2024-04-16 - الثلاثاء
امين عمان يلتقي وزير الشؤون السياسية والبرلمانية nayrouz 9632 جولة تفتيشية أجرتها مؤسسة الغذاء والدواء خلال رمضان nayrouz الصفدي وآل الشيخ : علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين nayrouz التعليم العالي يمنع عقد الامتحانات خلال الأعياد المسيحية nayrouz الكوفحي: تونس دائماً في قلوب الأردنيين nayrouz رابطة اللاعبين تضع الترتيبات النهائية لسباق الجري nayrouz بيربوك للصفدي: لم تغمض لنا عين بسبب الهجوم الإيراني nayrouz إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في دير علا nayrouz بريزات: سنجعل (الراجف-البيضــا) أجمل من كابادوكيا التركية nayrouz الملك: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار nayrouz الملك يفتتح شركة 'بيا' لحياكة الأقمشة في المفرق nayrouz اتفاقية توأمة بين بلدية اربد وبلدية القيروان nayrouz المبيضين: وسائل إعلام لم تستجب لتعديل اخبار غير دقيقة خلال الضربة الإيرانية nayrouz الحكومة: الأردن لن يكون ساحة لأي صراع أو حرب إقليمية nayrouz ألمانيا تعمل مع الأردن على إنشاء ممر بري إلى غزة nayrouz ازدياد تأثر الأردن بالكتلة الهوائية الدافئة nayrouz 78 أسيرة فلسطينية يواجهن الموت يوميا في سجن "الدامون" الإسرائيلي nayrouz التربية تحتفل بيوم العلم الأردني nayrouz الصفدي وفارهيلي يؤكدان الشراكة الأردنية الأوروبية nayrouz الطاقة والمعادن تشارك ببرنامج للقمة العالمية لطاقة المستقبل nayrouz

نبيل ابو عبيد يودع الاذاعة الاردنية بعد 30عاما من الابداع...صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


نيروز خاص || محمد العويمر 


كرمت الاذاعة الاردنية ممثلة بمديرها مهند الصفدي الاعلامي والمذيع المخضرم في الاذاعة الاردنية نبيل ابو عبيد بعد مسيرة حافلة بالعطاء وسط حضور زملائه الذين اشادوا بتميزه طوال فترة عمله خلف مايكروفون الاذاعة التي احبها هو ووالده محمود ابو عبيد ووالدته نبيله السلاخ
 
وكتب الاذاعي والاعلامي المخضرم نبيل ابو عبيد عبر صفحته يقول:  ثمرة عمر قضيته في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون.. أحببتهم وأحبوني.. وتشاركنا الحب والأخلاص لعملنا ومهنتنا ومؤسستنا.

 أرجو من الله العلي القدير أن يوفقكم ويسدد خطاكم وينير قادم أيامكم ويفرش طريقكم بالنجاح والخير والسؤدد.

الاعلامي القدير عصام العمري من ابناء الاذاعة الاردنية في بداياتها كتب عن رحلته مع الاعلامي الاذاعي نبيل ابو عبيد : كانت اجمل فترات العمل في برنامج البث المباشر بصحبة الزميل الاثير على قلبي الاستاذ نبيل ابوعبيد ، وهو طاقة وفكر اعلامي مميز ويتمتع بذكاء وسرعة بديهة توافقت وساهمت بعقد التفاهم بيننا ، فأنا أحسبه أخي الأصغر ويأسرني بأدبه الجمّ  والرفيع وحسن تربيته ، وتمتعه بروح شفيفة وأخلاق حميدة تجعل العمل معه وكأنك أمام اعلامي يفوق عمره العملي عمره الزمني ، ولعل ذلك يعود الى سبب جيني فهو الأبن الاكبر للثنائي الاذاعي المتميز الاستاذ محمود ابو عبيد والاستاذة نبيلة السلاخ وكأنه اخذ منهما رفعة السلوك الاعلامي وتشبع فن العمل الاذاعي بالغريزة !
شكلّنا ثنائيا متفاهما ولا اذكر اننا اختلفنا يوما ولا حتى مجرد اختلاف بسيط ، كان التوافق بيننا 100% وكان البث المباشر حينما يكون بادارتنا من انجح الفترات واكثرها قوة وتأثيرا !!!

محمد ساهر الطراونه من  ودع نبيل ابو عبيد بكلمات يقول فيها : نودع الاستاذ والإعلامي المخضرم نبيل أبو عبيد ابن مؤسسة الإذاعة والتلفزيون بعد 30 عاما من العطاء والعمل والتعب.

فخور جداً بالعمل مع قامة إعلامية وصحافية تحترم القلم والمايكرفون، كل من عمل مع "أبو طارق" يعي تماما ما أكتب، فهو ابن الإعلامي القدير محمود أبو عبيد، والإعلامية القديرة نبيلة السلاح، ووالد الإعلامي طارق أبو عبيد. 

في هذا "الإبداع" نعشق التوريث ونطلب المزيد منه… توريث جمال الصوت والمهنية والاحترام وكل ما هو جميل نتمنى أن نشاهدك في أماكن أخرى تبدع وتمتعنا.

مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون السابق  محمد الطراونه قال هذا الصديق والزميل العزيز  الدافيء الطيب، نبيل ابو عبيد ،التقيته  في المكان الذي يحبه هو وأحبه انا دار الاذاعة الأردنية الحبيبة ،لقاءٌ اتسم  بالدفء وصدق المشاعر مع زميل اعلامي متميز صاحب مهنية رفيعة، وصوت وأداء إذاعي مميز له بصمة خاصة و مشرفة  في عمله، جريء في قول الحق ،صادق  مع الاخرين،  شديد  الثقة بنفسه ،يحترم ذاته والآخرين، ولا يتدخل فيما لا يعنيه، صمته  تعبير عن موقف كيف لا وقد  تربى على يدي أستاذنا العزيز محمود ابو عبيد واستاذتنا  الغاليه نبيله السلاخ أطال الله اعمارهم  تحياتي واحترامي  أخي  ابو طارق.

الإعلامي الكبير نبيل محمود سليم ابوعبيد
صاحب الصوت العميق ذي النبرة الفريدة.حاصل على ماجستير في الإعلام السياسي, عمل مذيعا في الإذاعة الأردنية لسنوات عديدة, إضافة الى عمله في حقل الدوبلاج والأفلام الوثائقية.

أشتهر أبوعبيد بصوته المميز الذي كان يـُسمع في معظم الفضائيات العربية, ناهيك عن تميزه بقريحة لغوية موسوعية أضافت الى أدائه القوة والتمكن.

وفي الوسط الإعلامي الأردني, يعتبر أبوعبيد أحد رواد فنون الدبلجة والأداء الصوتي, وأحد الذين كان لهم دور فاعل في جعل المدبلج الأردني متميزا وله مكانته الخاصة وسمعته الطيبة في كافة أنحاء الوطن العربي

عمل كمعد ومقدم ومخرج برامج وقارئ أخبار رئيسي في إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية منذ عام 1986 وحتى الآن. معد ومقدم برامج تلفزيونية ومقدم برامج إخبارية في التلفزيون الأردني ( 1990 – 1994 )، وكبير المذيعين في إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية عام ( 2006 ). مدير إذاعة عمان FM التابعة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون منذ عام 2006 وحتى عام 2011. مدير البرامج الأجنبية في إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية (الإذاعة الإنجليزية والإذاعة الفرنسية) عام 2010. استشاري إعلامي أول لدى المجموعة العالمية للاستشارات المتميزة. استشاري إعلامي في مجالات الدعاية السياسية والحملات التسويقية. مشرف فني على دبلجة البرامج الوثائقية لقنوات الجزيرة والعربية وDW (التلفزيون الألماني). المشرف العام على البرامج الوثائقية في قناة الجزيرة أطفال سابقا. المشرف الفني على دبلجة مسلسلات الأطفال في قناة MBC 3 سابقاً.