2021-06-22 - الثلاثاء
الجفاف في سوريا يعصف بـ«عام القمح» nayrouz الإمارات.. 20 سيارة إسعاف لدعم القطاع الصحي في غزة nayrouz الخارجية الأمريكية: عملية انتخاب رئيس إيران الجديد «مصطنعة للغاية» nayrouz حادث مأساوي في مصر.. قطار يدهس حافلة ومقتل 4 عمال nayrouz البحرين تسجل 403 إصابات جديدة بكورونا و5 وفيات nayrouz حوالات المغتربين تتراجع 1.2 % في الثلث الأول nayrouz الحرارة أقل من معدلاتها الثلاثاء nayrouz داودية يكتب مزهّر الحجازين وهاشم الزيادات !! nayrouz قشوع يكتب إيران، رئيسي رئيسًا nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 22/6/2021 nayrouz أردوغان: إلغاء حظر التجول وعودة تركيا للحياة الطبيعية nayrouz فلسطينية نائبة لرئيس الكنيست الإسرائيلي nayrouz سوريا تسجل 40 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 9 حالات ووفاة 3 nayrouz شبهة فساد بـ"إيقاف" ردم بئر مخالفة nayrouz نصراوين يستبعد اقتراح تعديل دستوري يسمح لمجلس النواب بحل نفسه nayrouz وزارة العمل تحرر ٦٥ مخالفة لمنشآت لم تلتزم بتعيين مراقب وقاية صحية nayrouz نائبان ومساعدتان للرفاعي في لجنة “الإصلاح” nayrouz الفدائي يعلن التحدي بحثاً عن مقعد في نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021™️ nayrouz نصف مليون دولار جائزة تأهل النشامى لكأس العرب nayrouz البلقاء التطبيقية تحت المجهر ! هذا ما تم تحقيقه خلال السنوات الثلاث الماضية.. بلغة الارقام nayrouz
وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 22/6/2021 nayrouz الحاجة تمام والدة العميد محمد سليم السحيم في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 21/6/2021 nayrouz مها مصطفى المقابلة ام سعد في ذمه الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 20/6/2021 nayrouz وفاة رجل الأعمال السعودي علي حسن بن طمّه nayrouz وفاة رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأسبق nayrouz الكعابنه يعزي الغيالين بوفاة الحاج خالد الغيالين الجبور nayrouz الحزن يخيم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاة الشاب جهاد محمود العياصرة nayrouz وفاة الشيخ محي الدين أشهر رواد المسجد النبوي الشريف nayrouz الجبور تفقد أحد رجالها الحاج خالد عتلان الغيالين nayrouz المربيه الفاضله الدكتوره ايمان محمد هلال ابودلو في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 19/6/2021 nayrouz أسرة الجامعة الألمانية الأردنية تنعى شقيقه الدكتور يعقوب الخصاونة nayrouz الباشا العميان ينعى رفيق السلاح اللواء عيسى المجالي nayrouz عليا منصور المجالي" ام سند "في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب الطبيب جاسر محمد داود في السعوديه nayrouz عمر العبداللات ينعى رفيق دربه أبو خالد nayrouz اللواء عيسى المجالي في ذمة الله nayrouz مديرية الامن العام تشيع جثمان العميد محمود عواد مدير شرطة مادبا الى مثواه الاخير nayrouz

التربية: امتحانات التوجيهي موضوعية

التربية امتحانات التوجيهي موضوعية
نيروز الإخبارية :
قالت وزارة التربية والتعليم، إن طبيعة جميع أسئلة امتحان الثانوية العامة (التوجيهي)، موضوعيَّة، حيث إن 50 فقرة امتحانيَّة كل منها بـ (4) علامات، باستثناء اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، والرياضيات، التي ستحتوي أسئلة مقالية، إضافة إلى امتحان الرسم الصناعي لخصوصيَّته.

وبينت الوزارة، أن "60% من أسئلة اللغة العربية موضوعية، بواقع (30) فقرة بوزن (120) علامة، و40% منها أسئلة مقالية، بوزن (80) علامة (قطعة عليها أسئلة + موضوع تعبير)".

أما اللغة الإنجليزية، فأوضحت الوزارة أن "70% من الأسئلة موضوعية، بواقع (35) فقرة بوزن (140) علامة، و30% أسئلة مقالية بوزن (60) علامة (قطعة عليها أسئلة + موضوع تعبير)".

وأشارت إلى أن 70% من أسئلة الرياضيات موضوعية، بواقع (35) فقرة بوزن (140) علامة، و30% من الأسئلة مقاليَّة بوزن (60) علامة.

وحول مقرَّرات الحفظ في الامتحان، قالت الوزارة، إنه "لن يُطلب من الطالب أن يُكمل الآيات من... إلى....، وكذلك الحديث، وكذلك القصائد.. لن يُطلب من الطالب أن يكتب أبياتا يحفظها، لكن، كل ما يتعلَّق بالآيات والأحاديث والقصائد من تفسير، وتوضيح، ومعاني مفردات مطلوب".

وأوضحت الوزارة أن "في الورقة التي تحتوي أسئلة مقالية وأسئلة موضوعية معا، سيكون السؤال الأول موضوعيا، تليه الأسئلة المقالية"، حيث دعت الطلبة إلى الإجابة عن فقرات السؤال الموضوعي بقلم الرصاص على نموذج القارئ الضوئي الذي يُعتمد حصرًا للتصحيح، وإلى استخدم قلم الحبر لإجابة الأسئلة المقالية على دفتر الإجابة.

وعن مباحث الورقتين، قالت، إن "امتحانات الورقتين، قرار جديد لمجلس الامتحان لصالح الطلبة، حيث تقدم المادة على ورقتين منفصلتين في يومين مختلفين، كل ورقة بـ (200) علامة، والعلامة المعتمدة للنجاح في المبحث هي متوسط علامتي الورقتين؛ مجموع علامتي الورقتين مقسومًا على 2".

وبينت أن امتحانات الورقتين، هي الرياضيات للعلمي والأدبي والشرعي، اللغة العربية/ تخصص للأدبي والشرعي، العلوم الصناعية الخاصة لطلبة الصناعي، الإنتاج النباتي، لطلبة الفرع الزراعي، إنتاج الطعام وخدمته، للفرع الفندقي والسياحي، العلوم المهنية الخاصَّة، لفرع الاقتصاد المنزلي.

ودعت الوزارة الطلبة إلى الدخول إلى الرَّابط الإلكتروني "exams.moe.gov.jo" لمعرفة موقع قاعة الامتحان، وإلى اتباع الموقع (location) لمعرفة مكان القاعة الجغرافي قبل أول جلسة امتحانية.

وأوضحت أن "بطاقة الجلوس متاحة عبر "exams.moe.gov.jo" وليس مطلوبًا من الطلبة مراجعة أي جهة للحصول عليها، وسيتم تسليمهم النسخ الورقية في أول جلسة امتحان"، داعية الطلبة إلى إحضار وثيقة إثبات الشخصية (هوية أحوال مدنية/ جواز سفر).

وأضاف "في قاعة الامتحان سوف يتسلم الطلبة؛ دفتر إجابة، نموذج القارئ الضوئي، ورقة الأسئلة، المقلمة: وتحتوي على 3 أقلام رصاص، ممحاة، مبراة، وقلم حبر في أول جلسة امتحانية لامتحان مقالي (English ولغة عربية ورياضيات ورسم صناعي للفرع الصناعي)".

"فور استلام ورقة الأسئلة، اقرأ الملحوظة في أعلى الورقة، وتأكَّد من عدد الأسئلة المذكور، وتأكَّد أنَّ الأسئلة تخص المبحث الذي تتقدم له، ثم اكتب اسمك ورقم جلوسك، وأجب عن الأسئلة ابتداءً على ورقة الأسئلة، ثم انقل الإجابة النهائية إلى ورقة القارئ الضوئي"، بحسب الوزارة.

وأضافت "عند انتهاء الامتحان، سوف يستلم المراقب من الطالب: دفتر الإجابة، نموذج القارئ الضوئي، وورقة الأسئلة"، داعية الطلبة إلى ترك المقلمة على المقعد لاستخدامها في الامتحانات المقبلة"
whatsApp
مدينة عمان