2021-08-02 - الإثنين
مقتل 4 أشخاص بتحطم مروحية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية nayrouz الجمارك الأردنية تعقد ورشة عمل حول نظام"القرارات الأولية"... صور nayrouz هل يستعيد سيف القذافي الحكم nayrouz الغاء مباراة ودية بين برشلونة وفريق إسرائيلي بمدينة القدس nayrouz تَزهو بك الكوفيًةُ الحمراءُ nayrouz تونس: نقل رئيس حزب النهضة راشد الغنوشي إلى المستشفى العسكري nayrouz البحرين.. تسجل 117 إصابة جديدة بكورونا nayrouz هدر للمياه في شارع الفنادق بمادبا nayrouz العلاقات الأردنية المغربية.. الذكرى 22 لتربع جلالة الملك محمد السادس على العرش nayrouz النائب زينب البدول تكتب تحديات المناطق التنموية ومستقبل الاستثمار nayrouz الأردن قادم nayrouz خبير صحي: كورونا سيتحول لمرض شبيه بالزكام خلال سنوات nayrouz علماء يكشفون أسباب ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا nayrouz احالات على التقاعد - اسماء nayrouz طلبة يناشدون رئيس الأردنية لفتح برنامج دكتوراه الإرشاد النفسي nayrouz ارتفاع على درجة الحرارة الإثنين nayrouz العودات يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي... صور nayrouz وفاة شاب عشريني بصعقة كهربائية في معان nayrouz جريمة قتل بشعة تهز اللاذقية في سوريا nayrouz الخصاونة يفوض صلاحيات للجازي nayrouz
وفيات الاردن اليوم الإثنين 2/8/2021 nayrouz الحاج عاكف (مشهور) قوطة في ذمة الله nayrouz الوريكات تفقد أحد رجالها المرحوم الحاج يوسف ابراهيم العدوان "ابو صلاح" nayrouz الحاج محمد عبدالقادر القرالة في ذمة الله nayrouz الكعابنه يعزي الدعجة والشديفات بوفاة المرحومة تمام الشديفات … nayrouz وفاة المذيع الكردي الشهير هونر ميزوري احد أعمدة قناة الجزيرة nayrouz مدير وكوادر مستشفى الشمال الميداني يتقدمون بأخر التعازي من الزميل ساجد الغرام بوفاة والدهُ. nayrouz وفيات الأردن ليوم الأحد 2021/8/1 nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الوهادنة nayrouz الداعية الشيخ علي الشمايلة في ذمة الله nayrouz عم النائب الاسبق هيثم أبوخديجة في ذمة الله nayrouz والدة العميد الطبيب عادل الوهادنة في ذمة الله nayrouz ‏الشيخ الحسان يعزي مدير الأمن العام الأسبق والعين فاضل الحمود بوفاة شقيقه nayrouz العميد الركن المتقاعد ناصر سالم الخوالده في ذمة الله nayrouz الشيخ عبدالله الشمايله في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن ليوم السبت 2021/7/30 nayrouz وفاتان بحادث تصادم في الكرك nayrouz قشوع يكتب رحمة الله عليك يا ابو صالح nayrouz مدير وكوادر مستشفى الشمال الميداني يتقدمون بأحر التعازي من الزميل ساجد الغرام بوفاة والدته. nayrouz وزير السياحة ينعى الفنان اللحام nayrouz

سمارة يشارك في مهرجان "سيف القدس: مهندسون وتضحيات"

سمارة يشارك في مهرجان سيف القدس مهندسون وتضحيات
نيروز الإخبارية :

شارك نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، في مهرجان "سيف القدس: مهندسون وتضحيات"، الذي نظمته نقابة المهندسين الفلسطينيين - مركز غزة، مساء اليوم السبت.

 

وقال نقيب المهندسين إن الشهادة بذر للدم لابد منه كي يطلَ زمان الحرية، ونداء خالد في وجدان الامة، وفي هذا المساء العابق بالطهر والشهادة نقرأ في دفاتر الشهداء كي نضيء لحظتنا وغدنا واتقاد أطفالنا، ونستعيد ما قيل ذات تأبين؛ لماذا هذا التمجيد والتأبين، ألانهم ماتوا، كلا، بل لأهم عرفوا كيف يموتون وأي سبيل يسلكون.

 

وتابع، "الشهداء عنوان كبير من عناويننا، وغيظ العدى في حياتهم ومماتهم، دليلا هاديا في الزمن المر وقد أعمى غبار الزيف والضلال بصائر وعيون بعض الأمة، وأطبق عتمه عليها كلها.

 

وأكد على أن شهداءنا يستحقون أن ننحي إجلالاً لهم رايات عالية وقد قضوا في دروب النصر، درراً في عقد فريد نظمه شعبنا العربي الفلسطيني بمائة ألف شهيد أو يزيد.


ولفت إلى أن هذا المهرجان يستذكر تضحيات وسيرة وبذل ومنجزات الشهداء وخير سواعدهم، فهم بعض من روح أيقظت الارواح، كما أنهم بعض من همة أذكت الهمم، اضافة إلى أنهم بعض من طاقة يستمد منها الايمان، وأنهم للعدو يوم تُزلزل الارض تحت أقدامه، وهم أكرمنا جميعا.

 

وأكد المهندس سمارة باسمه وباسم نقابة المهندسين الاردنيين هيئة عامة ومجلسا تجديد العهد والالتزام بواجبنا تجاه شهدائنا وتجاه فلسطين وأهلها ومدنها وصبرها، يدا تعين وكتفا تسند، وقِدرا نتقاسم ما فيه، ورافعة بناء ومعول إعمار.

 

وبين أن مهرجان "سيف القدس" شكل تصعيدا باهرا في أرواحنا، واستحكام "ثقافة المقاومة" سبيلا وحيدا ورؤية حاسمة واتكاء نستشرف به المستقبل والحرية والنهار، مبينا أن المقاومة سطرت دروسا في طريق تلاحم وتوحيد، ونموذج إصرار وإرادة، ومعادلة جديدة كسرت غرور العدو وزرعت في قلبه ومغتصباته الخوف والخيبة.

 

وأضاف أن المشهد الفلسطيني كان بهيا، ومكسبه الابرز توحيد الشعب العربي الفلسطيني على امتداد فلسطين التاريخية، مشهد ربط القدس بغزة وكسر الاسرلة وأبرز هوية الداخل الفلسطيني، كما أنه أعاد حيوية القضية العربية الفلسطينية وزخم حضورها وأبجديات الصراع قضية أمة، شعب محتل واحتلال غاشم والصراع وجود.


وفي نهاية حديثه، قال سمارة إن غزة تذكر بالسيوف التي تصنعها من كرامة وصمود وعزم، مبينا أن حي الشيخ جراح لازال رمزية في الصراع وعنوان مواجهة، مؤكدا على ضرورة التوافق على مشروع سياسي فلسطيني جامع أساسه "المقاومة" يتبنى المقاومة الشعبية ويتكئ على المقاومة المسلحة ويحقق الاهداف الوطنية لشعبنا العربي الفلسطيني.
whatsApp
مدينة عمان