2021-06-22 - الثلاثاء
الجفاف في سوريا يعصف بـ«عام القمح» nayrouz الإمارات.. 20 سيارة إسعاف لدعم القطاع الصحي في غزة nayrouz الخارجية الأمريكية: عملية انتخاب رئيس إيران الجديد «مصطنعة للغاية» nayrouz حادث مأساوي في مصر.. قطار يدهس حافلة ومقتل 4 عمال nayrouz البحرين تسجل 403 إصابات جديدة بكورونا و5 وفيات nayrouz حوالات المغتربين تتراجع 1.2 % في الثلث الأول nayrouz الحرارة أقل من معدلاتها الثلاثاء nayrouz داودية يكتب مزهّر الحجازين وهاشم الزيادات !! nayrouz قشوع يكتب إيران، رئيسي رئيسًا nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 22/6/2021 nayrouz أردوغان: إلغاء حظر التجول وعودة تركيا للحياة الطبيعية nayrouz فلسطينية نائبة لرئيس الكنيست الإسرائيلي nayrouz سوريا تسجل 40 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 9 حالات ووفاة 3 nayrouz شبهة فساد بـ"إيقاف" ردم بئر مخالفة nayrouz نصراوين يستبعد اقتراح تعديل دستوري يسمح لمجلس النواب بحل نفسه nayrouz وزارة العمل تحرر ٦٥ مخالفة لمنشآت لم تلتزم بتعيين مراقب وقاية صحية nayrouz نائبان ومساعدتان للرفاعي في لجنة “الإصلاح” nayrouz الفدائي يعلن التحدي بحثاً عن مقعد في نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021™️ nayrouz نصف مليون دولار جائزة تأهل النشامى لكأس العرب nayrouz البلقاء التطبيقية تحت المجهر ! هذا ما تم تحقيقه خلال السنوات الثلاث الماضية.. بلغة الارقام nayrouz
وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 22/6/2021 nayrouz الحاجة تمام والدة العميد محمد سليم السحيم في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 21/6/2021 nayrouz مها مصطفى المقابلة ام سعد في ذمه الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 20/6/2021 nayrouz وفاة رجل الأعمال السعودي علي حسن بن طمّه nayrouz وفاة رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأسبق nayrouz الكعابنه يعزي الغيالين بوفاة الحاج خالد الغيالين الجبور nayrouz الحزن يخيم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاة الشاب جهاد محمود العياصرة nayrouz وفاة الشيخ محي الدين أشهر رواد المسجد النبوي الشريف nayrouz الجبور تفقد أحد رجالها الحاج خالد عتلان الغيالين nayrouz المربيه الفاضله الدكتوره ايمان محمد هلال ابودلو في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 19/6/2021 nayrouz أسرة الجامعة الألمانية الأردنية تنعى شقيقه الدكتور يعقوب الخصاونة nayrouz الباشا العميان ينعى رفيق السلاح اللواء عيسى المجالي nayrouz عليا منصور المجالي" ام سند "في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب الطبيب جاسر محمد داود في السعوديه nayrouz عمر العبداللات ينعى رفيق دربه أبو خالد nayrouz اللواء عيسى المجالي في ذمة الله nayrouz مديرية الامن العام تشيع جثمان العميد محمود عواد مدير شرطة مادبا الى مثواه الاخير nayrouz

المرأة وشؤون الأسرة النيابية تزور المركز الوطني لحقوق الإنسان

المرأة وشؤون الأسرة النيابية تزور المركز الوطني لحقوق الإنسان
نيروز الإخبارية :

زارت لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية برئاسة النائب المهندسة عبير الجبور اليوم الأربعاء، المركز الوطني لحقوق الإنسان، لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين في مجال حقوق الإنسان، خاصة المرأة كواحدة من الفئات الأكثر عرضة للانتهاك.

و أوضحت رئيس لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية، المهندسة عبير الجبور، أن تعزيز الشراكة بين لجنة المرأة والمؤسسات الوطنية، هو هدف أساسي لعلاج عدد من القضايا المطروحة وبحاجة إلى حلول جذرية. وأشادت الجبور بالدور الذي يقوم به المركز الوطني لحقوق الإنسان في الدفاع عن حقوق المرأة ومساندتها في مختلف القضايا التي تواجهها.

من جانبه بين رئيس مجلس أمناء المركز، الدكتور رحيل غرايبة، إن مجال حقوق الإنسان ألصق ما يكون بالمرأة، وهي نصير قوي من خلال موقعها في مجلس النواب وباقي المواقع المؤثرة، موضحا أنهم يسعون للارتقاء في ملف حقوق الإنسان على مستوى المنطقة. 

ولفت غرايبة إلى أن اهتمام الدولة الأردنية بالمرأة ليس غريبا عليها، فكرامتها محفوظة في ديننا وتراثنا وعادتنا منذ القدم على جميع المستويات، لكن هناك بعض مواطن الخلل التي تتعرض لها المرأة بحاجة لعلاج وتعديل، خاصة ما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية في مجال الزواج والميراث. 

من جهته، قال المفوض العام لحقوق الإنسان، علاء الدين العرموطي، إن هذا اللقاء فرصة للتعاون المشترك بين المركز ولجنة المرأة النيابية، وتحديد المجالات التي يمكن التأصيل لها كنقطة انطلاق، موضحا أنه لابد من وضع البنود الأساسية لإنجاح هذا التعاون، مثل تزويد اللجنة باقتراحات من قبل المركز للعمل عليها، وبعث مذكرات التفاهم بين الطرفين، وعقد الندوات لمناقشة الموضوعات بشكل تفصيلي، ودعوة المركز لاجتماعات اللجنة النيابية بما يخص حقوق الإنسان. وأشار العرموطي إلى أن هذه الخطوات تلبي استثمار التعاون واستدامته، ويوضح آلية الانطلاق للتأثير على مستوى السياسات المعلقة أو التشريعات التي بحاجة لتعديل أو إصدار أنظمة جديدة تراعي حقوق الإنسان في المجالات كافة.

رئيسة لجنة الفئات الأكثر عرضة للانتهاك في المركز الوطني لحقوق الإنسان، النائب السابق، الدكتورة ريم أبو دلبوح، قالت إن لقاءهم مع السلطة التشريعية يجسد التشاركية مع المؤسسات الوطنية المعنية في ملف حقوق الإنسان، لمناقشة السياسات والتشريعات والأنظمة بهذا الخصوص.

بدورهن، طرحن أعضاء لجنة المرأة النيابية النواب امال الشقران و اسلام الطباشات و هادية السرحان و اسماء الرواحنة عدة قضايا تخص المرأة، كالغارمات، وصناديق المرأة، والعنف النفسي والجسدي والانتهاك الاقتصادي الذي تتعرض له المرأة.
whatsApp
مدينة عمان