2021-06-12 - السبت
إصابات أثارت الذعر في الملاعب nayrouz 55 فرصة عمل مؤقتة في إربد nayrouz ارتفاع على درجات الحرارة الليلة ونهار الأحد .. "تفاصيل" nayrouz "اربد الكبرى" تعلن عودة جميع حدائقها للعمل اعتباراً من هذا التاريخ nayrouz السلط: حملة لإزالة الأكشاك الموجودة على شارع الطريق الدائري nayrouz "شركات حج وعمرة" تأمل السماح بأداء الحج لتوفر المطعوم في الأردن nayrouz الزراعة : الاردن لا يستورد البطيخ و نؤكد على جودة وسلامة المنتج المحلي nayrouz عالم اردني يعيد الآمل الى مرضى القصور الكلوي nayrouz النائب عبيد ياسين ينهي معاناة صيادي العقبة جراء منعهم من الصيد من قبل سلطة العقبة nayrouz بوتين: 18 مليون روسي تلقوا لقاح كورونا nayrouz إيطاليا تسجل 52 وفاة 1723 إصابةجدبدة بفيروس كورونا nayrouz لجنة تحديث المنظومة السياسية تبدأ عملها الإثنين nayrouz الحريري ينوي الاعتذار عن تشكيل الحكومة nayrouz انقلاب شاحنة ذرة على الطريق الصحراوي nayrouz بريطانيا تسجل 7738 إصابة جديدة بكورونا.. nayrouz 148 إصابة و4 حالات وفاة جديدة بكورونا في لبنان nayrouz وزارة العمل تضبط 7 محال تقدم الأرجيلة في المفرق واربد nayrouz مدير الوحده الاشرافيه في مخيم الازرق يتفقد مدارس المخيزن... صور nayrouz نيروز الاخبارية تشكر المؤرخ والباحث عمر العرموطي nayrouz الرائد احمد قبلان العموش في ذمة الله nayrouz
وفيات الاردن اليوم السبت 12/6/2021 nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 11/6/2021 nayrouz الملك يعزي عبدالباري عطوان nayrouz المحامي محمود أحمد نزال العرموطي ينعي المرحوم محمود سلمان الحمد الخلايله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 10/6/2021 nayrouz ذهبه عيد الثمد الخريشا "ام طلال" في ذمة الله nayrouz المقدم عبد الرحمن أبو تايه في ذمة الله nayrouz بني حسن تفقد أحد رجالها الشيخ حسين محمد القلاب العموش nayrouz وفيات الاردن اليوم الإربعاء 9/6/2021 nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 8/6/2021 nayrouz الحاج جريد الغنيم الجبور ينعى الشيخ عبدالعزيز ابو جنيب nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 7/6/2021 nayrouz المجالي ينعى الحاج عواد ابو عوض الدباس nayrouz جروان يُعزي العميد أنورالطراونة بوفاة والده nayrouz القوات المسلحة تنعى وفاة اللواء الطبيب فائق حدادين nayrouz وفيات الاردن ليوم الأحد 2021/6/6 nayrouz بني صخر تفقد أحد رجالها الشيخ عبدالعزيز ابو جنيب الفايز nayrouz الشيخ خضر الزهير يعزي الطراونه بوفاة والد العميد أنور الطراونة nayrouz غازي الطيب يعزي الحويطات بوفاة الشيخ عبدالعزيز الجازي nayrouz والد مدير الدفاع المدني أنور الطراونة في ذمة الله nayrouz

الوضع المائي في المملكة صعبا ودعوات الى ترشيد الاستهلاك

الوضع المائي في المملكة صعبا ودعوات الى ترشيد الاستهلاك
نيروز الإخبارية :

 أكد الناطق باسم وزارة المياه والري عمر سلامة لوكالة فرانس برس أن "العام الحالي سيكون وضعنا المائي حرجا وصعبا".

وبحسب سلامة، فإن "حصة الفرد الواحد سنويا من المياه تراجعت من 3400 متر مكعب عام 1946 إلى أقل من 100 متر مكعب حاليا بسبب تراجع هطول الأمطار والتغييرات المناخية والنمو السكاني وأزمات اللجوء المتعاقبة".


ويوضح أن "كمية الأمطار التي هطلت العام الحالي بلغت حوالي 4.5 مليار متر مكعب، بما لا يتجاوز 50% من الأمطار التي هطلت العام الماضي و60% من معدل الأمطار السنوي".

ويتابع "نتيجة لذلك، انخفض تخزين مياه السدود الثلاثة المخصصة لغايات الشرب بنحو 80 مليون متر مكعب عما كانت عليه العام الماضي".

ويؤكد أن "كميات المياه التي يحتاجها الأردن سنويا للاستخدامات كافة تقدر نحو 1.3 مليار متر مكعب ولكن المتاح منها يتراوح بين 850 إلى 900 مليون متر مكعب".
وفي الإجمال، سيعاني الأردن نقصا من المياه المخصصة لأغراض الشرب الصيف الحالي بمقدار 40 مليون متر مكعب. ويدعو سلامة السكان إلى "ترشيد استهلاكهم وعدم التبذير".
whatsApp
مدينة عمان