2021-09-16 - الخميس
الأردن يحقق انتصاره الثاني ببطولة اليد الآسيوية للسيدات nayrouz الخدمات الطبية الملكية تشارك بمبادرة "يوم التغيير"...صور nayrouz الخارجية الأردنية تدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى nayrouz وزير الأشغال يؤكد ضرورة الاستعداد الأمثل لفصل الشتاء nayrouz تعيين أردني مديرا للاستخبارات النمساوية nayrouz د. الحلحولي يوجه رسالة شكر وتقدير لأسرة الجامعة الألمانية الأردنية لدورهم في إنجاح اليوم المفتوح nayrouz عاجل ...صدور انظمة المعدلة لانظمة رواتب وعلاوات الهيئة التدريسية و الموظفين الاداريين في الجامعات الرسمية nayrouz إرادة ملكية بتعيين العميد عمار الصرايرة nayrouz 12 وفاة و904 إصابات جديدة بالفيروس في الأردن nayrouz مدير مستشفى أردني يستقيل بسبب نقص الأطباء nayrouz الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الخميس .. تفاصيل nayrouz عاجل... 12 وفاة و 904 إصابة بفيروس كورونا في الأردن nayrouz مدير الأمن العام يزور مديرية الإعلام والشرطة والمجتمعية . nayrouz المقابلة يعرب عبر نيروز عن شكره وتقديره للخدمات الطبية الملكية nayrouz ارتفاع الدولار الأميركي عالميا ...تفاصيل nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى البطوش والشمايلة nayrouz مجلس النواب يكرم أبطال الأردن في دورة الألعاب البارالمبية والأولمبية...صور nayrouz التفاصيل الكاملة لانتحار فتاة مول "سيتي ستارز" بمصر nayrouz افتتاح مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في محافظة عجلون nayrouz 12 جريمة قتل أسرية في الأردن في 2021 nayrouz
وفيات اليوم الخميس 16-9-2021 nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر / الزبن nayrouz الكرك تفقد أحد رجالها الشيخ مدالله ابراهيم البطوش nayrouz ديبه علي عمر قمبشوقه في ذمة الله nayrouz ابوقديس يعنى طالبة في الصف السادس nayrouz فقدان الاتصال بطائرة شحن صغيرة في بابوا بإندونيسيا nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 15-9-2021 nayrouz كيف تتصرف إذا انفجر أحد الإطارات؟ nayrouz العثور على جثة أربعيني متوفياً داخل منزله بالرصيفة nayrouz مدير الأمن العام ينعى المدني محمد نواف حسین النعيمات nayrouz الجيش العربي ينعى العميد الركن المتقاعد أحمد سالم ارشيد الهواري nayrouz زوجة تطعن زوجها بظهره في إربد nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء14-9-2021 nayrouz الحياة تفرقنا كما يفرقنا الموت...رافع حميدي الزبن nayrouz الجازي ينعى والدت الأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود nayrouz النائب زينب البدول تنعى الشاب عبدالله عوده الجمده nayrouz 3 إصابات بحادث تصادم وانقلاب مركبة على الطريق الصحراوي nayrouz وفاة كل 19 ساعة بسبب حوادث السير في الأردن nayrouz بني صخر تفقد أحد شبابها المرحوم رافع حميدي الزبن nayrouz وفيات الأردن اليوم الاثنين 13/9/2021 nayrouz

الأعيان يبحث مع وزير العمل العراقي التعاون المشترك

الأعيان يبحث مع وزير العمل العراقي التعاون المشترك
نيروز الإخبارية : بحثت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان برئاسة العين عيسى حيدر مراد، اليوم الخميس، مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي الدكتور عادل الركابي والوفد المرافق، سبل التعاون في الشؤون الاجتماعية والعمالية ومجالات التشغيل والتدريب بين البلدين الشقيقين.

وقال العين مراد، إن الأردن والعراق تجمعهما علاقات عميقة ذات جذور تاريخية على المستويات كافة، مؤكدًا أن كلا البلدين يبذلان جهدًا دؤوباً للنهوض بالعلاقات الثنائية والبناء عليها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وأشار خلال اللقاء الذي حضره السفير العراقي في عمّان حيدر العذاري، إلى أن هناك اتفاقيات ثنائية تعزز مسيرة التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، مبينًا أن التعاون الاقتصادي بأشكاله المختلفة، يحتل مساحة بارزة على صعيد التعاون من خلال المشاريع الاستراتيجية التي يسعى البلدان لتنفيذها.

وبين أهم متطلبات تحقيق النمو الاقتصادي في البلدين، حيث يمكن بتضافر الجهود تحقيق الاستخدام الأمثل للقوى العاملة وتوفير فرص العمل، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات التشغيل والتدريب المهني ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتحدث عن أهمية المنطقة الاقتصادية الأردنية العراقية المصرية التي حظيت برعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري والرئيس العراقي، مؤكدا أن الأردن يعمل مع العراق مرحليًا واستراتيجيًا لتحقيق مجموعة من المشاريع والمبادرات التي من شأنها تعزيز دعم الاستثمار في مجالات الصناعة، والطاقة، فضلًا عن رفع حجم التبادل التجاري.

وذكر بأهمية الاتفاق على القضايا الأشد إلحاحًا في سوق العمل وطرق معالجتها بفعالية أكبر وتنسيق أفضل من خلال ايجاد سياسات وبرامج، لتوفير فرص عمل ودعم العمال عبر تطوير المهارات وتعزيز ريادة الأعمال عبر إنشاء الشركات الصغيرة.

واضاف أن الظروف التي فرضتها تداعيات جائحة كورونا، تستوجب رفع درجة التنسيق وفتح آفاق رحبة وجديدة للتعاون بين البلدين الشقيقين.

من جهته، أكد الوزير العراقي الركابي، عمق العلاقات بين العراق والمملكة ورغبة القيادة السياسية في بلاده للوصول إلى تفاهمات مشتركة بين البلدين في المجالات كافة وخاصة المشاريع الاقتصادية المشتركة منها خط النفط العراقي الأردني.

وبين أن البلدين يمتلكان القدرة على تحقيق الإنجازات المشتركة في الملفات المختلفة، خاصة المتعلقة بشؤون العمل والتنمية الاجتماعية والاستفادة من تبادل الخبرات في الجانبين، مشيرا الى توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين خلال زيارته الحالية للمملكة في مجالات التدريب المهني والتقني والضمان الاجتماعي والشؤون الاجتماعية ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

وعرض الوزير الركابي لعمل الوزارة والقوانين المتعلقة بالقوى العاملة والتعديلات التي أجريت عليها بهدف مواكبة الظروف المستجدة والمتغيرة.

من جانبهم، أكد أعضاء اللجنة أهمية تعزيز التعاون في مجال برامج حماية النساء والفتيات من العنف إلى جانب تبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات وقاعدة البيانات الموحدة وربط قواعد البيانات الخاصة بالمستفيدين، فضلًا عن تكثيف الجهود الثنائية المتعلقة بتمكين المرأة والتدريب المهني ومشاريع القروض الصغيرة وحاضنات الأعمال ورعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الاعاقة.


whatsApp
مدينة عمان