2024-04-20 - السبت
رئيس الجامعة الأردنية: يجب عدم نسيان أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا nayrouz العجارمة: عوار دستوري اصاب قانون الانتخاب في مقتل nayrouz الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي nayrouz أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي nayrouz زراعة لواء الوسطية تحذر مزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية nayrouz زين راعي الاتصالات الحصري لبطولة الأردن للدرِفت 2024 nayrouz صورة تثير الجدل.. لحية رونالدو السبب nayrouz بمشاركة 55 فريقاً ..منصّة زين للإبداع تطلق هاكاثون الذكاء الاصطناعي nayrouz تراجعات في وول ستريت وسط عمليات بيع عنيفة لأسهم التكنولوجيا nayrouz مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا الأحد nayrouz مادة غذائية تحارب السرطان وتؤخر الشيخوخة nayrouz اندلاع اشتباكات في ميانمار وفرار مدنيين إلى تايلاند nayrouz وفاة رجل أشعل النار في نفسه قرب قاعة محاكمة ترامب في نيويورك nayrouz شهداء وجرحى ومعتقلون خلال عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس nayrouz الميثاق يشيد بالدور الاستثنائي للهيئة الخيرية الهاشمية لدعم الاشقاء في فلسطين nayrouz وسيم يوسف : لو كنا في القبور سنجعلها تُزهر .. nayrouz "أبل" تسحب "واتساب" و"ثريدز" من متجرها الإلكتروني في الصين nayrouz الإفراج عن 15 شخصا من موقوفي اعتصامات الرابية nayrouz صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات nayrouz العلماء يصنعون أول ماسة من الورد nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 20-4-2024 nayrouz العقيد المتقاعد بسام شامان الزهير في ذمة الله nayrouz وفاة المشرف التربوي محمود الخوالدة (ابو مروان) nayrouz وفاة أردني بحادث سير في السعودية nayrouz وفاة زوجة الوزير الأسبق رجائي الدجاني nayrouz محمود محمد العبد ابو جوده "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز..... من قبيلة بني صخر بوفاة مَحٌمَدِ عٌقِآبِ مَفِّلَحٌ آلَذّيِّآبِ آلَفِّآيِّزِّ nayrouz الحاج أحمد سليمان مقبل الدبوبي "ابو بسام" في ذمة الله nayrouz الشابة ربيعه فالح عقيل فايز العزام في ذمة الله nayrouz وفاة محمود عبدالكريم بني عامر nayrouz الدكتور أحمد محمد سلامه العناسوه في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-4-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الرقاد nayrouz سميحه حسين علي العجور بني مصطفى "أم ايهم" في ذمة الله nayrouz ابنة شقيق الزميل محمد الصلاحات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس18-4-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلم خالد طوالبة nayrouz الحاجة فاطمة ياسين العقيل في ذمة الله nayrouz العقيد الركن محمود الحلالمة "ابو شهم" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 17-4-2024 nayrouz

الدكتور المعايعة يكتب تكريم الدكتور نضال العياصرة هي راتبه عالية نالها من محبيه دلالة على عظمة إنجازاته وتفانية بالعمل.

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



بقلم الدكتور محمد سلمان المعايعة /أكاديمي وباحث في الشؤون السياسية. 


عندما نتحدث عن قامة وطنية كبيرة وعظيمة بوزن وحجم عطوفة الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة مدير دائرة المكتبة الوطنية علينا أن نستحضر مسيرته الحافلة بالإنجازات الثقافية والحضارية والإنسانية التي صنعت له محبة عند الكثير ممن أكرمهم الله بمعرفته .. فالإنجاز يصنعه المبادرون أصحاب القرارات الشجاعه.. 
كعطوفة الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة، وهو من الذين يصنعون المجد في مواقع المسؤولية، وممن ينثرون عطر التراث الفني والحضاري الأردني للعالم أجمع ليعرف العالم بأن الأردن تحفه الزمان والمكان بأرثه وحضارته وثقافته وبقيادته الحكيمة.. فيُعد عطوفته من القامات الإبداعية المتميزة التي قدمت للمشهد الثقافي والسياسي والاقتصادي الأردني الكثير..
فجعل من المكتبة الوطنية تحفة فنية تراثية بديعة. وبفضل إدارة الدكتور العياصرة وتفانيه في العمل أصبحت المكتبة الوطنية مصدر إشعاع تنويري لكل المثقفين ومنبر لمن لا منبر له.. وشعلة انطلاق  فكري في تجذير الثقافة السياسية الوطنية والقومية والأدب والفقه السياسي والمعرفة.. فزهت به دور العلم والمعرفة ومجالس الكبار من عُِليّة القوم، فأصبحت المكتبة الوطنية منصة معرفية يدلل عليها كمنابر للفكر والمعرفة والإبداع لمن يبحث عن التميز والإبداع للوصول لمنابع المعرفة.
هكذا هم رواد الفكر  لهم بصمه تربوية وسلوكية يحكى ويغنى بها مجداً.. المكتبة الوطنية اليوم في عهد الدكتور العياصرة أصبحت حاضنة الفكر والثقافة والحضارة والتراث الإنساني وعنوان لتجذير المعرفة والارتقاء بها..
هذا الصرح الثقافي الذي فتح نوافذه للشمس ونشر أشرعته لرياح التجديد والتغيير.. فغدا مع الأيام منبر أدبٍ وثقافةٍ ساميةٍ وحوارٍ أنيق.. بفضل إدارته الكريمة،، إن هذا الصرح الثقافي له فضاء ثقافي مهم أنجب العديد من القامات الفكرية عميقة الفكر والأثر من خلال الندوات والمحاضرات التي تُقام في رحابه.. 
هذا المكان الصرح الثقافي العريق المكتبة الوطنية التي تحمل من حروف إسمها الوطن والوطن للجميع كبر وتمدد بفضل إدارته الحكيمة، وأكثر ما يميز هذه الإدارة سمة التواضع والسماحة والرقي وبشاشة الوجه وكما يقال بأن بشاشة الوجه خير من سخاء.. فانجازات ونشاطات عطوفة الدكتور نضال العياصرة يحكى ويغنى بها شعرا ونثرا بما زرعه من مجد يسجل له.. وما هذه الفعالية التي قام بها أصدقاء ومحبي الدكتور العياصرة مساء يوم السبت الموافق ٢/١٠/٢٠٢١ إلا تعبيرا منهم تقديرا وتوقيرا للعياصرة على إنجازاته للوطن والمواطن في تعزيز قيم الولاء والانتماء لتراب الوطن والإخلاص والوفاء للقيادة الهاشمية العامرة وذلك من خلال المحافظة على التراث الثقافي والحضاري للملكة الأردنية الهاشمية بالعمل على ثوثيق كل ما يتعلق بالموروث الثقافي والحضاري الأردني ليبقى شاهدا على عصر الآباء والأجداد والقيادة الرشيدة لملوك بني هاشم. 
وحسبي بأنه من باب البرّ بالشخصيات الوطنية التي ولدت على بساط الوطن وناضلت وكافحت من اجل أن يظل عزيزًا مهابا بين دول العالم، فلابد من تعظيم وذكر رموز الوطن ليبقوا في ذاكرة الأجيال وبخاصة من تركوا بصمات وانجازات عامة مشرفة من أجل أن تكون راية الوطن مزينة بجميل تضحياتهم..
ذلك هو فارسنا الدكتور العياصرة الذي نؤشر عليه بالقلم الذهبي.. 
ولا يفوتني في هذه المناسبة الطيبة أن نشكر المبادرون لإقامة هذه الاحتفالية الجميلة لتكريم أحد فرسان الوطن وصاحب الهمة العالية في حقول المعرفة والفكر والإبداع والإصلاح لنشر ثقافة التميز وثقافة التغيير والإبداع لأنها هي سر تقدم الأمم ورقي الشعوب ونهضتها.. وجميع المشاركين في حفل التكريم.. 
نعم نشكر الأخوة الذين دعو لهذه المبادرة ونخص بالذكر منارة العرب للثقافة والفنون ممثلة برئيسها الإعلامي الأستاذ نصر الزيادي، الإعلامي المخضرم الذي يعمل ويجد لتكون راية الوطن مشرقة وعالية مرفوعة بفضل إرادة وعزيمة أبنائه الأوفياء الشرفاء.. ذلك هو المبدع الذي يعمل ولا ينتظر وساماً من أحد ولا مكافأة نهاية خدمة ومنّة من أحد.. والمستشار الثقافي لمنارة العرب الدكتور سمير ايوب، والمستشارة الخاصة للشؤون الإدارية لمنارة العرب الأستاذة ختام الجبور.. هذا العالم الذي يمثل ثروة ونعمة تستحق الشكر للّه والثناء عليه لما يحملونه من هالات المجد والمكانة العلمية والإنسانية التي هي إحدى علامات تميزهم في الحقل الثقافي والإنساني.

وفي الختام نسأل الله أن يبقي عطوفة الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة أحد نوافذ الفكر والمعرفة والإبداع والأخلاق الطيبة ونحتفل بإنجازاته المعرفية والثقافية في كل مناسبه وطنية للوطن ويذكر فيها العياصرة كنموذج يحتذى به من أبناء الوطن المبدعون والبارين به. 
حمى الله الأردن وأهله وقيادته الهاشمية العامرة من كل مكروه تحت ظل راية سيدنا جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم أعز الله ملكه. 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.