2021-06-22 - الثلاثاء
الجفاف في سوريا يعصف بـ«عام القمح» nayrouz الإمارات.. 20 سيارة إسعاف لدعم القطاع الصحي في غزة nayrouz الخارجية الأمريكية: عملية انتخاب رئيس إيران الجديد «مصطنعة للغاية» nayrouz حادث مأساوي في مصر.. قطار يدهس حافلة ومقتل 4 عمال nayrouz البحرين تسجل 403 إصابات جديدة بكورونا و5 وفيات nayrouz حوالات المغتربين تتراجع 1.2 % في الثلث الأول nayrouz الحرارة أقل من معدلاتها الثلاثاء nayrouz داودية يكتب مزهّر الحجازين وهاشم الزيادات !! nayrouz قشوع يكتب إيران، رئيسي رئيسًا nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 22/6/2021 nayrouz أردوغان: إلغاء حظر التجول وعودة تركيا للحياة الطبيعية nayrouz فلسطينية نائبة لرئيس الكنيست الإسرائيلي nayrouz سوريا تسجل 40 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 9 حالات ووفاة 3 nayrouz شبهة فساد بـ"إيقاف" ردم بئر مخالفة nayrouz نصراوين يستبعد اقتراح تعديل دستوري يسمح لمجلس النواب بحل نفسه nayrouz وزارة العمل تحرر ٦٥ مخالفة لمنشآت لم تلتزم بتعيين مراقب وقاية صحية nayrouz نائبان ومساعدتان للرفاعي في لجنة “الإصلاح” nayrouz الفدائي يعلن التحدي بحثاً عن مقعد في نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021™️ nayrouz نصف مليون دولار جائزة تأهل النشامى لكأس العرب nayrouz البلقاء التطبيقية تحت المجهر ! هذا ما تم تحقيقه خلال السنوات الثلاث الماضية.. بلغة الارقام nayrouz
وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 22/6/2021 nayrouz الحاجة تمام والدة العميد محمد سليم السحيم في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 21/6/2021 nayrouz مها مصطفى المقابلة ام سعد في ذمه الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 20/6/2021 nayrouz وفاة رجل الأعمال السعودي علي حسن بن طمّه nayrouz وفاة رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأسبق nayrouz الكعابنه يعزي الغيالين بوفاة الحاج خالد الغيالين الجبور nayrouz الحزن يخيم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاة الشاب جهاد محمود العياصرة nayrouz وفاة الشيخ محي الدين أشهر رواد المسجد النبوي الشريف nayrouz الجبور تفقد أحد رجالها الحاج خالد عتلان الغيالين nayrouz المربيه الفاضله الدكتوره ايمان محمد هلال ابودلو في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 19/6/2021 nayrouz أسرة الجامعة الألمانية الأردنية تنعى شقيقه الدكتور يعقوب الخصاونة nayrouz الباشا العميان ينعى رفيق السلاح اللواء عيسى المجالي nayrouz عليا منصور المجالي" ام سند "في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب الطبيب جاسر محمد داود في السعوديه nayrouz عمر العبداللات ينعى رفيق دربه أبو خالد nayrouz اللواء عيسى المجالي في ذمة الله nayrouz مديرية الامن العام تشيع جثمان العميد محمود عواد مدير شرطة مادبا الى مثواه الاخير nayrouz

تعزيز التعاون الثقافي بين منتدى الفكر العربي والمؤسسات العلمية والفكرية الباكستانية

تعزيز التعاون الثقافي بين منتدى الفكر العربي والمؤسسات العلمية والفكرية الباكستانية
نيروز الإخبارية :
استقبل الأمين العام لمنتدى الفكر العربي د.محمد أبوحمور في مقر المنتدى بعد ظهر يوم الأحد 6/6/2021، القائم بالأعمال الباكستاني لدى الأردن السيد تيمور ذو الفقار، وبحث الجانبان تعزيز سبل التعاون والتنسيق العلمي مع مراكز الدراسات والمؤسسات الثقافية والأكاديمية في باكستان، كما تناول البحث القيام بالمزيد من الأنشطة الفكرية المشتركة حول الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالمنطقة ومستقبل التنمية والقضايا العربية ذات البُعد الإقليمي والدولي وأوضاع العالم الإسلامي ودعم الاستقرار والسلم الدوليين، وكذلك فتح آفاق الحوار العربي – الباكستاني وتعزيز مساره الذي بادر بإطلاقه المنتدى قبل عدة أعوام برعاية رئيسه سمو الأمير الحسن بن طلال، وقد عُقدت في نطاقه مجموعة من اللقاءات والندوات منها عدة لقاءات بحثية وحوارية مع جامعة الدفاع الوطني الباكستانية التي يرتبط المنتدى وإياها باتفاقية تعاون علمي، وبمشاركة أكاديميين وباحثين وخبراء أردنيين وعرب وباكستانيين.

وأعرب السيد تيمور ذو الفقار خلال اللقاء عن تقديره لجهود منتدى الفكر العربي ورئيسه سمو الأمير الحسن بن طلال في هذه المجالات، والإسهام في بحث قضايا العالم الإسلامي وتوثيق الروابط الثقافية بين باكستان والأردن والعالم العربي عموماً.
وكان أمين عام المنتدى د. محمد أبوحمور قدم شرحاً حول أنشطة المنتدى ومشروعاته الفكرية؛ مشيراً إلى أن المنتدى واصل أنشطته خلال جائحة كورونا من منطلق رسالته وأهدافه على الصعيدين العربي الإقليمي والعالمي، فقام بعقد لقاءات حوارية ومحاضرات عبر الاتصال الافتراضي، تجاوز عددها الخمسين نشاطاً منذ بدايات الجائحة العام الماضي، وبمشاركات واسعة لشخصيات فكرية وثقافية وأكاديمية من مختلف أنحاء العالم العربي والإسلامي إضافة إلى عدد من ممثلي قطاعات المجتمع المدني ومنظمات إقليمية ودولية. كما أشار د. أبوحمور إلى مشروعات المنتدى التي سبق إطلاقها مثل مسار «الأعمدة الأربعة» للتعاون الإقليمي بين دول المشرق العربي الإسلامي، فضلاً عن الميثاق الاجتماعي العربي والميثاق الاقتصادي، والمشروعات القائمة من المواثيق الثقافي والسياسي والبيئي.
وأوضح د. أبوحمور أن من أهم الأنشطة التي نُفذت عن بُعد، والتي رعاها وشارك فيها سمو الأمير الحسن بن طلال - على سبيل المثال - مؤتمر «المواطنة الحاضنة للتنوع في المجال العربي: الإشكالية والحل» (10-12/8/2020)، بمشاركات واسعة من عدة دول عربية وأوروبا وأستراليا والولايات المتحدة، شملت شخصيات فكرية وسياسية عربية وممثلي مراكز دراسات ومؤسسات علمية وثقافية وما يزيد على 50 مشاركاً من الباحثين والأكاديميين والإعلاميين. واللقاء الحواري حول «دور الزكاة والوقف في التخفيف من آثار جائحة كورونا على المستويين الاجتماعي والاقتصادي» في شهر أيلول (سبتمبر) 2020، وعلى إثر إطلاق سمو الأمير الحسن بن طلال ومجموعة من العلماء المسلمين والأكاديميين والاقتصاديين وشخصيات من عدة دول عربية وإسلامية لمبادرة «التضامن والتكافل الإنساني» خلال شهر رمضان العام الماضي.
whatsApp
مدينة عمان