2021-06-22 - الثلاثاء
الجفاف في سوريا يعصف بـ«عام القمح» nayrouz الإمارات.. 20 سيارة إسعاف لدعم القطاع الصحي في غزة nayrouz الخارجية الأمريكية: عملية انتخاب رئيس إيران الجديد «مصطنعة للغاية» nayrouz حادث مأساوي في مصر.. قطار يدهس حافلة ومقتل 4 عمال nayrouz البحرين تسجل 403 إصابات جديدة بكورونا و5 وفيات nayrouz حوالات المغتربين تتراجع 1.2 % في الثلث الأول nayrouz الحرارة أقل من معدلاتها الثلاثاء nayrouz داودية يكتب مزهّر الحجازين وهاشم الزيادات !! nayrouz قشوع يكتب إيران، رئيسي رئيسًا nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 22/6/2021 nayrouz أردوغان: إلغاء حظر التجول وعودة تركيا للحياة الطبيعية nayrouz فلسطينية نائبة لرئيس الكنيست الإسرائيلي nayrouz سوريا تسجل 40 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 9 حالات ووفاة 3 nayrouz شبهة فساد بـ"إيقاف" ردم بئر مخالفة nayrouz نصراوين يستبعد اقتراح تعديل دستوري يسمح لمجلس النواب بحل نفسه nayrouz وزارة العمل تحرر ٦٥ مخالفة لمنشآت لم تلتزم بتعيين مراقب وقاية صحية nayrouz نائبان ومساعدتان للرفاعي في لجنة “الإصلاح” nayrouz الفدائي يعلن التحدي بحثاً عن مقعد في نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021™️ nayrouz نصف مليون دولار جائزة تأهل النشامى لكأس العرب nayrouz البلقاء التطبيقية تحت المجهر ! هذا ما تم تحقيقه خلال السنوات الثلاث الماضية.. بلغة الارقام nayrouz
وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 22/6/2021 nayrouz الحاجة تمام والدة العميد محمد سليم السحيم في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 21/6/2021 nayrouz مها مصطفى المقابلة ام سعد في ذمه الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 20/6/2021 nayrouz وفاة رجل الأعمال السعودي علي حسن بن طمّه nayrouz وفاة رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأسبق nayrouz الكعابنه يعزي الغيالين بوفاة الحاج خالد الغيالين الجبور nayrouz الحزن يخيم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاة الشاب جهاد محمود العياصرة nayrouz وفاة الشيخ محي الدين أشهر رواد المسجد النبوي الشريف nayrouz الجبور تفقد أحد رجالها الحاج خالد عتلان الغيالين nayrouz المربيه الفاضله الدكتوره ايمان محمد هلال ابودلو في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 19/6/2021 nayrouz أسرة الجامعة الألمانية الأردنية تنعى شقيقه الدكتور يعقوب الخصاونة nayrouz الباشا العميان ينعى رفيق السلاح اللواء عيسى المجالي nayrouz عليا منصور المجالي" ام سند "في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب الطبيب جاسر محمد داود في السعوديه nayrouz عمر العبداللات ينعى رفيق دربه أبو خالد nayrouz اللواء عيسى المجالي في ذمة الله nayrouz مديرية الامن العام تشيع جثمان العميد محمود عواد مدير شرطة مادبا الى مثواه الاخير nayrouz

إدراج جامعة الأميرة سميّة في الإطار الوطني للمؤهلات

إدراج جامعة الأميرة سميّة في الإطار الوطني للمؤهلات
نيروز الإخبارية :
وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، على إدراج جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، في الإطار الوطني للمؤهلات، وذلك في جلسته التي عقدت أمس الأربعاء، برئاسة رئيس المجلس الدكتور ظافر الصرايرة. 

وقال رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، إن الجامعة تتقدّم بخطى متسارعة، لمواكبة كافة التطورات المحلية والعالمية في مجال المواءمة بين التعليم وأسواق العمل، وهو ما ينسجم مع رؤية رئيس مجلس أمناء الجامعة سمو الأميرة سميّة بنت الحسن، في تحقيق رسالة الجامعة، وأهدافها المتمثّلة في رفع أداء الطلبة، أكاديمياً ومهنيا،ً بما يلبي متطلبات تلك الأسواق.

وأضاف الرفاعي، أن الإطارالوطني للمؤهلات، يشكّل خارطة طريق واضحة المعالم، تساعد الجامعة على تنفيذ معايير ترتبط بالاحتياجات المحلية والعالمية، وسيصارإلى متابعتها وتقييمها وتطويرها، بشكل يعزّز التكاملية بين القطاعات التعليمية والمهنية.

من جهته، قال مديرمركز ضمان الجودة والاعتماد في الجامعة، الدكتور عمار الرشدان، إن الجامعة منخرطة في هذا الإطار، وتحقق في برامجها الأكاديمية كافة الشروط المطلوبة كوجود خطة استراتيجية وهيكل تنظيمي، ومخرجات برامج، مؤكداً أن الجامعة تتميّز بالمقدرة على قياس أداء البرامج والطلبة، في مواصفات ذلك الإطار، بنفس طريقة قياسها، في متطلبات الإعتمادات المحلية والدولية.

يشار إلى أن الإطارالوطني للمؤهلات، منظومة تعلّم شاملة، لتصنيف المؤهلات الأكاديمية والمهنية والتقنية والتدريبية والتعلم المسبق، وفق مجموعة من المواصفات "المعارف، والمهارات، والكفايات"، موزعة على عشرة مستويات للإطار، بحسب مخرجات التعلم لكل مستوى.

ويهدف هذا الإطار، إلى تسهيل مطابقة المؤهلات الأردنية، مع المؤهلات بالدول الأخرى، لضمان الاعتماد الإقليمي والدولي، للمؤهلات والشهادات الأردنية، مما يسهم في تسهيل إيجاد فرص عمل للخريجين، وتسهيل انتقال الطلبة من مؤسسة تعليمية، إلى أخرى داخل وخارج الاردن.

يذكر أن مشروع إرسموس الخاص بـ(الإطار الوطني للمؤهلات في الأردن)، أطلق في رحاب الجامعة عام 2015 وتبعه في عام 2017 افتتاح "مؤتمر إطارالمؤهلات الوطني للتعليم العالي"، ثم احتضان المؤتمر الختامي لمشروع ايرسموس عام 2019، بعنوان "نحو إطار المؤهلات الوطني للتعليم العالي". بترا