2021-09-16 - الخميس
الأردن يحقق انتصاره الثاني ببطولة اليد الآسيوية للسيدات nayrouz الخدمات الطبية الملكية تشارك بمبادرة "يوم التغيير"...صور nayrouz الخارجية الأردنية تدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى nayrouz وزير الأشغال يؤكد ضرورة الاستعداد الأمثل لفصل الشتاء nayrouz تعيين أردني مديرا للاستخبارات النمساوية nayrouz د. الحلحولي يوجه رسالة شكر وتقدير لأسرة الجامعة الألمانية الأردنية لدورهم في إنجاح اليوم المفتوح nayrouz عاجل ...صدور انظمة المعدلة لانظمة رواتب وعلاوات الهيئة التدريسية و الموظفين الاداريين في الجامعات الرسمية nayrouz إرادة ملكية بتعيين العميد عمار الصرايرة nayrouz 12 وفاة و904 إصابات جديدة بالفيروس في الأردن nayrouz مدير مستشفى أردني يستقيل بسبب نقص الأطباء nayrouz الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الخميس .. تفاصيل nayrouz عاجل... 12 وفاة و 904 إصابة بفيروس كورونا في الأردن nayrouz مدير الأمن العام يزور مديرية الإعلام والشرطة والمجتمعية . nayrouz المقابلة يعرب عبر نيروز عن شكره وتقديره للخدمات الطبية الملكية nayrouz ارتفاع الدولار الأميركي عالميا ...تفاصيل nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى البطوش والشمايلة nayrouz مجلس النواب يكرم أبطال الأردن في دورة الألعاب البارالمبية والأولمبية...صور nayrouz التفاصيل الكاملة لانتحار فتاة مول "سيتي ستارز" بمصر nayrouz افتتاح مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في محافظة عجلون nayrouz 12 جريمة قتل أسرية في الأردن في 2021 nayrouz
وفيات اليوم الخميس 16-9-2021 nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر / الزبن nayrouz الكرك تفقد أحد رجالها الشيخ مدالله ابراهيم البطوش nayrouz ديبه علي عمر قمبشوقه في ذمة الله nayrouz ابوقديس يعنى طالبة في الصف السادس nayrouz فقدان الاتصال بطائرة شحن صغيرة في بابوا بإندونيسيا nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 15-9-2021 nayrouz كيف تتصرف إذا انفجر أحد الإطارات؟ nayrouz العثور على جثة أربعيني متوفياً داخل منزله بالرصيفة nayrouz مدير الأمن العام ينعى المدني محمد نواف حسین النعيمات nayrouz الجيش العربي ينعى العميد الركن المتقاعد أحمد سالم ارشيد الهواري nayrouz زوجة تطعن زوجها بظهره في إربد nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء14-9-2021 nayrouz الحياة تفرقنا كما يفرقنا الموت...رافع حميدي الزبن nayrouz الجازي ينعى والدت الأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود nayrouz النائب زينب البدول تنعى الشاب عبدالله عوده الجمده nayrouz 3 إصابات بحادث تصادم وانقلاب مركبة على الطريق الصحراوي nayrouz وفاة كل 19 ساعة بسبب حوادث السير في الأردن nayrouz بني صخر تفقد أحد شبابها المرحوم رافع حميدي الزبن nayrouz وفيات الأردن اليوم الاثنين 13/9/2021 nayrouz

تجديد عطوة الاعتراف أثر مقتل الشاب حمزه الجحاوشه 6 شهور مع عزل المحامي.."صور وفيديو "

تجديد عطوة الاعتراف أثر مقتل الشاب حمزه الجحاوشه 6 شهور مع عزل المحامي...صور
نيروز الإخبارية :

الفايز : مطالب بني صخر هو اعدام الجُناة ليعيش الوطن بأمن وأمان. 

الفايز:  هذه جريمة نكراء ونطالب الدولة بتغليض العقوبات على من يهدد الامن المجتمعي. 

الظهراري : قبيلة بني صخر  اهلنا وعزوتنا عقال الراس وهم اهل الاصلاح.

الجحاوشة : نمنحكم عطوة مشروطة على ان تفسخ وكالة المحامي. 


نيروز خاص  : الموقر.. الذهبية الغربية 

محمد العويمر :

استقبل شيوخ ووجهاء قبيله بني صخر وعلى رأسهم الشيخ طراد المسلط الفايز في الذهيبة الغربية الشيخ فايز الظهراوي على رأس جاهة كبيره توجهت إلى قبيله بني صخر عامه وعشيرة الجحاوشه خاصه في منطقه الذهيبة الغربية لتجديد عطوة الاعتراف أثر مقتل الشاب المرحوم حمزه الجحاوشه وغدره من قبل أشخاص بعد أن قدم لهم الطعام في بيته حيث كان في استقبال الجاهة عدد من شيوخ ووجهاء قبيله بني صخر وذوي المغدور الجحاوشة . 

وتحدث الشيخ فايز الظهراوي  وقال إننا نشكر  قبيلة بني صخر أهلنا وعزوتنا عقال الراس باسم هذه الجاهة التي كرمتني أن أتحدث باسمها ونشكر عشيرة الجحاوشه على طيب الملقى وهذا من عاداتكم الطيبة فأنتم دائما تكرمون ضيوفكم وأنتم اهل الاصلاح. 

وأضاف الظهراوي مخاطبا وجهاء وشيوخ بني صخر  في مضاربهم لقد جئناكم حسب العرف والعادة عند العرب ونطلب تجديد العطوة على الشروط التي اتفق عليها لفك ومنع النشب بين الأطراف وفك الدم  لنكون نحن وأنتم أهل إصلاح بين الناس لأن هذا واجبنا وطريق اخترناه لقضاء حوائج الناس وإصلاح ذات البين وقال أنت ياشيخ طراد المسلط من قبيلة نتعلم منها دروب الخير والإصلاح والعرف والعادة.

الشيخ طراد المسلط الفايز قال إن هذه جريمة نكراء ونطالب الدولة بتغليض العقوبات على من يهدد الأمن والسلم المجتمعي. 

وأضاف إن من ارتكب هذه الجريمة البشعة يجب أن تطبق عليه أقصى العقوبات لأنها جريمة لم تراعي حرمة البيوت أو العيش والملح. 

وقال إننا نعطيكم عطوة شهرين وفي حال تعيين محامي للمجرم الجاني فان العطوة منقوضة وباطلة ويجب تنازل المحامي عن القضية وعزله . 
 
وتحدث عم المغدور غالب الجحاوشه وقال أشكر بني صخر أهلي وعشيرتي وعلى رأسهم الشيخ طراد المسلط الفايز ووجهاء بني صخر 
ونشكرهم على تشكيل لجنة لمتابعة قضية مقتل الشاب حمزه الجحاوشه وأشكر صالح راضي الجبور الذي يتابع القضية منذ بدايتها 

وقال مخاطبا الظهراوي أنت كفيل على هذه القضية ونمنحكم عطوة مشروطة على أن تفسخ وكالة المحامي ولا يوكل له محامي آخر وأنت ملزوم أماننا وأنت أهل لذلك. 
 
ورد الشيخ فايز الظهراري على ما تحدث به عم المغدور غالب الجحاوشة وقال هناك عطوة ونحن مصرون على الالتزام بها أمام قبيلة بني صخر وأنا كفيل على هذه الشروط  التي تم الاتفاق عليها  لأننا نريد إنهاء القضية وأبلغت الطرف الجاني أنه يجب الغاء توكيل المحامي  وقد تنازل المحامي عن القضية ونحن أتينا حسب رغبة أهل هؤلاء المجرمين وحسب رغبة الدولة التي تريد إنهاء الخلافات وتنفيذ الأحكام بمن ارتكب هذه الجريمة البشعة وقال نحن لا نمشي مع المجرمين الذين وعدهم الله بعذاب اليم ولكن  مع أهلهم الذين ليس لهم ذنب بما ارتكبه هذا المجرم الخالي من الرحمة والإنسانية وقدم ورقة تنازل المحامي عن القضية للشيخ طراد المسلط الفايز وطالب بتجديد  العطوة إلى ستة شهور. 
 
ورد الشيخ طراد المسلط الفايز  وقال: نحن مع الأمن والأمان والاستقرار ولكن مع أخذ حقوق الناس من خلال القضاء العشائري وقانون الدولة المدني ليصل لكل صاحب حق حقه ووافق على إعطائهم ستة شهور تجديد للعطوة مع الغاء توكيل المحامي وقال مطالب بني صخر هو إعدام الجناه ليعيش الوطن بأمن وأمان وأطالب القضاء الأردني بوصف الشاهد لأنه غير موصوف في القانون وهذا يجعل جلب الشاهد الذي يشهد الزور وملفه كله قضايا ولا تصح شهادته ويجب أن لا تقبل.  

وأثارت جريمة قتل حمزة الجحاوشة غضبًا واسعًا في الأردن ودشن ناشطون هاشتاغ #الإعدام_لقاتلي_حمزة_الجحاوشة، طالبوا خلاله القضاء بالضرب بيد من حديد على ظاهرة "الزعرنة" التي تؤرق الأردنيين.

وقال أبو سيف الغليلات أنه يجب على الدولة تغليض العقوبات على هذه الجرائم لتردع الاخرين وتحمي المجتمع هذه قضية أثرث على المجتمع الأردني لأن عاداتنا وتقاليدنا ترفضها وهي دخيلة علينا وهي تصرفات من جبناء. 

الشيخ أحمد خليل صندوقه القيسي
قال نشكر بني صخر والجحاوشه وهم أهل الطيب ونستنكر هذه الجريمة النكراء ويجب تغليض العقوبات على من يهدد أمن المجتمع الأردني الآمن والمستقر والذي ما تعود على هذه الجرائم النكراء. 

الشيخ عمر الحنيطي قال هذه جريمة نكراء بحق الشاب الماسوف على شبابه حمزه الجحاوشه وتأتي الجلوة العشائرية لتفك الخلاف واستمراره بين الناس وقال إننا نطالب بتخفيف الجلوة لتكون على دفتر العائلة من أجل أن لا نحمّل الناس وزر مرتكب الجريمة ونحن في ظروف لا تسمح بترحيل آلاف الناس من بيوتهم مما يهدد حياتهم الاجتماعية والاقتصادية. 
 
ويذكر أن الشاب الأردني حمزة الجحاوشة البالغ من العمر 22 عاما،توفي متأثرًا بجراحه، بعد أسبوعين من الإعتداء عليه من قبل شخصين  في البادية الوسطى، الأمر الذي أثار غضبًا واسعًا في المجتمع الاردني.