2021-10-24 - الأحد
حريق كبير في مجمع رغدان_ صور nayrouz الحزن يخيم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب جمال محمود العلاونه nayrouz ارتفاع على درجات الحرارة الأحد nayrouz موريسكي nayrouz داودية يكتب والرائدُ لا يَكْذِبُ صحبَه ! nayrouz فعاليات تجارية تطالب بإعادة النظر بأمر الدفاع 28 nayrouz المقترضون: 45 % من دخلهم الشهري للبنوك nayrouz ثالوث مرتكزات الحياة: nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 24-10-2021 nayrouz الصحة تعلن عن مراكز إعطاء مطعوم فايزر الأحد - أسماء nayrouz حسام رحال رئيسا لجمعية المحاسبين القانونيين nayrouz سوريا تسجل 14 وفاة 300 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz سعودي يستذكر احد أبناء عشيرة الطيب تكفل بمصاريف دفن والد أحد اصدقائه. nayrouz اكتشاف 15 شهادة معادلة لتوجيهي غير أردني مؤخراً nayrouz فصل التيار الكهربائي عن مناطق بإربد الأحد nayrouz في خنادق الجيش العربي nayrouz اتفاقية أمن وحراسة بين “اليرموك” و”المتقاعدين العسكريين” nayrouz التربية: 120 ألف طالب تلقوا اللقاح المضاد لكورونا nayrouz تحويلات مرورية على طريق الشونة الجنوبية - الكفرين nayrouz قموه: مواد مسرطنة في القمح والحليب والأرز nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 24-10-2021 nayrouz وزيرُ التَّربية والتَّعليم ينعى المعلم" محمد مرزوق القضاة" nayrouz تشييع شابين توفيا بحريق مطعم في عمان nayrouz الكعابنة تفقد أحد شبابها" زيد سالم عيد اللبايده "/ ابو ياسر nayrouz وفاة الحاج يوسف عبيدات عن عمر ١٠٣ سنوات nayrouz أسرة جامعة فيلادلفيا تنعى الدكتور موسى كمال nayrouz 3 اصابات بتصادم 5 مركبات في الرصيفة nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الطراونه nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 23-10-2021 nayrouz وفاة الشيخ "ياسر محمد الخوالدة" متاثرًا باصابته بفيروس كورونا nayrouz قبيلة بني حسن تفقد أحد شبابها عبدالرحمن ياسين سلمان الحراحشه nayrouz الحاج مخلد مسلم الدهامشه في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 22-10-2021 nayrouz محمد وليد عبد المجيد دوره في ذمة الله nayrouz الأمن العام يشيع جثمان العريف " محمد الزيدانين " nayrouz الخدمات الطبية تنعى المستخدمة المدنية شروق احمد العويضات nayrouz حياة حسين قردن في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 21-10-2021 nayrouz وفاة ابنة الإعلامي محمد بركات الطراونة nayrouz أسرة جامعة العلوم والتكنولوجيا تنعى الدكتور أحمد قسايمة nayrouz

كتب الدكتور سمير محمد أيوب تكريم الدكتور نضال العياصرة والمكتبة الوطنية الاردنية

كتب الدكتور سمير محمد أيوب تكريم الدكتور نضال العياصرة والمكتبة الوطنية الاردنية
نيروز الإخبارية :



  عمان
في السابعة من مساء السبت، الثاني من تشرين الاول 2021، سرني كثيرا في المكتبة الوطنية في عمان، مشاركتي باقاتٍ من أصحاب الهَمّ الثقافي الإبداعي في الاردن، بتكريم مُعْطٍ كريمٍ، وهو في قمة عطائه، هو الدكتور نضال العياصرة.  
مدير عام المكتبة الوطنية الاردنية، وحادي الإيقاع في أمّ المكتبات، نشميًّ عربي أردني، بار بوطنه وبأهله وبرسالته، حفر بالصخر قصة نجاح مميزة، استدعت من المثقفين المبدعين، تكريمه والاحتفاء به،  وبفرق العمل التي تسانده.
مما جاء في كلمتي التكريمية التي ألقيتها باسمي وباسم مدير عام منارة العرب للثقافة والفنون الاستاذ نصر الزيادي ما يلي: 
الحديث عن هذا الصرح واطقمه وعنك سيدي يطول، ولكني ساختصر.
الى هذا المبنى المحترف، الذي يغلف حضوره الصمت الجاد، واحساس ثقيل بالمسؤولية، تشد الرحال. ففيه ذاكرة وطن وشعب، ودفء قلوب وعقول وارواح حية، تلتمع كالضوء المنبثق من بين عطر الحبر والورق والكتب. فأنّى يَمّمت وجهك شطرالمشهد الثقافي وموائد الفكر، ترى بصمة للمكتبة الوطنية، ترضيك وترضي الكثيرين غيرك. فلا يُجادِلَنّ إلا جاهل   
في قيمة الثقافة الرصينة في حياة الاوطان. فالأمم لا ترتقي إلا بثقافاتها المنخرطة في همومها، وفي قصدية التغيير الشمولي في كل اتجاه. 
العلاقة بين المكتبة الوطنية والفضاءات التي تتيحها، وأصحاب الهم الثقافي الإبداعي، متداخلة متشابكة، تشبه علاقة كل مولود بدائرة الأحوال المدنية، فهنا نقطة البدء، وما يتلوها من أحوال ومآلات ورعاية وسقاية ورفادة.
هنا في المكتبة الوطنية، تجربة نوعية احترافية دؤوبة الحركة، لا تشبه غيرها، حادي الإيقاع  فيها ومديرها العام، هو د نضال، الواعي لدوره، الممتلك لأدواته الاحترافية، والمحصن دائما لصبر جميل ليمنح عمله كمال الوجود. فتح أبواب هذا الصرح لكل إبداع جاد وملتزم، ببصمة صادقةٍ،  وبرفقة أطقمه المعاونة، يتواصل مع مجاميع المثقفين، ليضخ في ثناياه أحداثا  وملتقيات وفعاليات، لتعظيم الناتج الثقافي،  وتعزيز حضوره في الحياة العامة.   
على مدار زمن، ونحن في منارة العرب للثقافة والفنون، في حالة التحام جميلة مع المكتبة، تعرفنا خلالها عن قرب، على كم الخجل الذي ينتاب الدكتور العياصرة عند تكريمه،  فهو ممن يعتبرون أن ما يقوم به هو أبسط واجباته، التي لا تزال مفتوحة على المزيد من آفاق النجاحات.
في زمن الثرثرة التي تقضم من المشهد الثقافي، باسم منارة العرب   ومديرها العام الاستاذ نصر الزيادي، وباسمي شخصيا، أحيي هذا الصامت الكريم، الذي يحتضن المشهد، ليبني عليه ويُعلي البُنيان. مبروك د نضال كل هذا الحب وهذا التقدير وهذا الاحترام.
الاردن – 2021/10/3
whatsApp
مدينة عمان