2024-04-26 - الجمعة
مجلس السيادة ينفي ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-4-2024 nayrouz مغير السرحان يعمق جراح الجليل في دوري المحترفين nayrouz زراعة إربد تنهي عملية الترقيم الإلكتروني للثروة الحيوانية nayrouz سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير nayrouz ملك بريطانيا يُصادق على تشريع يسمح بنقل طالبي اللجوء إلى راوندا nayrouz دورات تدريبية حرفية وأنشطة تطوعية تنفذها المراكز الشبابية في محافظة إربد nayrouz غازي الفايز يعلن الترشح لخوض الانتخابات النيابية المقبلة nayrouz بحث مجالات التعاون بين بلديتي عين الباشا وفالتيشين الرومانية nayrouz افتتاح المؤتمر الدولي الـ14 لجمعية أطباء الأشعة الأردنية nayrouz تربية البادية الشمالية الغربية تعقد اجتماعا لمناقشة تطوير التعليم المهني nayrouz الزيود مديرا لدائرة الصحية في بلدية الزرقاء nayrouz قبيلة بني حميدة تشكر الملك وولي العهد nayrouz مديرعام الخدمات الطبية الملكية يزور قيادة الخدمات الطبية الهنغارية وجامعة بيج_صور nayrouz لا يمتلك شهادة.. منتحل صفة طبيب تجميل يجري عمليات "ناجحة" في العراق nayrouz بيلاروسيا تعلن نشر عشرات الأسلحة النووية الروسية nayrouz سموتريتش: يجب قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية nayrouz المساعد للعمليات والتدريب يزور قيادة القوة البحرية...صور nayrouz هل سيتراجع تأثير الموجة الحارة غداً .. تطورات الطقس nayrouz الوطني لمكافحة الأوبئة: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-4-2024 nayrouz الأسرة التربوية في لواء الموقر تودع المعلمة " الروح الخريشا" nayrouz وفاة الفاضلة "الروح متعب فلاح سطعان الخريشا" "ام عبدالله" nayrouz الحاجة الفاضلة شهيرة فرحان مفلح الرفوع" ام خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج "غازي الرواشدة ابو سليم في ذمة الله nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الطالب الصيدلاني محمد عبد الكريم التكريتي nayrouz وفاة عم مدير الأمن العام السابق الفريق الركن حسين الحواتمة nayrouz والدة المعلم طارق عجوة في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 25-4-2024 nayrouz فالح عبدالناصر الناصر الخضير في ذمة الله nayrouz كلمات بحق فقيدينا من أبناء قبيلة بني صخر" الخريشا والزهير " nayrouz علي سلمان البلوي "ابو صقر " في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي عشيرة الجلاد بوفاة نعايم ذياب nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz وفاة " والدة " وفاء أبو طبر nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر بوفاة العقيد الحاج بسام شامان الزهير nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحاج عبدالله مثاري النعيمات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23-4-2024 nayrouz ام علي أرملة المرحوم حسين القبه في ذمة الله nayrouz

الشيخ عواد ابو جنيب يستقبل شيوخ ووجهاء العشائر الاردنية في مضارب الفايز... فيديو وصور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

نيروز خاص ||

محمد العويمر 
محمد الكعابنه 


بحضور  العين  جمال حديثة الخريشا وعدد من شيوخ ووجهاء عشيرة الخريشا استقبل الشيخ عواد ابو جنيب الفايز في ديوانه في اللبن شيوخ ووجهاء من كافة مناطق المملكة في لقاء جاء بعد عيد الأضحى المبارك تاكيدا على أهمية هذه اللقاءت العشائرية التي يتشكل منها المجتمع الاردني بعاداته وتقاليده المبنية على النخوة والكرم والرجولة والفزعة. 

الشيخ عواد ابو جنيب الفايز قال ان هذا الديوان يجمع هذه القامات العشائرية على الخير والمحبة وكل ما فيه من الخير للوطن وقيادته الهاشمية التي نعتز بوقوفنا دوما إلى جانبها منذ مئة عام وننطلق معها انتمائا وولائا  في المئوية الثانية. 

وأشار النائب السابق ثامر ملوح الفايز إلى ان العشيرة مكون أساسي في المجتمع الأردني وعندها عادات واصول وتقاليد متوارثة من فجر التاريخ وقبل تشكل الدول والعشيرة تساهم في أمن المجتمع وحفظ الحقوق ومساندة الدولة الأردنية التي بنيت بهمة العشائر والقبائل التي كانت دائما سندا وعونا للوطن. 


واشار الفايز ان القيم رسختها العشيرة وتوارثها الأبناء من الاباء ويجب التمسك بالعشيرة والعادات والتقاليد الحميدة ونقلها للاجيال لانها صمام الامان للعشيرة والمجتمع واستمرار تقدم واستقرار الوطن.  



الشيخ احمد بني عطيه اكد ان العادات والتقاليد العشائرية تنطلق من ديننا الحنيف وهي عادات تاتي بالفطرة ونحن في الاردن لدينا ترابط ساهم في استقرار وامن المجتمع لان العشائر الاردنية واعية وتتحمل المسؤولية في الحفاظ على الوطن وحماية المجتمع من خلال القضاء العشائري الذي هو ركن أساسي في الاردن لانه يعطي الحقوق لاصحابها ويحقن الدماء ويساهم في استقرار المجتمع.



المختار احمد الزعبي قال ان هذه اللقاءت التي تتم في  هذا الديوان العامر  ديوان الشيخ عواد ابو جنيب الفايز  تزيد من اللحمة الاجتماعية وتجعل التواصل دائم بين القيادات العشائرية التي اخذت على عاتقها المساهمة في حل الخلافات العشائرية باقل وقت مع حفظ حقوق جميع الاطراف وبدعم من القانون ومستشارية العشائر التي نقدم لها كل تقدير واحترام ونحن نقوم بهذا الدور العشائري انطلاقا من حرصنا على الأردن وأمنه ومن أجل قيادتنا الهاشمية التي نتعلم منها التسامح والعطاء والانتماء.


الشيخ تيسير الخلايله قال نشكر الشيخ عواد ابو جنيب الفايز على كرم الضيافة وجمع هذه القامات العشائرية التي تشكل ركن أساسي في هذا البلد الذي نعتز بقيادته الهاشمية التي رعت الأردن وصانت أمنه وحافظت عليه على مدى مئة عام وكانت العشائر الاردنية تقف صفا واحدا مع الهاشميين الذي نعتز بنسبهم وتاريخهم ومكانتهم الدينية.


الشيخ عارف عواد السطام الفايز قال إن العشيرة  الاردنية هي ركيزة في بناء المجتمع الاردني وطالب الفايز  بضرورة تفعيل قانون العشائر الذي يساند القانون المدني ونطالب مستشارية العشائر  بتفعيل قانون القضاء العشائري حتى نستطيع معالجة القضايا التي تمس أمن المجتمع.


الشيخ فايز الظهراوي قال نشكر الشيخ عواد  والدكتور سطام  ابو جنيب الفايز على هذا الجمع الطيب من عشائر الاردن الذين سعدنا بوجودنا معهم ونؤكد ان العشيرة هي صمام الامان للمجتمع لان القضاء العشائري جاء إنطلاقا من عاداتنا وتقاليدنا التي جعلت المجتمع آمن مستقر  بفضل قانون الدولة ومساندة القضاء العشائري بفضل قيادات عشائرية اخذت على عاتقها حماية المجتمع ومنح الحقوق لاصحابها.



الشيخ عبد الكريم الحويان اكد ان هذا الجمع الطيب من شيوخ العشائر الاردنية يطمئننا في الاردن على انه وطن مستقر لاننا نقف مع القيادة الهاشمية التي نعتز بها اعتزازها بالعشائر .


واضاف الحويان ان العشائر تساهم في استقرار المجتمع من خلال اصلاح ذات البين في مجتمع لا يستغني عن القضاء العشائري الذي يقف مع جميع الاطراف حتى انتهاء القضية برضى الجميع وبقوة القانون العشائري الذي يعد مرجعا في مساعدة القانون المدني.


الشيخ ذيب النسور  قال سعدنا بهذا الجمع الطيب من القيادات العشائرية التي نعتز بها لانها اخذت على عاتقها حماية المجتمع من خلال القضاء العشائري الذي اعتمده المجتمع لانه ياخذ الحقوق لاصحابها باقصر وقت  بحماية شيوخ العشائر لانفاذ الاحكام التي تؤخذ وهي واجبة التنفيذ بقوة القانون المدني والعشائري. 



الشيخ فالح شهاب الرحامنه العبادي  قال ان  هذا جمع خير وبركة بعد عيد الاضحى المبارك وهذا بيت كرم وجود في ديوان الشيخ عواد ابو جنيب الفايز
وحول العادات العشائرية قال ان وقتنا هو للوطن وابناءه لحل الخلافات وذلك لاننا نقف مع وطننا وقيادتنا الهاشمية والتي تستحق ان نعمل من اجلها ليل نهار ليبقى الَجتمع آمن ومستقر. 



الشيخ وليد الخطيب قال اننا منذ عقدين نعمل على قضايا عشائرية تحل بوقت قصير بفضل تقريب وجهات النظر بين الاطراف المتنازعة التي تثق بالقضاء العشائري ونحن نعمل خدمة للمجتمع ومساندة للقانون المدني.


الشيخ سمير القضاه قال  ان العشيرة هي المربي الاول في هذا البلد باخلاقها وتقاليدها وعاداتها الطيبة ونامل ان تبقى العشيرة ركيزة للوطن وللقانون لانها تخفف على المحاكم لانها تسعى للصلح والعفو والمحبة واستقرار المجتمع.. 

الشيخ سالم المعايطه قال ان دورنا هو مساند لدور القانون المدني والاجهزة الأمنية التي نعتز بها وبدورها في استقرار أمن الوطن الذي نعتز بقيادته الحكيمة التي علمتنا الصفح والحلم والحوار.



الشيخ عبد الحافظ المناعسه  قال نشكر المعزب الشيخ عواد ابو جنيب الفايز على كرم الضيافة بحضور هذه القامات العشائرية التي نعتز بها.

وأولم الشيخ عواد ابو جنيب الفايز  للحضور الذين شكروا الفايز على كرم الضيافة التي هي ليست بغريبة على الفايز الكرام وقبيلة بني صخر التي تعد ركيزة اساسبة في هذا الوطن الذي نعتز بعشائره وقيادته الهاشمية.