2024-04-16 - الثلاثاء
وفاة محمد عقاب مفلح الذياب الفايز nayrouz آخر زلات بايدن .. أشاد بدولة غير موجودة لدعمها أوكرانيا nayrouz توزيع 100 حاوية نفايات جديدة في المزار الشمالي nayrouz استعدادا لاستقبال الملك .. المفرق في أبهى طلة nayrouz اهتمامات الصحف المغربية nayrouz أستراليا تقدم 20.45 مليون دولار أسترالي استجابة للأزمة الإنسانية في السودان nayrouz الفيضانات تجتاح كازاخستان ومناطق واسعة من باكستان وأفغانستان وتنزانيا nayrouz إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض nayrouz مأكولات بحرية تحتوي على مستويات عالية من مواد كيميائية تسبب السرطان nayrouz المجتمع الدولي وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني nayrouz وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية (أسماء) nayrouz عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية EHS nayrouz البنتاغون يعلن عن صفقة عسكرية مع العراق nayrouz "جريمة مروعة".. سواتر من جثث المعتقلين الفلسطينيين في غزة‎ nayrouz مستشار الأمن القومي الأميركي يرجئ زيارة للهند بسبب التوتر بالشرق الأوسط nayrouz قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينياً في الضفة الغربية nayrouz روسيا: أوكرانيا تعتدي على محطة زابوروجيه النووية بدعم غربي ما يهدد بكارثة نووية nayrouz أحمد عبدالله الصباح رئيساً للحكومة الكويتية nayrouz إيران: لا نسعى لتوسيع رقعة الحرب ونحذر الغرب من استمرار دعمه للكيان الصهيوني nayrouz الدليمي محامي صدام حسين: محاولات إيرانية خسيسة .. والأردن آخر قلاع العرب nayrouz

الملك يتناول طعام الغداء في منزل وزير الداخلية الاسبق العرموطي ويجتمع بأبناء عمان القدامى... من ذاكره عمان

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

ضمن لقاءاته بالنخب السياسية والفكرية والاجتماعية والاقتصادية زار جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم السياسي المخضرم وزير الداخلية الاسبق - معالي الاستاذ محمد نزال العرموطي في حي الكرسي بعمان حيث التقى رجالات عمان القدامى او ابناء المؤسسين فيها. وكان في استقبال جلالة الملك عند وصوله لديوان عشيرة العرموطي معالي الاستاذ محمد نزال العرموطي وانجاله (د.مازن وسلطان ونزال وعمر)  واللواء المتقاعد الطبيب عارف نزال العرموطي.. 

 وقد رافق جلالته معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي - رياض ابو كركي، ومعالي السيد عامر طلال الفايز - رئيس التشريفات الملكية. وقد استمع جلالة الملك عبدالله الثاني والحضور الى كلمة من معالي الشيخ محمد نزال العرموطي قال فيها: قبل اكثر من سبعين عاما هنا في عمان بالقرب من المدرج الروماني كان الشيخ نزال العرموطي »رحمه الله« وعدد كبير من ابناء عمان القدامى ومعهم رجالات الاردن من جميع انحاء الوطن في استقبال الملك المؤسس عبدالله الاول ابن الحسين (طيب الله ثراه) وبايعوه ونصروه، وان بعض ابناء هؤلاء الذوات الذين استقبلوا وبايعوا الملك المؤسس يجلسون بيننا الآن). وقد استمع جلالة الملك الى اسئلة ومداخلات واقتراحات من الحضور تركزت على الشأن المحلي الاردني الداخلي، وقد اكد جلالته في هذا اللقاء على ان وضعنا المالي في تحسن مستمر بعد وصول منح وتسهيلات مالية من دول الخليج العربي وبأن هذا الدعم سوف يستمر بالمستقبل ان شاء الله. وشدد جلالته على اننا لسنا ضعفاء وبأن الاردن قوي ولديه اوراق يمكن ان يستثمرها، وبأن الاردن لديه ثروات يجب ان تعود عليه بالنفع والفائدة. وفيما يتعلق بالانتخابات النيابية القادمة شدد جلالته على ان الانتخابات سوف تجرى بموعدها المحدد في شهر كانون الثاني مطلع العام القادم وبأنه لا يوجد على الاطلاق ما يمنع من اجرائها في موعدها المحدد. واشار جلالته الى ان المعاناة الاقتصادية التي يعاني منها الشعب الاردني سببها الرئيسي الطاقة واسعار النفط والغاز الطبيعي وان شاء الله سوف نتمكن من حلها وايجاد البدائل لها، كما اكد جلالته على عدم التهاون بموضوع مكافحة الفساد. وكان من ضمن الاقتراحات التي استمع لها جلالته انشاء مجلس للحكماء، وقد اشاد الحضور بمبادرات جلالته واللقاءات المستمرة بالنخب السياسية والفكرية والاقتصادية والاجتماعية واستماع جلالته باريحية الى اقتراحات وملاحظات هذه النخب وان ذلك تأكيد على الديموقراطية والاستماع الى جميع شرائح الشعب الاردني وزيارتهم في مواقعهم في مختلف انحاء الوطن.