2021-10-24 - الأحد
حريق كبير في مجمع رغدان_ صور nayrouz الحزن يخيم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب جمال محمود العلاونه nayrouz ارتفاع على درجات الحرارة الأحد nayrouz موريسكي nayrouz داودية يكتب والرائدُ لا يَكْذِبُ صحبَه ! nayrouz فعاليات تجارية تطالب بإعادة النظر بأمر الدفاع 28 nayrouz المقترضون: 45 % من دخلهم الشهري للبنوك nayrouz ثالوث مرتكزات الحياة: nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 24-10-2021 nayrouz الصحة تعلن عن مراكز إعطاء مطعوم فايزر الأحد - أسماء nayrouz حسام رحال رئيسا لجمعية المحاسبين القانونيين nayrouz سوريا تسجل 14 وفاة 300 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz سعودي يستذكر احد أبناء عشيرة الطيب تكفل بمصاريف دفن والد أحد اصدقائه. nayrouz اكتشاف 15 شهادة معادلة لتوجيهي غير أردني مؤخراً nayrouz فصل التيار الكهربائي عن مناطق بإربد الأحد nayrouz في خنادق الجيش العربي nayrouz اتفاقية أمن وحراسة بين “اليرموك” و”المتقاعدين العسكريين” nayrouz التربية: 120 ألف طالب تلقوا اللقاح المضاد لكورونا nayrouz تحويلات مرورية على طريق الشونة الجنوبية - الكفرين nayrouz قموه: مواد مسرطنة في القمح والحليب والأرز nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 24-10-2021 nayrouz وزيرُ التَّربية والتَّعليم ينعى المعلم" محمد مرزوق القضاة" nayrouz تشييع شابين توفيا بحريق مطعم في عمان nayrouz الكعابنة تفقد أحد شبابها" زيد سالم عيد اللبايده "/ ابو ياسر nayrouz وفاة الحاج يوسف عبيدات عن عمر ١٠٣ سنوات nayrouz أسرة جامعة فيلادلفيا تنعى الدكتور موسى كمال nayrouz 3 اصابات بتصادم 5 مركبات في الرصيفة nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الطراونه nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 23-10-2021 nayrouz وفاة الشيخ "ياسر محمد الخوالدة" متاثرًا باصابته بفيروس كورونا nayrouz قبيلة بني حسن تفقد أحد شبابها عبدالرحمن ياسين سلمان الحراحشه nayrouz الحاج مخلد مسلم الدهامشه في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 22-10-2021 nayrouz محمد وليد عبد المجيد دوره في ذمة الله nayrouz الأمن العام يشيع جثمان العريف " محمد الزيدانين " nayrouz الخدمات الطبية تنعى المستخدمة المدنية شروق احمد العويضات nayrouz حياة حسين قردن في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 21-10-2021 nayrouz وفاة ابنة الإعلامي محمد بركات الطراونة nayrouz أسرة جامعة العلوم والتكنولوجيا تنعى الدكتور أحمد قسايمة nayrouz

وزير الداخلية يلتقي نظيره العراقي

وزير الداخلية يلتقي نظيره العراقي
نيروز الإخبارية :

أكد وزير الداخلية مازن الفرايه، أن العلاقات الاردنية العراقية تجاوزت العلاقات البينية القائمة بين الدول، إلى آفاق اكثر تقدما وانفتاحا وتطورا على المستويين الرسمي والشعبي.
جاء ذلك لدى استقبال الفرايه اليوم الأحد في مبنى الوزارة، نظيره العراقي عثمان الغانمي والوفد المرافق ، بحضور امين عام وزارة الداخلية الدكتور خالد ابو حمور ومدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات فهد العموش ، وعدد من مسؤولي الوزارة وكبار ضباط الأمن العام.
وبحث الجانبان خلال اللقاء ، سبل تعزيز أواصر التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات مكافحة الارهاب والتطرف ، وأمن الحدود،  ومكافحة عمليات التهريب والاتجار بالبشر،  وتبادل المعلومات ، وتطوير عمليات التبادل التجاري عبر معبر الكرامة الحدودي  "طريبيل" والاستثمار،  وتنشيط الحركة السياحية،  وتسهيل اجراءات الاقامة ومنح التاشيرات،  إضافة إلى بعض الامور المتعلقة بالطلبة والجالية العراقية في عمان. 
وقال الفرايه أن التوجيهات الملكية السامية للحكومة تركز باستمرار على التوسع في مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وخاصة الأمنية والاقتصادية،  وبما يحقق مصالحهما المشتركة،  مؤكدا أن هذه الزيارة تكتسب معانٍ خاصة ودلالات معينة تعكس حجم العلاقات الراسخة والمتجذرة بين البلدين قيادة وحكومة وشعبا ، وان الاردن والعراق يمثل كل منهما رئة للآخر.
 وأشار إلى أن الحكومة مستمرة في اتخاذ كل ما من شأنه تذليل أية عقبات قد تواجه سير العلاقات بين البلدين الشقيقين ، لافتا في هذا الاطار إلى السماح مؤخرا بدخول الشاحنات مباشرة ، وتسهيل حركة التجارة والتنقل وتطوير اجراءات منح التأشيرات والاقامات الكترونيا.
وأبدى وزير الداخلية استعداد الوزارة لتذليل أية عقبات أو معوقات قد تواجه الأشقاء العراقيين أثناء دخولهم إلى المملكة واقامتهم فيها وفقا للأنظمة والتعليمات المعمول بها.
من جانبه قال الوزير العراقي ان الاردن والعراق يرتبطان بعلاقات اخوة قديمة وراسخة واوصر تاريخية تستدعي باستمرار المضي قدما لتطويرها عبر التنسيق والتشاور المشترك في مجالات  تبادل الخبرات التدريبية والمعلوماتية والادلة الجنائية واستخدام التكنولوجيا الامنية مؤكدا ان العراق بدأ بالتعافي والعودة الى محيطه العربي والاقليمي.
واشار الى ان زيارته للاردن تاتي بهدف بحث التسهيلات اللازمة لانسيابية الحركة في مجال التجارة والاستثمار وتسهيل حركة التنقل بين البلدين ومعالجة بعض الصعوبات التي تتعلق بالجالية العراقية المقيمة بالمملكة عمان وخاصة الغرامات المترتبة عليهم جراء اقامتهم في المملكة ، اضافة الى اعادة النظر بالاتفاقية الامنية الموقعة بين البلدين عام 2005 بحيث يتم تطويرها والتوسع في مجالات التعاون الموجودة فيها لتشمل بنودا اخرى تحقق مصالحهما المشتركة.
وعرض الدكتور ابو حمور لابرز التسهيلات والمزايا التي منحتها الحكومة للجالية العراقية في الاردن وخاصة المستثمرين والمقيمين والطلبة وذلك في مجالات منح الاقامة والتاشيرات وحرية التنقل والتعليم والسياحة العلاجية وغيرها.
كما عرض مساعد مدير الامن العام للقضائية العميد محمد طبيشات مجالات التعاون الامني بين البلدين التي تشمل مكافحة الارهاب والاتجار بالبشر والتدريب ومكافحة المخدرات والتهريب وغيرها.
وابدى مدير الاحوال المدنية كامل الاستعداد لتزويد العراق الشقيق باي خبرات قد يحتاجونها وخاصة استخدام وسائل التكنولوجيا في مجال تقديم المعاملات واصدار الوثائق وتوثيقها.
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور وعقد اللقاءات الثنائية كلما اقتضت الضرورة لمعالجة اية تطورات او قضايا قد تنشأ بين الحين والآخر .
whatsApp
مدينة عمان