2024-04-26 - الجمعة
إمام المسجد النبوي: الاستقامة أمرٌ عظيم وأعلاها القيام بالفرائض والواجبات والمستحبات nayrouz الزميلة" رؤيا" تسلط الضوء على بلدة حور..فيديو nayrouz إمام المسجد الحرام: الذكرُ جالبٌ للنِعم المفقودة وحافظٌ للنِعم الموجودة nayrouz الاسترليني يرتفع أمام الدولار nayrouz تربية الكرك تفتتح كرنفال الوسائل التعليمية للبرنامج الوطني للتدخلات العلاجية nayrouz تحذيرًا هامًا صادرًا عن وزارة الحج والعمرة السعودية nayrouz حسام غريب يطرح أغنية كلنا فترات بنجاحا كبيراً nayrouz تحذير من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات nayrouz نصائح هامة لاختيار الألوان غرف النوم nayrouz انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 4% في الربع الأول من العام الحالي nayrouz ابناء العميد المرحوم عبدالله حريثان الجبور يعربون عن شكرهم لرئيس هيئة الأركان المشتركة والخدمات الطبية الملكية nayrouz المعايطة : موعد الترشح حسب القانون يجب أن يكون قبل 25 يومًا من موعد الاقتراع nayrouz المعايطة : المواطن يستطيع التأكد من دائرته الانتخابية بالدخول إلى موقع الهيئة المستقلة للانتخاب nayrouz السفير الخالدي يقدم أوراق اعتماده لرئيسة جمهورية هندوراس nayrouz المستقلة للانتخاب تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب ال20 nayrouz المعايطة : محافظة إربد كانت 4 دوائر أصبحت الآن دائرتين nayrouz الحاج توفيق عبدالرحمن المازن المعدي العساف "ابو خالد" في ذمة الله nayrouz المعايطة:يبلغ عدد اللجان الرئيسية للانتخابات النيابية المقبلة قرابة 19 لجنة nayrouz ارتفاع أسعار النفط عالميا nayrouz «اتحاد نقابات العمال» : الأمر الملكي بإجراء الانتخابات استكمال لمسيرة الإصلاح nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-4-2024 nayrouz الأسرة التربوية في لواء الموقر تودع المعلمة " الروح الخريشا" nayrouz وفاة الفاضلة "الروح متعب فلاح سطعان الخريشا" "ام عبدالله" nayrouz الحاجة الفاضلة شهيرة فرحان مفلح الرفوع" ام خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج "غازي الرواشدة ابو سليم في ذمة الله nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الطالب الصيدلاني محمد عبد الكريم التكريتي nayrouz وفاة عم مدير الأمن العام السابق الفريق الركن حسين الحواتمة nayrouz والدة المعلم طارق عجوة في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 25-4-2024 nayrouz فالح عبدالناصر الناصر الخضير في ذمة الله nayrouz كلمات بحق فقيدينا من أبناء قبيلة بني صخر" الخريشا والزهير " nayrouz علي سلمان البلوي "ابو صقر " في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي عشيرة الجلاد بوفاة نعايم ذياب nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz وفاة " والدة " وفاء أبو طبر nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر بوفاة العقيد الحاج بسام شامان الزهير nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحاج عبدالله مثاري النعيمات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23-4-2024 nayrouz ام علي أرملة المرحوم حسين القبه في ذمة الله nayrouz

كتب الدكتور سمير محمد أيوب تكريم الدكتور نضال العياصرة والمكتبة الوطنية الاردنية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



  عمان
في السابعة من مساء السبت، الثاني من تشرين الاول 2021، سرني كثيرا في المكتبة الوطنية في عمان، مشاركتي باقاتٍ من أصحاب الهَمّ الثقافي الإبداعي في الاردن، بتكريم مُعْطٍ كريمٍ، وهو في قمة عطائه، هو الدكتور نضال العياصرة.  
مدير عام المكتبة الوطنية الاردنية، وحادي الإيقاع في أمّ المكتبات، نشميًّ عربي أردني، بار بوطنه وبأهله وبرسالته، حفر بالصخر قصة نجاح مميزة، استدعت من المثقفين المبدعين، تكريمه والاحتفاء به،  وبفرق العمل التي تسانده.
مما جاء في كلمتي التكريمية التي ألقيتها باسمي وباسم مدير عام منارة العرب للثقافة والفنون الاستاذ نصر الزيادي ما يلي: 
الحديث عن هذا الصرح واطقمه وعنك سيدي يطول، ولكني ساختصر.
الى هذا المبنى المحترف، الذي يغلف حضوره الصمت الجاد، واحساس ثقيل بالمسؤولية، تشد الرحال. ففيه ذاكرة وطن وشعب، ودفء قلوب وعقول وارواح حية، تلتمع كالضوء المنبثق من بين عطر الحبر والورق والكتب. فأنّى يَمّمت وجهك شطرالمشهد الثقافي وموائد الفكر، ترى بصمة للمكتبة الوطنية، ترضيك وترضي الكثيرين غيرك. فلا يُجادِلَنّ إلا جاهل   
في قيمة الثقافة الرصينة في حياة الاوطان. فالأمم لا ترتقي إلا بثقافاتها المنخرطة في همومها، وفي قصدية التغيير الشمولي في كل اتجاه. 
العلاقة بين المكتبة الوطنية والفضاءات التي تتيحها، وأصحاب الهم الثقافي الإبداعي، متداخلة متشابكة، تشبه علاقة كل مولود بدائرة الأحوال المدنية، فهنا نقطة البدء، وما يتلوها من أحوال ومآلات ورعاية وسقاية ورفادة.
هنا في المكتبة الوطنية، تجربة نوعية احترافية دؤوبة الحركة، لا تشبه غيرها، حادي الإيقاع  فيها ومديرها العام، هو د نضال، الواعي لدوره، الممتلك لأدواته الاحترافية، والمحصن دائما لصبر جميل ليمنح عمله كمال الوجود. فتح أبواب هذا الصرح لكل إبداع جاد وملتزم، ببصمة صادقةٍ،  وبرفقة أطقمه المعاونة، يتواصل مع مجاميع المثقفين، ليضخ في ثناياه أحداثا  وملتقيات وفعاليات، لتعظيم الناتج الثقافي،  وتعزيز حضوره في الحياة العامة.   
على مدار زمن، ونحن في منارة العرب للثقافة والفنون، في حالة التحام جميلة مع المكتبة، تعرفنا خلالها عن قرب، على كم الخجل الذي ينتاب الدكتور العياصرة عند تكريمه،  فهو ممن يعتبرون أن ما يقوم به هو أبسط واجباته، التي لا تزال مفتوحة على المزيد من آفاق النجاحات.
في زمن الثرثرة التي تقضم من المشهد الثقافي، باسم منارة العرب   ومديرها العام الاستاذ نصر الزيادي، وباسمي شخصيا، أحيي هذا الصامت الكريم، الذي يحتضن المشهد، ليبني عليه ويُعلي البُنيان. مبروك د نضال كل هذا الحب وهذا التقدير وهذا الاحترام.
الاردن – 2021/10/3