2024-04-19 - الجمعة
السعودية ..خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه nayrouz شكر وعرفان لادارة مستشفى الأميرة رايه الحكومي nayrouz وفاة عشريني غرقاً بسد وادي العرب nayrouz الشرطة الفرنسية تطوق القنصلية الإيرانية في باريس nayrouz عاجل ..المبيضين: ‎الحياة تسير بشكل طبيعي ولا يوجد ما يستدعي القلق في انتظام الحياة اليومية وسيرورة العمل nayrouz عاجل ..المبيضين يوضح: ‎الطلعات الجوية التي ينفذها سلاح الجو الملكي هي احترازية وستستمر وفقاً للظروف والمعطيات nayrouz عاجل ..المبيضين: ‎نريد أن يطمئن الأردنيون بأن كل ما نقوم به من أجل الحفاظ على أمن المواطن والوطن nayrouz عاجل ....المبيضين : لم يجري رصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي خلال الساعات الماضية nayrouz الإخلاص في العمل هي ثقافه راسخة في عقل و وجدان ابناء هذا الوطن nayrouz محمود محمد العبد ابو جوده "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز..... من قبيلة بني صخر بوفاة مَحٌمَدِ عٌقِآبِ مَفِّلَحٌ آلَذّيِّآبِ آلَفِّآيِّزِّ nayrouz وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني nayrouz الشوابكة مدير تربية لواء الجامعة والوحوش عضو مجلس المحافظة يتفقدوا مدارس منطقة شرق صويلح. nayrouz بريطانيا تحظر شراء الهواتف لمن هم دون الـ16 nayrouz المرأة العُمانية.. قوة تغيير في المجتمع nayrouz الذهب يصعد وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط nayrouz وفاة الفنان المصري صلاح السعدني nayrouz شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران nayrouz تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب nayrouz وكالة الطاقة الذرية تؤكد عدم وقوع أي أضرار في المنشآت النووية الإيرانية nayrouz

تجديد عطوة الاعتراف أثر مقتل الشاب حمزه الجحاوشه 6 شهور مع عزل المحامي.."صور وفيديو "

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

الفايز : مطالب بني صخر هو اعدام الجُناة ليعيش الوطن بأمن وأمان. 

الفايز:  هذه جريمة نكراء ونطالب الدولة بتغليض العقوبات على من يهدد الامن المجتمعي. 

الظهراري : قبيلة بني صخر  اهلنا وعزوتنا عقال الراس وهم اهل الاصلاح.

الجحاوشة : نمنحكم عطوة مشروطة على ان تفسخ وكالة المحامي. 


نيروز خاص  : الموقر.. الذهبية الغربية 

محمد العويمر :

استقبل شيوخ ووجهاء قبيله بني صخر وعلى رأسهم الشيخ طراد المسلط الفايز في الذهيبة الغربية الشيخ فايز الظهراوي على رأس جاهة كبيره توجهت إلى قبيله بني صخر عامه وعشيرة الجحاوشه خاصه في منطقه الذهيبة الغربية لتجديد عطوة الاعتراف أثر مقتل الشاب المرحوم حمزه الجحاوشه وغدره من قبل أشخاص بعد أن قدم لهم الطعام في بيته حيث كان في استقبال الجاهة عدد من شيوخ ووجهاء قبيله بني صخر وذوي المغدور الجحاوشة . 

وتحدث الشيخ فايز الظهراوي  وقال إننا نشكر  قبيلة بني صخر أهلنا وعزوتنا عقال الراس باسم هذه الجاهة التي كرمتني أن أتحدث باسمها ونشكر عشيرة الجحاوشه على طيب الملقى وهذا من عاداتكم الطيبة فأنتم دائما تكرمون ضيوفكم وأنتم اهل الاصلاح. 

وأضاف الظهراوي مخاطبا وجهاء وشيوخ بني صخر  في مضاربهم لقد جئناكم حسب العرف والعادة عند العرب ونطلب تجديد العطوة على الشروط التي اتفق عليها لفك ومنع النشب بين الأطراف وفك الدم  لنكون نحن وأنتم أهل إصلاح بين الناس لأن هذا واجبنا وطريق اخترناه لقضاء حوائج الناس وإصلاح ذات البين وقال أنت ياشيخ طراد المسلط من قبيلة نتعلم منها دروب الخير والإصلاح والعرف والعادة.

الشيخ طراد المسلط الفايز قال إن هذه جريمة نكراء ونطالب الدولة بتغليض العقوبات على من يهدد الأمن والسلم المجتمعي. 

وأضاف إن من ارتكب هذه الجريمة البشعة يجب أن تطبق عليه أقصى العقوبات لأنها جريمة لم تراعي حرمة البيوت أو العيش والملح. 

وقال إننا نعطيكم عطوة شهرين وفي حال تعيين محامي للمجرم الجاني فان العطوة منقوضة وباطلة ويجب تنازل المحامي عن القضية وعزله . 
 
وتحدث عم المغدور غالب الجحاوشه وقال أشكر بني صخر أهلي وعشيرتي وعلى رأسهم الشيخ طراد المسلط الفايز ووجهاء بني صخر 
ونشكرهم على تشكيل لجنة لمتابعة قضية مقتل الشاب حمزه الجحاوشه وأشكر صالح راضي الجبور الذي يتابع القضية منذ بدايتها 

وقال مخاطبا الظهراوي أنت كفيل على هذه القضية ونمنحكم عطوة مشروطة على أن تفسخ وكالة المحامي ولا يوكل له محامي آخر وأنت ملزوم أماننا وأنت أهل لذلك. 
 
ورد الشيخ فايز الظهراري على ما تحدث به عم المغدور غالب الجحاوشة وقال هناك عطوة ونحن مصرون على الالتزام بها أمام قبيلة بني صخر وأنا كفيل على هذه الشروط  التي تم الاتفاق عليها  لأننا نريد إنهاء القضية وأبلغت الطرف الجاني أنه يجب الغاء توكيل المحامي  وقد تنازل المحامي عن القضية ونحن أتينا حسب رغبة أهل هؤلاء المجرمين وحسب رغبة الدولة التي تريد إنهاء الخلافات وتنفيذ الأحكام بمن ارتكب هذه الجريمة البشعة وقال نحن لا نمشي مع المجرمين الذين وعدهم الله بعذاب اليم ولكن  مع أهلهم الذين ليس لهم ذنب بما ارتكبه هذا المجرم الخالي من الرحمة والإنسانية وقدم ورقة تنازل المحامي عن القضية للشيخ طراد المسلط الفايز وطالب بتجديد  العطوة إلى ستة شهور. 
 
ورد الشيخ طراد المسلط الفايز  وقال: نحن مع الأمن والأمان والاستقرار ولكن مع أخذ حقوق الناس من خلال القضاء العشائري وقانون الدولة المدني ليصل لكل صاحب حق حقه ووافق على إعطائهم ستة شهور تجديد للعطوة مع الغاء توكيل المحامي وقال مطالب بني صخر هو إعدام الجناه ليعيش الوطن بأمن وأمان وأطالب القضاء الأردني بوصف الشاهد لأنه غير موصوف في القانون وهذا يجعل جلب الشاهد الذي يشهد الزور وملفه كله قضايا ولا تصح شهادته ويجب أن لا تقبل.  

وأثارت جريمة قتل حمزة الجحاوشة غضبًا واسعًا في الأردن ودشن ناشطون هاشتاغ #الإعدام_لقاتلي_حمزة_الجحاوشة، طالبوا خلاله القضاء بالضرب بيد من حديد على ظاهرة "الزعرنة" التي تؤرق الأردنيين.

وقال أبو سيف الغليلات أنه يجب على الدولة تغليض العقوبات على هذه الجرائم لتردع الاخرين وتحمي المجتمع هذه قضية أثرث على المجتمع الأردني لأن عاداتنا وتقاليدنا ترفضها وهي دخيلة علينا وهي تصرفات من جبناء. 

الشيخ أحمد خليل صندوقه القيسي
قال نشكر بني صخر والجحاوشه وهم أهل الطيب ونستنكر هذه الجريمة النكراء ويجب تغليض العقوبات على من يهدد أمن المجتمع الأردني الآمن والمستقر والذي ما تعود على هذه الجرائم النكراء. 

الشيخ عمر الحنيطي قال هذه جريمة نكراء بحق الشاب الماسوف على شبابه حمزه الجحاوشه وتأتي الجلوة العشائرية لتفك الخلاف واستمراره بين الناس وقال إننا نطالب بتخفيف الجلوة لتكون على دفتر العائلة من أجل أن لا نحمّل الناس وزر مرتكب الجريمة ونحن في ظروف لا تسمح بترحيل آلاف الناس من بيوتهم مما يهدد حياتهم الاجتماعية والاقتصادية. 
 
ويذكر أن الشاب الأردني حمزة الجحاوشة البالغ من العمر 22 عاما،توفي متأثرًا بجراحه، بعد أسبوعين من الإعتداء عليه من قبل شخصين  في البادية الوسطى، الأمر الذي أثار غضبًا واسعًا في المجتمع الاردني.