة الله nayrouz

الهند تحصي عدداً غير مسبوق عالمياً من الإصابات اليومية بكورونا

الهند تحصي عدداً غير مسبوق عالمياً من الإصابات اليومية بكورونا
نيروز الإخبارية :
في مواجهة تصاعد انتشار فيروس كورونا في الهند التي سجلت الأحد حصيلة قياسية عالمية من حيث عدد الإصابات بلغت 350 ألفا في 24 ساعة، عرضت دول عدة بما فيها دول في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، المساعدة.

وتنتشر في الهند نسخة متحورة جديدة من فيروس كورونا، توفي 2767 شخصا بكوفيد-19 في غضون 24 ساعة، وهو رقم قياسي على الصعيد الوطني.
ومع تسجيل قرابة 350 ألف إصابة جديدة في يوم واحد، وهو رقم لم يسبق له مثيل عالميا، تبدو الهند البالغ عدد سكانها 1,3 مليار نسمة عاجزة عن كبح انتشار الوباء.

وفي كل أنحاء العالم، سجلت 823,179 إصابة جديدة خلال 24 ساعة وفقا لإحصاء أجرته وكالة فرانس برس الأحد.

"ويلات كورونا مستمرة"

وفي مواجهة هذه "العاصفة"، بحسب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، مددت السلطات المحلية إجراءات الإغلاق المعمول بموجبها في العاصمة نيودلهي لمدة أسبوع واحد.

وقال رئيس وزراء نيودلهي أرفيند كيجريوال إن "ويلات فيروس كورونا مستمرة".

وأمام المستشفيات في المدن الرئيسية للهند، اتسعت طوابير مرضى كوفيد وأقاربهم القلقين.

وروى رافي كومار الذي نجح بعد ليلة انتظار طويلة في إدخال جدّه الثمانيني إلى مستشفى للعلاج، أنّه رأى "ثلاث جثث في ست دقائق".

وأضاف "لا وجود في الداخل للأسرّة، فقط نقالات تحمل كلّ منها مرضى". وكان جدّه اضطر عشية ذلك مغادرة مشفى خاصا بسبب نفاد الأوكسجين فيه.

وبلغ عدد الإصابات في الهند 16,9 مليونا منذ بدء تفشي الوباء وحصيلة الوفيات تجاوزت 192 ألفا، ما يجعل البلاد رابع أكثر دولة تأثرا في العالم من حيث عدد الوفيات.

والأحد، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين على تويتر أن الاتحاد الأوروبي يستعد لتقديم "المساعدة" للهند لمكافحة تسارع انتشار وباء كوفيد-19، من خلال تفعيل الآلية الاوروبية للحماية المدنية.

وأعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل من جانبها الأحد أن حكومتها تستعد لتقديم مساعدة عاجلة للهند. وقالت "إلى الشعب الهندي، أريد أن أعبر عن تعاطفي الكامل حيال هذه المعاناة الرهيبة التي يسببها كوفيد-19 من جديد للسكان".

كذلك، أعلنت الحكومة البريطانية في بيان أنها ارسلت أكثر من 600 من أجهزة الطوارئ الطبية الى الهند.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن "معدات طبية حيوية بينها مئات من قوارير الاكسيجين وأجهزة التنفس في طريقها الآن من المملكة المتحدة الى الهند" بهدف "دعم الجهود الرامية الى تجنب الخسارة المأسوية للارواح جراء هذا الفيروس الرهيب".

وفي واشنطن، أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي جايك ساليفان أنّ الولايات المتحدة ستسرل مكونات لإنتاج لقاحات ومعدات طبية "على الفور" إلى الهند.

وفي باريس أيضاً، أعلنت الرئاسة لفرانس برس الأحد أن فرنسا ستوفّر في الأيام المقبلة "دعما كبيرا بالأوكسيجين" للهند.

وفي حين تُعتبر الطفرة المسجّلة هذا الأسبوع في آسيا مرتبطة بشكل أساسي بالوضع في الهند، فإنّ النيبال شهدت أيضاً تفشياً واسعاً للوباء (+242%) مع تسجيل 1400 إصابة يومية جديدة.( اف ب) 

whatsApp
مدينة عمان