2021-08-02 - الإثنين
الجمارك الأردنية تعقد ورشة عمل حول نظام"القرارات الأولية"... صور nayrouz هل يستعيد سيف القذافي الحكم nayrouz الغاء مباراة ودية بين برشلونة وفريق إسرائيلي بمدينة القدس nayrouz تَزهو بك الكوفيًةُ الحمراءُ nayrouz تونس: نقل رئيس حزب النهضة راشد الغنوشي إلى المستشفى العسكري nayrouz البحرين.. تسجل 117 إصابة جديدة بكورونا nayrouz هدر للمياه في شارع الفنادق بمادبا nayrouz العلاقات الأردنية المغربية.. الذكرى 22 لتربع جلالة الملك محمد السادس على العرش nayrouz النائب زينب البدول تكتب تحديات المناطق التنموية ومستقبل الاستثمار nayrouz الأردن قادم nayrouz خبير صحي: كورونا سيتحول لمرض شبيه بالزكام خلال سنوات nayrouz علماء يكشفون أسباب ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا nayrouz احالات على التقاعد - اسماء nayrouz طلبة يناشدون رئيس الأردنية لفتح برنامج دكتوراه الإرشاد النفسي nayrouz ارتفاع على درجة الحرارة الإثنين nayrouz العودات يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي... صور nayrouz وفاة شاب عشريني بصعقة كهربائية في معان nayrouz جريمة قتل بشعة تهز اللاذقية في سوريا nayrouz الخصاونة يفوض صلاحيات للجازي nayrouz ارادة ملكية باقرار نظام إدماج التعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي nayrouz
وفيات الاردن اليوم الإثنين 2/8/2021 nayrouz الحاج عاكف (مشهور) قوطة في ذمة الله nayrouz الوريكات تفقد أحد رجالها المرحوم الحاج يوسف ابراهيم العدوان "ابو صلاح" nayrouz الحاج محمد عبدالقادر القرالة في ذمة الله nayrouz الكعابنه يعزي الدعجة والشديفات بوفاة المرحومة تمام الشديفات … nayrouz وفاة المذيع الكردي الشهير هونر ميزوري احد أعمدة قناة الجزيرة nayrouz مدير وكوادر مستشفى الشمال الميداني يتقدمون بأخر التعازي من الزميل ساجد الغرام بوفاة والدهُ. nayrouz وفيات الأردن ليوم الأحد 2021/8/1 nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الوهادنة nayrouz الداعية الشيخ علي الشمايلة في ذمة الله nayrouz عم النائب الاسبق هيثم أبوخديجة في ذمة الله nayrouz والدة العميد الطبيب عادل الوهادنة في ذمة الله nayrouz ‏الشيخ الحسان يعزي مدير الأمن العام الأسبق والعين فاضل الحمود بوفاة شقيقه nayrouz العميد الركن المتقاعد ناصر سالم الخوالده في ذمة الله nayrouz الشيخ عبدالله الشمايله في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن ليوم السبت 2021/7/30 nayrouz وفاتان بحادث تصادم في الكرك nayrouz قشوع يكتب رحمة الله عليك يا ابو صالح nayrouz مدير وكوادر مستشفى الشمال الميداني يتقدمون بأحر التعازي من الزميل ساجد الغرام بوفاة والدته. nayrouz وزير السياحة ينعى الفنان اللحام nayrouz

وزير الصحة :سنراقب إصابات كورونا بعد السماح بالأراجيل

وزير الصحة سنراقب إصابات كورونا بعد السماح بالأراجيل
نيروز الإخبارية :
قال وزير الصحة فراس الهواري أن خطط فتح القطاعات دائما يعاد تقييمها بناء على الحالة الوبائية.

وبين الهواري في تصريحات لتلفزيون المملكة ، ان "التدرج الذي قمنا بها بدأ من العشر الأواخر من شهر رمضان الماضي وهذا كان مفيدا جدا".

وتابع: "ما نراه اليوم هو أخفض نقطة بأعداد الإصابات وذلك قبل أيام من فتح قطاع المقاهي والأراجيل في 6/15 ونرجو عدم التهاون وعدم التراخي عند فتح هذا القطاع منعا لانتشار الوباء، وعندئذ سنراقب أي زيادة خلال الأسبوعين اللذين يليان فتح هذا القطاع".

وطالب وزير الصحة جميع العاملين في قطاع المقاهي بأخذ المطاعيم والالتزام بالتعليمات والالتزم بعدم إدخال غير متلقي اللقاح للمقاهي.

وأضاف : "هذا أمر مهم ونشدد عليه كون هذا القطاع مسؤول وبدرجة كبيرة عن إعادة انتشار الفيروس وخاصة أننا نتعامل مع ظهور المتحورات"

 

** المطاعيم

وأكد أنه عالميا لا يوجد ما يمنع من حيث المبدأ من إعطاء اللقاحات للحامل أو المرضع.

وفي حديثه عن حملة التطعيم قال الهواري إن تخفيض الفجوة بين أعداد المسجلين على المنصة ومتلقي اللقاح سيساعدنا على فتح المجال للجميع بالتوجه لأي مركز من مراكز التطعيم لأخذ اللقاح، ويمكننا أيضا من إغلاق بعض مراكز اللقاحات الكبرى وخاصة خدمات السيارات.

وعن وجود توجه للتنويع بين أنواع اللقاحات عند إعطائها للشخص أو إعطاء جرعة ثالثة من سينوفارم قال إنه لا يوجد توجه للخلط بين أنواع اللقاحات مثل سينوفارم وفايزر.

وتابع: "حتى اللحظة لا قرار بإعطاء جرعة ثالثة من سينوفارم والأولوية لمن لم يأخذ أي جرعة"

وقال إن الأولوية الآن هي ليست للسفر والاستجمام بل لحماية المواطن من خلال إيصال أي لقاح متوفر وبأسرع وقت.

"واردف الهواري : ما تعاقدنا عليه اليوم تجاوز 16 مليون جرعة وهذه أعداد جيدة جدا ونحن في وضع مريح وتجاوزنا تطعيم 45% في مراكز الإصلاح والتأهيل وهي أعلى من نسبة التطعيم في المجتمع ككل وهناك تطعيم مستمر للاجئين وهناك دفعات مخصصة تصل إليهم بشكل منتظم".

 
whatsApp
مدينة عمان