2021-06-13 - الأحد
القرعان تكتب قراءة في تشكيل اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية nayrouz داودية يكتب إنها آخر اللجان (2-3) nayrouz قشوع يكتب الدور الخفي nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 13/6/2021 nayrouz اجواء حارة نسبيا في اغلب مناطق المملكة nayrouz قمة السبع تعتمد خطة لاحتواء التوسع الصيني nayrouz قطر تسجل انخفاضا حادا في إصابات كورونا nayrouz بوادر لانتخابات نيابية مبكرة في الأردن nayrouz هذا ما يعانية أصحاب الحيوانات الناقلة للسياح في البتراء nayrouz الحوثيون يعلنون استعدادهم لتبادل الأسرى مع الحكومة اليمنية في صفقة تشمل شقيق هادي nayrouz نجاد: أكبر مسؤول إيراني لمكافحة التجسس الإسرائيلي كان جاسوسا لإسرائيل nayrouz الرئيس الكولومبي السابق يطلب الغفران بسبب قتل مدنيين nayrouz راكب يهدد بإسقاط طائرة أمريكية ويجبرها على تحويل مسارها nayrouz فنلندا تحقق مفاجأة وتهزم الدنمارك nayrouz سمارة يشارك في مهرجان "سيف القدس: مهندسون وتضحيات" nayrouz الجزائريون ينتخبون أول برلمان وترقب لنسبة المشاركة nayrouz ضبط مخالفة سرعة "رادار" مرعبة على الطريق الصحراوي_صورة nayrouz سرايا القدس توجه رسالة للفلسطينيين وتتوعد الاحتلال الإسرائيلي nayrouz سوريا :تسجل 22 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالة ووفاة 2 nayrouz وزير الصحة :سنراقب إصابات كورونا بعد السماح بالأراجيل nayrouz

آذربيجان متعلقة باسمه

آذربيجان متعلقة باسمه
نيروز الإخبارية :


بقلم: جاود شاهوردييف (صحفي أذربيجان)


اقتربت الذكرى98  لميلاد  الزعيم الوطني للشعب الأذربيجاني حيدر علييف من نهايتها. إن مكانة ودور القائد العظيم حيدر علييف ، مهندس ومؤسس الدولة الأذربيجانية المستقلة ، منقذ شعبنا ، في تاريخ دولة أذربيجان لا يمكن إنكاره.
إن الحياة والنشاط السياسي للزعيم العظيم حيدر علييف ، الذي كان له خدمات لا مثيل لها في تأسيس وتطوير تقاليد الدولة الوطنية لبلدنا ، لها مكان استثنائي في تاريخنا الحديث.
حيدر علييف ، المشجع الكبير للبلاد ، أصبح شعب أذربيجان وتاريخها ودولتها ، منقذ أذربيجان ، التي استعادت استقلالها في نهاية القرن العشرين ، متجنبة بذلك خطر تفكك بلدنا وتدميره.
كانت العلاقات الخارجية لأذربيجان ، التي أصبحت مكانًا للفوضى والفوضى في السنوات الأولى من الاستقلال في التسعينيات ، في حالة غير مرغوب فيها أيضًا. بعد أن وصل القائد الوطني إلى السلطة بإصرار من الشعب ، أصبح المتحدث باسم والسلطة في أذربيجان على المستوى الدولي ، وبدأ الاعتراف به كشريك موثوق به.
حيدر علييف أخرج أذربيجان من المستنقع ، وتحسنت الرفاهية الاجتماعية للسكان عاما بعد عام ، وتم ضمان الأمن. لقد تطور اقتصاد البلاد. كان من أهم الخطوات المتخذة لضمان التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد توقيع "عقد القرن" ، الذي يكتسي اليوم أهمية خاصة ليس فقط في أذربيجان ، ولكن أيضًا في تشكيل استراتيجية وسياسة النفط في العالم. هذه الاتفاقية ، التي تغطي 8 دول لأول مرة ، مهدت الطريق لتوقيع 26 اتفاقية أخرى مع 41 شركة نفطية تمثل 19 دولة في السنوات التالية. بسبب الاتفاقات المبرمة ، تطور قطاع النفط في البلاد بسرعة ، وتم تحقيق تطوير القطاع غير النفطي وحل المشاكل الاجتماعية للسكان بسبب الأموال التي تلقتها البلاد.
أصبحت أذربيجان اليوم واحدة من أقوى الدول في العالم. لديها جيش قوي ومندمج في العالم ، واليوم تعتمد الدول الرائدة في العالم على أذربيجان. أصبحت أذربيجان مؤلفة لعدد من المشاريع الاقتصادية الدولية الكبرى. إنها مورد الطاقة في العالم. لقد أصبحت دولة غنية ومزدهرة. عندما يذكر أذربيجان ، يعود حيدر علييف إلى الحياة. طالما أن أذربيجان تقف في التاريخ ، فإن حيدر علييف سيعيش في قلب كل أذربيجاني. يشعر شعبنا اليوم بنجاح سياسات حيدر علييف في حياتهم اليومية ، ويعيشون معه ويستفيدون من إرثه. منفذ هذه السياسة هو السيد إلهام علييف ، الوريث السياسي الكبير لقائدنا العظيم. تحت قيادته ، تستمر سياسة حيدر علييف وتستمر بنجاح. إن سياسة حيدر علييف هي أساس نجاح أذربيجان وتركز على المستقبل.
جاود شاهوردييف 

أعدها للنشر عمر العرموطي.. 

whatsApp
مدينة عمان