2024-05-22 - الأربعاء
“الأردنية”: تدريس يوم الأربعاء سيكون عن بعد عبر الإنترنت nayrouz محمد صلاح يبعث برسالة تشير إلى استمراره مع ليفربول nayrouz عبد الفتاح السيسي يشيد بفوز الزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية nayrouz وفاة الحاج عبد اللطيف العودة المعاويد الحنيطي" أبو خالد" nayrouz المعايعة يكتب العابرون كثيرون...والنادرون قليلون في الميزان nayrouz مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية يزور جامعة اليرموك....صور nayrouz كلية حطين تشارك احتفالات المملكة بعيد الاستقلال في بلدية مادبا ...صور nayrouz العميد المعايطة يكرم عدداً من نشامى مديرية العمليات والسيطرة nayrouz ٢٥ عاما من الانجاز والعطاء nayrouz شخصيات أردنية... نذير رشيد nayrouz وزير الشؤون السياسية والبرلمانية "الخريشا ": البيئة التشريعية محفزة للشباب للانخراط بالعملية السياسية والحزبية nayrouz الأمير الحسن بن طلال يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية nayrouz قيادتا القوات البحرية المشتركة والقوات الخاصة تنفذان تمارين متنوعة....صور nayrouz اكتشاف كائن جديد «بلا عيون» في كهف تحت الماء nayrouz التعليم العالي و الوعي السياسي nayrouz رئيس وأعضاء "فريق فرسان التغيير" يساندون القوات المسلحة الأردنية في تجهيز وتغليف الطرود وإيصالها إلى غزة...صور nayrouz عبدالعزيز ضبعان يطلق مشروعاً جديداً لتعزيز الوعي البيئي والثقافي nayrouz شبكة مدارس الزميلة تحتفل بعيد استقلال المملكة الاردنية الهاشمية الثامن و السبعين...صور nayrouz "الممنوع" أغنية لـ آدم السقاط بتوقيع خالد تاج الدين وخالد عز nayrouz وفاة شاب غرقا في مياه قناة الملك عبدالله بمنطقة الكريمّة nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 21-5-2024 nayrouz وفاة مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد nayrouz وفاة الدكتور بسام نواف المجالي. nayrouz المنتدى العالمي للوسطية يعزي الشعب الإيراني nayrouz وفاة الشاب عمر القضاة بحادث سير مؤسف nayrouz وفاة الرائد عبدالباسط مهيدات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz

البرفسور البرماوي : منصة المغتربين الأردنيين في أوروباوبقية دول العالم ودورها الوطني.

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

لا شك ان للغربة آثارها وأضرارها، كالحنين للديار وذكريات الطفولة والصبا، ولحظات الشعور بالقرب والاجتماع الى الاهل والاصدقاء وغيرها. 
كما أن للغربة أيضاً فوائدها وثمارها، فهي الدافع والحافز والباعث على التميز وتحقيق الإنجاز.
من الأردنيين النشامى الذين صبروا على مرارة الغربة،فحولوا الفرص الى مكاسب فكان لهم الظفر بما أرادوا، وحققوا الانجاز والتميز،ولم ينسوا او يتناسوا يوما وطنهم  واهلهم، فعملوا مزيدا من الانجازات، حتى أصبح يشار إليهم بالإعجاب والثناء. 
البرفسور الدكتور حسن البرماوي - وهو خبير اقتصادي ، والمقيم منذ عشرات السنيين في.... ،جمهوربة بلغارياولشدة حرصة على التواصل مع إخوانه واصدقاءه  المغتربين، وتلمس احتياجاتهم وتفقدهم على الدوام ، وإشاعة روح الإخوة فيما بينهم، أنشأ منصة الكترونية وطنية ذات لون اقتصادي واستثماري وخدمي، لتكون حلقة الوصل فيما بينهم، ولتسهيل  وسرعة  التواصل وعقد اللقاءات والندوات، واقامة والاحتفالات  بالمناسبات الوطنية وغيرها والتعريف بنشاطاتهم وتذليل كل العقبات التي يواجونها.
وكالة نيروز الإخبارية ،ومن منطلق الحرص على خدمة كل الاردنيين في الداخل والخارج، التقت برجل الاعمال البرفسور-حسن البرماوي، والذي أبدى شكره لمبادرة الحرص على  التواصل معه. 
وأكد البرماوي على أن هناك  مئات الآلآف من المغتربين الاردنيين الذين يعيشون في أوروبا وبقية العالم، وقال.. لما  نواجهه من عقبات، اخذنا على عاتقنا الحرص ما استطعنا على التواصل مع المغتربين ، وتفقد احوالهم واشاعة روح الإخوة والمواطنة فيما بينهم، وتحفيزهم على الإبداع والانجاز ، والتأكيد وباستمرار على إظهار حسن التعامل وسمو الاخلاق التي يتحلى بها الاردني، ليكونوا خير سفراء لوطنهم. 
وأضاف البرماوي أن الغاية من إنشاء المنصة أيضاً ، هو اشاعة الروح الوطنية بين المغتربين، ودورهم الوطني كل في موقعه، للترويج للأردن سياحيا واقتصاديا، وعقد اللقاءات مع المهتمين بالشان الإقتصادي وحثهم على الإستثمار في الأردن، لما يتمتع به من مزايا وخصائص في التشريعات. 
كما تعمل المنصة وباستمرار لتكون حلقة الوصل بين المغترب والوطن، من خلال التواصل مع بعض المؤسسات  ذات العلاقة لتذليل العقبات التي يواجهها المغترب، وإيجاد الحلول المناسبة لها. 
ومن منطلق الحرص ذاته، من قبل  منصة المغتربين الاردنيين،  فقد اقامت مؤخرا مؤتمرها الافتراضي الاقتصادي للمغتربين الاردنيين في الخارج تحت  رعاية دولة السيد فيصل الفايز- رئيس مجلس الاعيان الاردني - شاركت فيها  مشكورة الحكومة باربع وزراء ونائب رئيس مجلس الاعيان معالي الدكتورة علياء بوران  واعيان وشخصيات اقتصاديةوالاخوة المغتربين الاردنيين بشكل كبير. وقد نجح المؤتمر وقد قدمنا التوصيات والمخرجات للمؤتمر للحكومة والمؤسسات الاقتصادية ذات العلاقة .
وقد تم الاتفاق مع وكالة نيروز الإخبارية، حيث وقعت اتفاقية ثنائية، تتولى وكالة نيروز من خلالها تقديم الدعم الاعلامي لمنصة المغتربين، ولتكون لسان حالهم والناطق بإسمهم، وخدمة قضاياهم وتبني وجهات نظرهم، ونقلها الى كل الجهات ذات العلاقة .
كما تتطلع وتسعى  وكالة نيروز الإخبارية، وبالتعاون مع منصة المغتربين، ممثلة بالبرفسور الدكتور  حسن البرماوي مؤسس ورئيس مجلس ادارة منصة المغترب الاردني والذي يضم في عضويته ومجلس الادارة قامات وطنية اقتصادية وسياسية واعلامية كبيرة  من الشخصيات الاردنية ، الى إقامة ملتقى اقتصادي كبير، وبرعاية رسمية سيعلن عنه لاحقا، يجمع من خلاله نخبة من المغتربين ورجال الاعمال في بعض الدول الاوروبية، لترويج الاردن سياحيا واقتصاديا، والتركيز على جذب المستثمرين الى الاردن، للاستثمار في كل القطاعات الواعدة
تلبية  لرغبات  جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله- ودعما لجهوده المتواصلة .
التي لا تعرف الكلل في خدمة الوطن واستقطاب وتوطين الاستثمار للمغترب الاردني في المملة الاردنية الهاشمية.