2021-08-02 - الإثنين
"تعليمات المزارع" تثير نزاعا بين أصحابها وصالات الأفراح nayrouz أسماء المراكز المتوفر بها لقاح "فايزر" في الأردن الاثنين بدون موعد nayrouz تحويلات مرورية في العاصمة عمان nayrouz عاجل : جرس إنذار يتسبب بهبوط اضطراري قبل موعد وصول رحلة الملكية الأردنية في عمان nayrouz اسعار الذهب في الاردن ليوم الاثنين ..تفاصيل nayrouz شركة محلية ترفع أسعار اللبن الرائب بين 4 % و20 % nayrouz المملكة تتأثر اليوم تدريجيا بكتلة هوائية حارة وجافة nayrouz مهم لمن تخلف عن الجرعة الثانية من لقاح كورونا nayrouz عدن.. محطات الكهرباء الخاصة توقف التوليد بسبب تراكم مديونيات الحكومة nayrouz صحيفة لبنانية: "حزب الله" يعطي الأجهزة الأمنية مهلة غير مفتوحة لتسليم المتورطين بأحداث خلدة nayrouz أشرف حكيمي يسافر إلى إسرائيل ويخسر كأس السوبر (فيديو) nayrouz أولمبياد طوكيو.. العداءة البورتوريكية كوين تحرز ذهبية 100 متر حواجز nayrouz مقتل 4 أشخاص بتحطم مروحية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية nayrouz الجمارك الأردنية تعقد ورشة عمل حول نظام"القرارات الأولية"... صور nayrouz هل يستعيد سيف القذافي الحكم nayrouz الغاء مباراة ودية بين برشلونة وفريق إسرائيلي بمدينة القدس nayrouz تَزهو بك الكوفيًةُ الحمراءُ nayrouz تونس: نقل رئيس حزب النهضة راشد الغنوشي إلى المستشفى العسكري nayrouz البحرين.. تسجل 117 إصابة جديدة بكورونا nayrouz هدر للمياه في شارع الفنادق بمادبا nayrouz
وفيات الاردن اليوم الإثنين 2/8/2021 nayrouz الحاج عاكف (مشهور) قوطة في ذمة الله nayrouz الوريكات تفقد أحد رجالها المرحوم الحاج يوسف ابراهيم العدوان "ابو صلاح" nayrouz الحاج محمد عبدالقادر القرالة في ذمة الله nayrouz الكعابنه يعزي الدعجة والشديفات بوفاة المرحومة تمام الشديفات … nayrouz وفاة المذيع الكردي الشهير هونر ميزوري احد أعمدة قناة الجزيرة nayrouz مدير وكوادر مستشفى الشمال الميداني يتقدمون بأخر التعازي من الزميل ساجد الغرام بوفاة والدهُ. nayrouz وفيات الأردن ليوم الأحد 2021/8/1 nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الوهادنة nayrouz الداعية الشيخ علي الشمايلة في ذمة الله nayrouz عم النائب الاسبق هيثم أبوخديجة في ذمة الله nayrouz والدة العميد الطبيب عادل الوهادنة في ذمة الله nayrouz ‏الشيخ الحسان يعزي مدير الأمن العام الأسبق والعين فاضل الحمود بوفاة شقيقه nayrouz العميد الركن المتقاعد ناصر سالم الخوالده في ذمة الله nayrouz الشيخ عبدالله الشمايله في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن ليوم السبت 2021/7/30 nayrouz وفاتان بحادث تصادم في الكرك nayrouz قشوع يكتب رحمة الله عليك يا ابو صالح nayrouz مدير وكوادر مستشفى الشمال الميداني يتقدمون بأحر التعازي من الزميل ساجد الغرام بوفاة والدته. nayrouz وزير السياحة ينعى الفنان اللحام nayrouz

قيادي في حماس: فلسطين انتصرت والمجاهدون هم من صنع الحدث

قيادي في حماس فلسطين انتصرت والمجاهدون هم من صنع الحدث
نيروز الإخبارية :

 شدد حسام بدران القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أن فلسطين تنتصر على الاحتلال الإسرائيلي، وأثبتت أن معركة سيف القدس محطة فاصلة لها ما بعدها على كل المستويات.

وكشف بدران عضو المكتب السياسي، ورئيس مكتب العلاقات الوطنية في حركة حماس، في تصريح  أن "الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج انتخب في الشارع بدون صناديق اقتراع، وهو مع المقاومة ومشروعها بشكل مطلق”.

وأضاف أن "المقاومة بكل أشكالها وفي مقدمتها العسكرية وضعت القضية في صلب الاهتمام الدولي، حيث لم يعد هناك بعد اليوم أي حديث عن انقسام في الشارع الفلسطيني”.

أضاف بدران أنه على الجميع أن يأخذ العبرة ويبني سياساته بناء على الموقف الشعبي الموحد.

واستطرد قائلا: "الاحتلال وصلته رسالة واضحة أن القدس والمسجد الأقصى هي خط أحمر، فالقدس أغلى عندنا من كل شيء”.

القيادي في حماس شدد أنه "باختصار شعبنا لا يقبل أبداً باستمرار الحال تحت الاحتلال، لأن شهداءنا منارات على طريق التحرير، والدم الفلسطيني وحّدنا في القدس وغزة والضفة والـ 48”.

وتوجهت حماس بتحية خاصة "إلى شعبنا في الأرض المحتلة عام 48، الثابتين المرابطين المتمسكين بالحق الفلسطيني”.

وحول موقف الأمة العربية والإسلامية، قال حسام بدران إنه "موقف أصيل ثابت في دعمنا ومساندتنا، وهو محل احترامنا وتقديرنا”.

واستطرد قائلاً: "الضفة خزان المقاومة المتواصل، نعول عليها كثيراً في استمرار المقاومة، وهي أهل لذلك، وتاريخها، وحاضرها، يؤكد أنه يمكن الاعتماد عليها في استمرار المواجهة”.

واختتم عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ورئيس مكتب العلاقات الوطنية في الحركة، تصريحه بالتأكيد أن "غزة نموذج للاقتداء، وكتائب القسام منارة أمل، وعنوان عزة، وفخر لشعبنا وأمتنا، والمجاهدون هم من يصنع الحدث”.

واحتفلت فلسطين بانتصار المقاومة مع بدء سريان وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والفصائل الفلسطينية، منتصف ليل الخميس/ الجمعة.

واعتبرت قيادات فلسطينية أن "هذه المعركة أثبتت تفوق المقاومة الفلسطينية وانتصارها على الاحتلال الإسرائيلي (..) العدو اضطر في النهاية للرضوخ لوقف العدوان على شعبنا وعلى القدس”.

أظهرت المقاومة الفلسطينية في جولة القتال الحالية مع الاحتلال الإسرائيلي قدرة متطورة في تحديد أهداف صواريخها ومداها، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين الإسرائيليين، وخلق معادلة جديدة من التوازن في الرعب والردع.

وبات دوي صفارات الإنذار في المدن الإسرائيلية، مع إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، أكثر الأصوات ترددا، منذ اندلاع جولة التصعيد الحالية بين إسرائيل وقطاع غزة في 10 مايو/ أيار الجاري.

وتترافق مع إطلاق صفارات الإنذار بالطبع، مشاهد هروب الإسرائيليين نحو الملاجئ والمناطق التي قد تكون آمنة، بعيدا عن مرمى صواريخ المقاومة.

ومنذ بدء التصعيد، أطلقت الفصائل الفلسطينية نحو 3500 صاروخ من قطاع غزة تجاه إسرائيل، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت” العبرية.

وذكرت الصحيفة أن أكثر من 4 آلاف إسرائيلي تقدموا حتى الآن ببلاغات عن أضرار كبيرة لحقت بالمنازل والشقق والسيارات والأثاث المنزلي وغيرها من الممتلكات جراء إطلاق الصواريخ.

وأسفر إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل عن مقتل 12 إسرائيليا وإصابة العشرات بجروح.

ويرى مراقبون أن أعداد القتلى الناتجة عن صواريخ المقاومة، هي أضعاف ما يتم نشره، لكن الرقابة العسكرية الإسرائيلية تفرض الحظر على نشر الإحصائيات الحقيقية.

واعتبر محللان سياسيان ومختص في الشؤون الإسرائيلية أن المقاومة طورت قدراتها في تحديد أهداف الصواريخ ومداها، واستطاعت إيقاع عدد كبير من القتلى الإسرائيليين، عدا عن خلق نوع من توازن الرعب، وتأكيد جهوزيتها وقدرتها في الرد على الجرائم الإسرائيلية.

القدس العربي-