2021-06-22 - الثلاثاء
الجفاف في سوريا يعصف بـ«عام القمح» nayrouz الإمارات.. 20 سيارة إسعاف لدعم القطاع الصحي في غزة nayrouz الخارجية الأمريكية: عملية انتخاب رئيس إيران الجديد «مصطنعة للغاية» nayrouz حادث مأساوي في مصر.. قطار يدهس حافلة ومقتل 4 عمال nayrouz البحرين تسجل 403 إصابات جديدة بكورونا و5 وفيات nayrouz حوالات المغتربين تتراجع 1.2 % في الثلث الأول nayrouz الحرارة أقل من معدلاتها الثلاثاء nayrouz داودية يكتب مزهّر الحجازين وهاشم الزيادات !! nayrouz قشوع يكتب إيران، رئيسي رئيسًا nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 22/6/2021 nayrouz أردوغان: إلغاء حظر التجول وعودة تركيا للحياة الطبيعية nayrouz فلسطينية نائبة لرئيس الكنيست الإسرائيلي nayrouz سوريا تسجل 40 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 9 حالات ووفاة 3 nayrouz شبهة فساد بـ"إيقاف" ردم بئر مخالفة nayrouz نصراوين يستبعد اقتراح تعديل دستوري يسمح لمجلس النواب بحل نفسه nayrouz وزارة العمل تحرر ٦٥ مخالفة لمنشآت لم تلتزم بتعيين مراقب وقاية صحية nayrouz نائبان ومساعدتان للرفاعي في لجنة “الإصلاح” nayrouz الفدائي يعلن التحدي بحثاً عن مقعد في نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021™️ nayrouz نصف مليون دولار جائزة تأهل النشامى لكأس العرب nayrouz البلقاء التطبيقية تحت المجهر ! هذا ما تم تحقيقه خلال السنوات الثلاث الماضية.. بلغة الارقام nayrouz
وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 22/6/2021 nayrouz الحاجة تمام والدة العميد محمد سليم السحيم في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 21/6/2021 nayrouz مها مصطفى المقابلة ام سعد في ذمه الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 20/6/2021 nayrouz وفاة رجل الأعمال السعودي علي حسن بن طمّه nayrouz وفاة رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأسبق nayrouz الكعابنه يعزي الغيالين بوفاة الحاج خالد الغيالين الجبور nayrouz الحزن يخيم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاة الشاب جهاد محمود العياصرة nayrouz وفاة الشيخ محي الدين أشهر رواد المسجد النبوي الشريف nayrouz الجبور تفقد أحد رجالها الحاج خالد عتلان الغيالين nayrouz المربيه الفاضله الدكتوره ايمان محمد هلال ابودلو في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 19/6/2021 nayrouz أسرة الجامعة الألمانية الأردنية تنعى شقيقه الدكتور يعقوب الخصاونة nayrouz الباشا العميان ينعى رفيق السلاح اللواء عيسى المجالي nayrouz عليا منصور المجالي" ام سند "في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب الطبيب جاسر محمد داود في السعوديه nayrouz عمر العبداللات ينعى رفيق دربه أبو خالد nayrouz اللواء عيسى المجالي في ذمة الله nayrouz مديرية الامن العام تشيع جثمان العميد محمود عواد مدير شرطة مادبا الى مثواه الاخير nayrouz

مستوطنون يعتدون على موائد إفطار أهالي "الشيخ جراح" - فيديو

مستوطنون يعتدون على موائد إفطار أهالي الشيخ جراح - فيديو
نيروز الإخبارية :

أطلق مستوطنون إسرائيليون النار على شبان فلسطينيين عزل متواجدين في حي "الشيخ جراح” بالقدس العربية المحتلة تضامنا مع العائلات المهددة بالإخلاء لصالح المستوطنين.

وتداول صحافيون فلسطينيون على وسائل التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لعدد من المستوطنين يطلقون النار تجاه الفلسطينيين في الحي.

وأكدت قناة "كان” الإسرائيلية الرسمية، أن المستوطنين بدأوا باستخدام أسلحة نارية ضد الفلسطينيين في الشيخ جراح.

واعتدى مستوطنون إسرائيليون، ايضاً، على موائد إفطار رمضانية نصبت في حيّ "الشيخ جراح” وسط القدس المحتلة تضامنا مع العائلات الفلسطينية المهددة بإخلاء منازلها لصالح المستوطنين.

وقام المستوطنون برش غاز على الصائمين بالتزامن مع موعد الإفطار، مما دفع الصائمين إلى التصدي لهم، لتندلع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي شاركت بالاعتداءات إلى جانب المستوطنين.

وأظهر شريط تداوله صحافيون على وسائل التواصل الاجتماعي بدء المستوطنين بالاعتداءات، ليرد المواطنون المقدسيون على الاعتداء بالدفاع عن أنفسهم.

ومنذ أيام، يسود التوتر في حي "الشيخ جراح” وسط القدس المحتلة، في أعقاب تهديد قوات الاحتلال عائلات مقدسية بطردها من منازلها لصالح جمعيات استيطانية.

وكان من المقرر أن تصدر المحكمة الاحتلال العليا ، الخميس، قرارا نهائيا بخصوص إجلاء 4 عائلات فلسطينية من الحي لصالح مستوطنين يدّعون ملكيتهم للأرض، إلا أنها أعلنت عقد جلسة جديدة، الإثنين القادم.

وحتى اللحظة تلقت 12 عائلة فلسطينية بالحي قرارات بالإخلاء، صدرت عن محكمتي الصلح و”المركزية” الإسرائيليتين.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، منزل عائلة "الكرد” الفلسطينية المهددة بالإخلاء لصالح المستوطنين، في حي "الشيخ جراح” بالقدس المحتلة.

وذكر شهود عيان أن قوات إسرائيلية اقتحمت (بعد الإفطار) منزل العائلة وحطمت بعض أثاثه، واعتدت على أهالي الحي.

كما اعتقلت تلك القوات 10 على الأقل من المعتصمين في الحي ضد إخلاء منازل فلسطينيين لصالح المستوطنين.

وقد أصيب عدد (غير محدد) من المعتصمين بالرصاص المطاطي وبالاختناق جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع من قبل القوات الإسرائيلية، بحسب الشهود.





 

whatsApp
مدينة عمان