2024-04-18 - الخميس
الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا nayrouz ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل nayrouz العطيوي يتفقد مدرستي كلية الحسين الثانوية ورغدان الثانوية للبنين nayrouz "خطير جدا".. من هو زعيم "كتيبة أجناد الخلافة" الذي اعتقلته تونس؟ nayrouz "لا عضوية كاملة".. أمريكا تتجه لمعارضة الطلب الفلسطيني أمام مجلس الأمن nayrouz عبد اللهيان: إسرائيل "ستندم" بحال شنت هجومًا جديدا على إيران nayrouz الشرفات يتفقد مدارس منشية السلطة nayrouz سجن مؤثر روسي قتل طفله الرضيع بـ"تجاربه" ليجعله "سوبرمان" nayrouz مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية يتفقد كلية الشهيد فيصل الثاني...صور nayrouz تونس.. القبض على زعيم "كتيبة أجناد الخلافة" nayrouz عراقي ينحر ابنته ويطعن ابنه قبل محاولته الانتحار nayrouz مخاوف بإسرائيل من أوامر اعتقال دولية لمسؤولين بسبب حرب غزة nayrouz اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال بمخيم نور شمس nayrouz الصفدي يؤكد لنظيره الإيراني ضرورة وقف الإساءات لمواقف الأردن nayrouz صفارات الانذار تدوي في عسقلان nayrouz هل سيستمر الطقس المغبر خلال الأيام القادمة .. تفاصيل nayrouz إختتام دورة الطباعة ثلاثية الأبعاد بمختبر مركز شابات كفرنجة النموذجي nayrouz شابات عجلون النموذجي ينفذ زيارة قصر رغدان العامر nayrouz زريقات يرعى إفتتاح فعالية تثقيفية في اليرموك بعنوان "المرأة والصحة" nayrouz الصفدي يطالب المجتمع الدولي بالإعتراف بالدولة الفلسطينية nayrouz

لجنة السياحة والآثار النيابية تزور المغطس ومدينة السلط

{clean_title}
نيروز الإخبارية : زارت لجنة السياحة والآثار في مجلس النواب، اليوم الأحد، مدينة السلط وموقع عماد السيد المسيح (المغطس) للاطلاع على الخدمات المقدمة لزوار الموقع.
وقال رئيس اللجنة، النائب عبيد ياسين، إن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة الزيارات التي تقوم بها اللجنة للمواقع السياحية والأثرية في المملكة لتفقد واقع الخدمات المقدمة والاطلاع على نقاط الضعف ومحاولة معالجتها.
وأضاف أن موقع المغطس من أهم المواقع الدينية وهو من مواقع الحج المسيحي التي يجب العمل على تطويرها، إذ من المتوقع أن يستقطب أعداداً كبيرة من الزوار ويجب أن تكون الخدمات المقدمة في الموقع بالمستوى المطلوب.
وأشار إلى أن "وضع مدينة السلط على قائمة التراث العالمي مصدر فخر لنا وللسياحة التاريخية في الأردن، وما يهمنا هو الاحتفاظ بهذا السجل والمحافظة على رفع من سويته وتوفير الخدمات العامة الجاذبة للسياحة التاريخية".
بدوره، قال أمين عام وزاره السياحة، الدكتور عماد حجازين، إن الوزارة تعمل على إنشاء مسارات سياحية دينية إسلامية ومسيحية بالتعاون مع اللجنة المكلفة لإعمار مقامات الصحابة واستثمار البنية التحتية لهذه المقامات، كما جرى عمل مسارات خاصة للمواقع المسيحية بعد اعتمادها رسمياً من قبل الفاتيكان، وبالتعاون بين الجهات الحكومية والخاصة لتسهيل قدوم الأفواج السياحية".
وأضاف "نعمل أيضاً على تهيئة درب الحج المسيحي الذي يربط بين المغطس وجبل نيبو لتكون هذه المواقع نقطة جذب للسياحة الدينية وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة التي تعمل على تسويق هذه الأماكن".
من جهته، استعرض مدير عام هيئة موقع المغطس، المهندس رستم مكجيان، أهمية المكان للبشرية جمعاء وما انبثق عنه من رسائل (رسالة عمان، وكلمة سواء، والوئام بين الأديان).
كما قدم مكجيان إيجازاً حول المناطق المحيطة بالمغطس وتطويرها مع الأخذ بعين الاعتبار قوانين اليونسكو وقانون الآثار الأردني ونظام هيئة موقع المغطس.
كما زارت اللجنة مؤسسة إعمار مدينة السلط والتقت رئيسها العين السابق مروان الحمود، حيث دار حديث عن أهمية السلط وعن إنجازاتها وعن أهمية القيمة الثقافية والتاريخية لها.
كما تحدث رئيس بلدية السلط الأسبق، المهندس خالد الخشمان، عن أهمية متابعة ملف مدينة السلط والحاجة إلى رفع سوية الوضع السياحي في المدينة، لافتا إلى أن هذا الملف يتطلب عناية ومتابعة وخطة سياحية لتسويق المدينة.
وتألفت اللجنة من النواب أسامة القوابعة وعبد الحليم الحمود ونواش القواقزة وماجد الرواشدة ورافقهم النواب من محافظة البلقاء رائد سميرات وضرار الداوود ودينا البشير ومدير سياحة البلقاء المهندس أيمن أبو جلمة ورئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العواملة وعلي البطاينة رئيس لجنة بلدية السلط الكبرى نائب محافظ البلقاء.