2021-10-28 - الخميس
كاميرات المرور: nayrouz الضمان الاجتماعي nayrouz السياحة الدينية بين الحقائق والهواجس nayrouz البلبيسي : الوضع الوبائي في المملكة جيد لكن بحذر nayrouz مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء : الغذاء في الأردن يخلو من المواد المسرطنة nayrouz وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعتذر عن استقبال المواطنين غداً الخميس nayrouz البلبيسي :الوضع الوبائي في الأردن جيد لكن بحذر nayrouz اتحاد الكرة يستدعي مدرب الجزيرة و7 لاعبين للتحقيق معهم nayrouz الضمان تنهي المسودة الأولى للتأمين الصحي nayrouz الأردن يدين مصادقة الاحتلال على بناء 3144 وحدة استيطانية nayrouz الغذاء والدواء: غذاؤنا يخلو من المواد المسرطنة nayrouz التعليم العالي تنفي عقد امتحانات الفصل الأول (عن بعد) وتؤكد بأن جميع الامتحانات ستعقد وجاهياً nayrouz الوهادنة: ليس هناك اي مؤشر لعدم الاستمرار في التعليم الوجاهي nayrouz بني خالد لــ نيروز أشكر جلالة الملك ومدير الأمن العام لدعمهم لأبني المصاب النقيب امجد سعود nayrouz استيتية في الشونة الجنوبية لزيارة فرع إنتاجي يُشغل 480 أردني وأردنية nayrouz حجاوي: الوضع الوبائي في الأردن جيد جداً nayrouz الملك يمنح المستشارة الألمانية ميركل وسام النهضة المرصع nayrouz أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم_ تفاصيل nayrouz الأمير مرعد يلتقي وفداً من الجمعية العلمية الملكية nayrouz الشبول: لا قرار حكوميًا قريبًا بهيكلة الإعلام الرسمي nayrouz
وفيات الأردن اليوم الاربعاء 27-10-2021 nayrouz العميد الركن المتقاعد احمد درويش عريقات في ذمة الله nayrouz أصدقاء عبدالله الفايز ينعون نجله nayrouz جرش حزينه على وفاة الدكتور معاوية زريقات. nayrouz عشيرة السردي تفقد أحد شبابها المرحوم محمد سالم الهدوبي nayrouz الحاجة باسمه أبراهيم معوض "ام خالد" في ذمة الله. nayrouz شقيق مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية في ذمة الله nayrouz الحجايا تفقد احد رجالها الحاج خالد عقلة الاذينات ..ابو عمر nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 26-10-2021 nayrouz الحاجة عليثه شقيقة الدكتور عايد عوض الغيالين الجبور في ذمة الله nayrouz العين د٠ ارشيدات ينعي المرحومة سلوى الزيادين nayrouz 3 إصابات بتصادم 6 مركبات في ابونصير nayrouz وفيات الأردن اليوم الاثنين 25-10-2021 nayrouz شكر على تعاز بوفاة أريج الطروانة nayrouz وزيرُ التَّربية والتَّعليم والتَّعليم ينعى" الطالبة هديل بشير" nayrouz الحاجة سيله سحيمان الزبن ام محمد في ذمة الله nayrouz المختار حامد الفواعرة ينعى راضي الرويلي ويشارك أهله أحزانهم nayrouz الحزن يخيم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب جمال محمود العلاونه nayrouz وفاة الداعية محمد توفيق الحتاملة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 24-10-2021 nayrouz

شيوخ ووجهاء يستذكرون مواقف ومناقب المرحوم الشيخ حسين إبن قلاب العموش بني حسن... صور وفيديو

شيوخ ووجهاء يستذكرون مواقف ومناقب المرحوم  الشيخ حسين إبن قلاب العموش بني حسن... صور وفيديو
نيروز الإخبارية :

نيروز خاص ||الزرقاء 

محمد العويمر 

رحيل مبكّر وموجع للشيخ الشاب حسين القلاب بني حسن وهو في ذروة تقديمه نموذجا للقيادات العشائرية الشابة، باغته المرض ليغادر ارض الأردن مودعا لها. 

حسين محمد فاضل القلاب، سليل عشيرة اردنية عربية عريقة شكّلت حضورا متميّزا أهلها لزعامة قبيلة بني حسن منذ قرون مضت، 
احتل فقيد الأردن مكانة مرموقة على مستوى القبيلة والدولة منذ سنوات بوصفه نموذج لجيل أبناء العشائر وامتداد لزعاماتها الحقيقية مرتديا عباءة المعاصرة والحداثة ، وتعلم في مدارس الرجال الكبار والزعامات الحقيقية، تعلم في مجلس ابن قلاب، مجلس اهله وأبناء عمومته. 

آمن بدور دولة المؤسسات والقانون، لذلك سعى جاهدا مع غيره من القيادات العشائرية لإعادة صياغة القوانين والأعراف العشائرية السائدة لتنسجم مع مفهوم الدولة الحديثة.
كان من أهمها قانون "الجلّوة العشائرية" المترتبة على جرائم القتل.

الشيخ حسين القلاب بني حسن ،  يفتقده كل الأردنيين، الذين يلجئون له لفض نزاعاتهم، او وقف ترحيلهم من ديارهم عن جريمة لا ذنب لهم بها ارتكبها طائش فحمّلوا وزره ظلما وبهتانا. 

انت اليوم رحمك الله  بين يدي العادل الذي تعلّمت منه العدل وأقمته بين الناس وسوف يوفيك حقك كما اوفيت عباده حقوقهم في الدنيا.

واليوم قدم إلى منطقة السخنة وبلدة دوقره شيوخ ووجهاء الأردن في جمعة وفاء للراحل اقامها اخ الفقيد الشيخ حسن ابن قلاب بني حسن  الذي قال انه يوم وفاء من شيوخ الاردن للراحل الذي كان يحضى باحترام وتقدير لدوره الكبير في خدمة القضايا العشائرية ودوره في حل النزاعات واخذ الحقوق.

وهذا اللقاء العشائري هو تجديد الوفاء والمسيرة الخيرية التي سار بها الشيخ حسين القلاب ونجدد نحن أبناء القلاب بني حسن بان يبقى هذا بيت محمد فاضل القلاب مشرع لكل ناصي وطالب حاجة وعامر بالضيوف والاهل من كل الاردن وسنكمل مسيرة الشيخ حسين القلاب الذي هو فقيدة الوطن.

وشهد بيت ابن قلاب في السخنة حضورا لقامات وطنية وعشائرية استذكرت مواقف الشيخ حسين القلاب بني حسن التي تنبع من بيت له حضوره على مستوى الوطن من فجر التاريخ وكانوا دائما بجانب الوطن وابناءه حماة للحق بين الناس . 

واكد الشيخ الدكتور انور الخزاعله بني حسن  انه ونحن نستذكر الشيخ حسين القلاب نقول نحن عشيرة واحدة في هذا الوطن في ظل القيادة الهاشمية وعميد عشيرتنا جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه وهذا الجمع الخير في ديوان ابن قلاب هو وفاء لمسيرته وسيرته العطرة التي نعتز بها دائما وابدا ونهتدي بها في وفائنا للوطن والعادات والتقاليد العشائرية الطيبة. 

وقال ركان الخوالده بني حسن ان  القلاب هم شيوخ بني حسن ونعتز ونفتخر بهم لانهم فخر لبني حسن بما قدموه من طيب وسمعة عطرة رافقت مسيرتهم الانسانية والاجتماعية والعشائرية. 

الشيخ علي مكيد الحراحشه قال ان الراحل الشيخ حسين القلاب عزيز علينا ولا يمكن نسيانه واليوم كبار الاردن يشرفون مضارب بني حسن في بيت ابن قلاب الذي هو رمز عشائري لبني حسن وللاردن وهذه اللقاءات تبحث في مصالح الناس والتخفيف عليهم وخاصة القضايا العشائرية التي تقوم عليها هذه القامات الوطنية والتي هي صمام الامان للوطن. 

وترحم الحضور على الشيخ حسين القلاب مستذكرين مواقفه المشرفة في كل المناسبات ودفاعه عن حقوق العباد ورد المظالم واخذ الحقوق وهذا جعل بيت ابن قلاب شيوخ كابر عن كابر في خدمة الوطن والمواطنين. 

الشيخ منصور العقيلي قال رحم الله الشيخ حسين القلاب هذا الانسان الذي كان له حضور على الساحة الاردنية باخلاقه وعمله العشائري المستمد من ارث أباءه واجداده وبيت ابن قلاب سيبقى عامر بالرجال والكرم والنخوة والفزعة لانه بيت عز كابر عن كابر. 

عطالله الحسبان العموش بني حسن قال هذا الحضور العشائري هو تكريم لابن قلاب الذي له بصمات في خدمة الناس والقضاء العشائري على امتداد تاريخ الوطن وهذا نفتخر به في بني حسن وهو محط تقدير واحترام من العشائر الاردنية 
وهذه اللقاءات يتم خلالها مناقشة القضايا العشائرية وتدارس التعديلات عليها التي تخدم الناس وتخفف عليهم. 

محمد الخلايله بني حسن  اكد ان بيت ابن قلاب هو عمود من اعمدة بني خسن ومرجع عشائري منذ الازل والشيخ حسين القلاب عاش كريما ومات كريما والبركة بهذا البيت الكريم الذي يسير على نهج العطاء والكرم والفزعة ونناقش في هذا اللقاء القضايا التي تهم المجتمع. 

ابو هايل العموش بني حسن قال نحن في بيت ابن قلاب بيت الكرم والطيب وحفظ الله الاردن وقيادته الهاشمية التي علمتنا ان نحافظ على وطننا وعاداتنا الطيبة التي نعتز بها اعتزازنا بانفسنا وعشائرنا وقبائلنا. 

صهيب الدعجه قال نشكر الشيخ حسن القلاب العموش بني حسن على هذه الدعوة الكريمة في مضارب ابن قلاب المرحع العشائري الاهم في الاردن والعشائر الاردنية هي صمام الامان لهذا الوطن والتي تستمد قوتها من وقوفها خلف القيادة الهاشمية الحكيمة التي نعتز بها وهي تعتز بالعشائر التي تقف مع الوطن دائما. 

الشيخ احمد ابو الغنم قال نعتز بالعشائر الاردنية وبشيوخها أمثال بيت ابن قلاب بني حسن الذي هو ملتقى ومرجع عشائري ننهل منه لانه متوارث وله احترامه عند كل الاردنيين والعشائرية في الاردن لها تقاليدها واصولها وهذا ما جعلها تساهم في امن واستقرار الوطن لما تحمله من نبل الصفات والعادات والتقاليد الطيبة الاي علمتنا ان نكرم الضيف ونجير الملهوف ونفزع لطالب الحق ونرد المظالم كل هذا تحت راية العشائرية التي نعتز ونفتخر بها. 

لطالما كانت وستبقى العشائر الأردنية بصمة عز وفخار على جبين الوطن بما تحمله من صفات نبل الأخلاق والوفاء بالعهد والوعد وحملها أمانة المسؤولية في اطيب واحلك الظروف.
 
whatsApp
مدينة عمان