2024-05-19 - الأحد
كلوب في مؤتمره الوداعي مع ليفربول: nayrouz زيد الرفاعي ...تعلموا من رزانة هذا الرجل . nayrouz الذكرى التاسعة لرحيل اللواء الركن فهد جرادات nayrouz أمطار غزيرة وفيضانات في شمال أوروبا nayrouz ليس برشلونة.. فريق إسباني يريد إعادة ميسي لإسبانيا nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz مكتب غانتس يهاجم نتنياهو nayrouz وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن nayrouz رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن_صور nayrouz الحديد يلتقي سائقي التكسي الأصفر في محافظة اربدّ nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz المقاومة الفلسطينية: العدوان الإسرائيلي الهمجي على جباليا يؤكد فاشية الاحتلال وسلوكه الإجرامي nayrouz المقاومة اللبنانية تنفذ 12 عملية استهداف لمواقع وتجمعات العدو الإسرائيلي nayrouz قدر حابس الفايز ....عندما يكون العزم بحجم الوطن nayrouz ورشة توعوية صحية لعدد من مدارس قصبة إربد nayrouz نشاط حول دور البلديات في تنمية المجتمع بمركز شباب وشابات سهل حوران المدمج nayrouz ورشة حول أساسيات الأمن السيبراني في مركز شابات الطيبة nayrouz إختتام الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات nayrouz نتنياهو: شروط غانتس تعني إنهاء الحرب وهزيمة إسرائيل nayrouz الأردني الكويتي يطلق أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz

الشيخ سعود الخنان الكعابنه : العشائر الاردنية هي الحصن المنيع للنظام الملكي الهاشمي الذي نعتز به...صور وفيديو

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
الشيخ سعود موسى الخنان الكعابنه شيخ عشائر الكعابنه خلفا لوالده . 

الكعابنه : نشكر مستشارية العشائر ودورها الايجابي في التواصل مع العشائر الأردنية . 

نيروز الاخبارية : خاص
محمد العويمر 
محمد الكعابنه 

قررت مستشارية العشائر في كتالها الموجه من محافط العاصمة تسمية الشيخ سعود موسى الخنان الكعابنه شيخ عشائر الكعابنه خلفا للمرحوم والده. 

والشيخ سعود من وجهاء عشائر الكعابنه ومن كبارهم ويأتي تسميته نظرا لدوره الاجتماعي والعشائري الذي يقدمه على مستوى عشائر الكعابنه وقبيلة بني صخر وعلى مستوى الوطن وهو مشهود له بذلك.

الشيخ سعود موسى الخنان الكعابنه الذي التقته نيروز الإخبارية في بيته في طور الحشاش في بلدة الندوه في البادية الوسطى وسط المهنئين قال أوجه شكري لجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين على مواقفه المشرفة في الداخل والخارج وخدمته لشعبه وتواصله لتفقد أحوالهم فهو شيخ العشيرة وزعيم القبيلة الذي نعتز به وبنسبه من آل هاشم الكرام.

وأضاف الكعابنه أن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه دائم التواصل مع أبناء الوطن بعشائره ومدنهم وقراهم ومخيماتهم ولا ننسى المكانة الخاصة لأبناء العشائر لدى جلالة الملك ونحن لا نجدد البيعة لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه فالولاء راسخ ثابث قديم ومستمر .

وشكر الكعابنه وزارة  الداخلية على جهدها في حل القضايا العشائرية بالتعاون مع مستشارية العشائر والتخفيف على الناس وخاصة فيما يخص الجلوة العشائرية التي أصبح لها وثيقة بدأت تطبق وتاخذ طريقها الصحيح ونحن كشيوخ عشائر نشد على يد وزارة الداخلية ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر والحكام الاداريين والأجهزة الامنية للحد من الظواهر التي ترهق المجتمع.

وحول زيارة جلالة الملك للبادية الوسطى ولقاء أبناء قبيلة بني صخر قال الكعابنه إن لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه هو بمثابة عيد بالنسبة لنا وكان الحديث مع جلالته عن هموم أبناء البادية الوسطى وهو الحريص دائما على تحسين أحوال أبناء البادية الاقتصادية والاجتماعية وتركزت طلباتنا على الخدمات العامة باقامة مستشفى في لواء الجيزة والارض موجودة ومسجله باسم وزارة الصحة وكذلك تأمين وضائف لأبناء البادية الوسطى وخاصة في الجيش العربي والأجهزة الأمنية والحمد لله كانت طلباتنا محط نقاش بعد ذلك مع رئيس الديوان الملكي العامر يوسف العيسوي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك الذي رفعها للحكومة لتنفيذها على أرض الواقع وقد لمسنا تحركات بإتجاه البادية الوسطى من قبل الجهات المعنية لتنفيذ هذه المطالب التي يتابعها جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه بنفسه. 

وشكر الكعابنه مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر عاطف الحجايا الذي أعاد مستشارية العشائر لدورها الحقيقي في التواصل مع العشائر الاردنية وتلمس احتياجاتها وهذا دور مقدر للحجايا الذي يعمل بتوجيهات جلالة الملك في التواصل مع العشائر التي هي سياج حماية الوطن والانتماء للقيادة الهاشمية الحكيمة  وما لمسناه أن الحجايا لا يرحل الملفات بل يقوم على حلها وهو صاحب قرار ورؤية يستمدها من توجيهات شيخ عشيرتنا جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه. 

وحول دور العشائر الاردنية قال الكعابنه إن العشائر الاردنية هي الحصن المنيع للنظام والامن والاستقرار في الاردن ونحن رديف مهم لاجهزة الدولة الادارية والامنية لأن الاردن وطن مبني على العشائرية وهي ركيزة النظام الهاشمي وخط الدفاع عن الوطن إلى جانب جنودنا البواسل درع الوطن. 
وحمى الله ربان السفينة جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه الذي انطلف بالوطن وابناءه إلى بر الامان. 

واستقبل الشيخ سعود موسى الخنان الكعابنه في ديوانه المهنئين له الذين أكدوا لنيروز الإخبارية أن بيت الشيخ المرحوم  موسى الخنان الكعابنه مستمر في العطاء من خلال ابناءه الكرام الذين نشهد لهم بالفزعة والنخوة والرجولة والكرم والطيب والحضور الاجتماعي المميز على مستوى قبيلة بني صخر البادية الوسطى وعلى مساحة الوطن وهذا ليس بغريب عليهم في خدمة الناس وبيتهم عامر دائما. 

الشيخ فهد عوض عويذر الزبن هنأ الشيخ سعود موسى الخنان الكعابنه وهو صديق والدنا وهذا بيت عز وكرم والله يديم اصحابه وثقة سيد البلاد بأن يصبح شيخ عشائر الكعابنه خلفا للمرحوم والده هو ثقة جدير بها ويستحقها. 

محمد سلمان الخنان الكعابنه قال نبارك للشيخ سعود وهذا بيت عامر بأهله منذ الاجداد وفاتح للضيف وطالب الحاجة والشيخ سعود رجل صاحب نخوه وفزعه مع الجميع ويسعى في الاصلاح الاجتماعي بين الناس وله مواقف مشرفة نعتز بها . 

سليمان الكعابنه قال نبارك للشيخ سعود وهم شيوخ أبا عن جد وهذه الثقة يستحقها فهو مشهود له بحضوره الدائم بين ربعه وعربانه وعلى مستوى العشيرة وقبيلة بني صخر والأردن بشكل عام. 

غازي الكعابنه قال نبارك للشيخ سعود موسى الخنان الكعابنه ولانفسنا ولعشيرة الكعابنه ولقبيلة بني صخر وهذا قرار أثلج صدورنا ونتمنى له التوفيق ويعينه على حمل الامانه ونستذكر والده المرحوم الشيخ موسى الخنان الذي كان صاحب صولات وجولات في قبيلة بني صخر والاردن واليوم يستكمل مسيرته الشيخ سعود. 

مخلد سعود الهقيش قال نشكر الدولة الاردنية التي تحافظ على التراث الاردني والعادات والتقاليد العشائرية بهذا التواصل بين الابناء والابناء والشيخ سعود هو امتداد لشيخة والده وجده وكابر عن كابر . 

فهد الحشايشه من مادبا قال مبارك للشيخ سعود الخنان هذه الإرادة الملكية بتسميته شيخ لعشائر الكعابنه وهذا الرجل قول وفعل واصلاح بين الناس ونقول أعانه الله على حمل الامانة. 

احمد أمين الهواوشه من ذيبان قال نبارك للشيخ سعود الذي هو امتداد لوالده الشيخ موسى وهذا بيت عرف بالكرم والفزعة والنخوة والطيب والعشائر وشيوخ العشائر هم محور مهم في الاردن من أجل أمن واستقرار هذا الوطن العزيز بقيادته وشعبه العظيم. 

وتشكل هذه القيادات العشائرية على امتداد الوطن حاضنة للتواصل بين أبناء الشعب الاردني الواحد الذي يجتمع من أجل خير الوطن وابنائه وهذه عاداتنا وتقاليدنا توارثناها بقيمها واخلاقها وتسامحها وكرمها فكان الاردن رمزا امام العالم بما يقدمه للمستجير به او المستنجد به من كل بقاع الدنيا.