2021-10-28 - الخميس
كاميرات المرور: nayrouz الضمان الاجتماعي nayrouz السياحة الدينية بين الحقائق والهواجس nayrouz البلبيسي : الوضع الوبائي في المملكة جيد لكن بحذر nayrouz مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء : الغذاء في الأردن يخلو من المواد المسرطنة nayrouz وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعتذر عن استقبال المواطنين غداً الخميس nayrouz البلبيسي :الوضع الوبائي في الأردن جيد لكن بحذر nayrouz اتحاد الكرة يستدعي مدرب الجزيرة و7 لاعبين للتحقيق معهم nayrouz الضمان تنهي المسودة الأولى للتأمين الصحي nayrouz الأردن يدين مصادقة الاحتلال على بناء 3144 وحدة استيطانية nayrouz الغذاء والدواء: غذاؤنا يخلو من المواد المسرطنة nayrouz التعليم العالي تنفي عقد امتحانات الفصل الأول (عن بعد) وتؤكد بأن جميع الامتحانات ستعقد وجاهياً nayrouz الوهادنة: ليس هناك اي مؤشر لعدم الاستمرار في التعليم الوجاهي nayrouz بني خالد لــ نيروز أشكر جلالة الملك ومدير الأمن العام لدعمهم لأبني المصاب النقيب امجد سعود nayrouz استيتية في الشونة الجنوبية لزيارة فرع إنتاجي يُشغل 480 أردني وأردنية nayrouz حجاوي: الوضع الوبائي في الأردن جيد جداً nayrouz الملك يمنح المستشارة الألمانية ميركل وسام النهضة المرصع nayrouz أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم_ تفاصيل nayrouz الأمير مرعد يلتقي وفداً من الجمعية العلمية الملكية nayrouz الشبول: لا قرار حكوميًا قريبًا بهيكلة الإعلام الرسمي nayrouz
وفيات الأردن اليوم الاربعاء 27-10-2021 nayrouz العميد الركن المتقاعد احمد درويش عريقات في ذمة الله nayrouz أصدقاء عبدالله الفايز ينعون نجله nayrouz جرش حزينه على وفاة الدكتور معاوية زريقات. nayrouz عشيرة السردي تفقد أحد شبابها المرحوم محمد سالم الهدوبي nayrouz الحاجة باسمه أبراهيم معوض "ام خالد" في ذمة الله. nayrouz شقيق مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية في ذمة الله nayrouz الحجايا تفقد احد رجالها الحاج خالد عقلة الاذينات ..ابو عمر nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 26-10-2021 nayrouz الحاجة عليثه شقيقة الدكتور عايد عوض الغيالين الجبور في ذمة الله nayrouz العين د٠ ارشيدات ينعي المرحومة سلوى الزيادين nayrouz 3 إصابات بتصادم 6 مركبات في ابونصير nayrouz وفيات الأردن اليوم الاثنين 25-10-2021 nayrouz شكر على تعاز بوفاة أريج الطروانة nayrouz وزيرُ التَّربية والتَّعليم والتَّعليم ينعى" الطالبة هديل بشير" nayrouz الحاجة سيله سحيمان الزبن ام محمد في ذمة الله nayrouz المختار حامد الفواعرة ينعى راضي الرويلي ويشارك أهله أحزانهم nayrouz الحزن يخيم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب جمال محمود العلاونه nayrouz وفاة الداعية محمد توفيق الحتاملة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 24-10-2021 nayrouz

تفعيل التواصل الدولي بين الجامعة الهاشمية والجامعات الرومانية

تفعيل التواصل الدولي بين الجامعة الهاشمية والجامعات الرومانية
نيروز الإخبارية :
أبرمت الجامعة الهاشمية وجامعة بيتيشت الرومانية (University of Pitesti)، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك لتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية وبرامج الدراسات العليا والتشبيك في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية وذلك على هامش زيارة وفد من الجامعة الهاشمية لرومانيا تحت مظلة برنامج ايراسموس بلس  للتبادل الأكاديمي للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020/2021.
وأكد رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق خلال حفل توقيع المذكرة على أهمية تطوير مخرجات العملية التعليمية وتشجيع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعتين على استقطاب المشاريع المدعومة دولياً، والارتقاء بمستوى البحث العلمي والذي يعد عنصراً أساسياً في دفع عجلة التنمية وتطور المجتمعات، والعمل على تعزيز التعاون المستقبلي بين الطرفين، وبناء العلاقات الفعالة من أجل تحقيق الرؤية والأهداف المشتركة. 

بدوره، أشاد رئيس جامعة بيتشت (Prof.Eng. Dumitru Chirlesan) بالسمعة المرموقة للجامعة الهاشمية، وشدد على أهمية على دور الأقسام الأكاديمية في الجامعتين بتحقيق ما ورد في مذكرة التفاهم. 

من جانبه أشار الأستاذ الدكتور سلطان المعاني /نائب الرئيس للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي على أهمية نقل المعارف والممارسات الجيدة، وخلق شبكة من العلاقات الدولية والشراكات من خلال تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي وبرامج الدراسات العليا.

وقد التقى الأستاذ الدكتور عدنان أبو صره/عميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي بـــــــ (Prof. Corina GEORGESCU) / نائب الرئيس للعلاقات الدولية و(Assoc. Prof. Cristina-Loredana) مدير مركز العلاقات الدولية في جامعة بيتشت، حيث تم التأكيد أن الجامعة الهاشمية شريك دائم في مشاريع ايراسموس الخاصة بالتبادل الطلابي والاكاديمي مع السعي للحصول على دعم للمشاريع المشتركة مستقبلاً.

يشار انه تم عقد عدد من اللقاءات والجلسات الحوارية بين عمداء الكليات من الطرفين بالتنسيق بين شعبة المشاريع والتواصل الدولي في الجامعة الهاشمية من خلال نائب عميد التطوير الأكاديمي الدكتور علاء افتيحه و مركز العلاقات الدولية في جامعة بيتشت ، حيث تم تبادل الآراء ووجهات النظر في مختلف القضايا الاكاديمية بهدف تطوير التعاون العلمي وتعزيز التشبيك بين الكليات والاقسام ، حيث التقى الدكتور أبو صره مع عمداء الكليات العلمية والإنسانية في الجامعة وقدم لهم نبذة عن الجامعة الهاشمية والبرامج الأكاديمية والمراكز البحثية. 

كما قام الأستاذ الدكتور محمد المشاعله بجولة في مختبر الأبحاث المركزي والمشاغل الهندسية برفقة (Prof. Habil. Dr. Ing. Adrian CLENCI)/نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي حيث تم عرض الأجهزة والإمكانيات المتوفرة وفرص التشبيك الممكنة بين الباحثين.

كما التقى الاستاذ الدكتور سهيل عساسفة مع عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية العلوم التربوية يتقدمهم مدير القسم (Assoc. Prof. Mihaela PĂIŞI-LĂZĂRESCU)، بالإضافة الى عدد من اللقاءات مع عميد كلية الآداب والتاريخ والفنون وعميد كلية التربية البدنية ونائب عميد كلية العلوم.

كما قام الوفد بزيارة سفير المملكة الأردنية الهاشمية في رومانيا السيد سفيان القضاه، حيث أشار سعادته الى الفرص المتاحة وأفاق التعاون بين الجامعات الاردنية والرومانية. وأكد السفير القضاه خلال اللقاء الذي حضره قنصل السفارة السيد/ يزن القيسي والدكتور كامل عرار عميد كلية الطب في جامعة جالاتس (University of Galati)، على استعداد السفارة لتقديم كل الدعم والمساندة للجامعة الهاشمية والجامعات الاردنية تسهيلا لمهامهم في رومانيا. 

كما أبدى الدكتور عرار استعداد جامعة جالاتس على توقيع اتفافية شراكة تحت مظلة برنامج ايرازموس بلس مع الجامعة الهاشمية وتوفير فرص التدريب لطلبة كلية الطب. بدوره شكر الاستاذ الدكتور الزبون السفير القضاه وأركان السفارة على حفاوة الاستقبال والجهود المبذولة في دعم التبادل الثقافي والعلمي بين الأردن ورومانيا.