2024-04-19 - الجمعة
وكالة الطاقة الذرية تؤكد عدم وقوع أي أضرار في المنشآت النووية الإيرانية nayrouz الحاج أحمد سليمان مقبل الدبوبي "ابو بسام" في ذمة الله nayrouz الحكومة: "تأخر" طرح عطاء تصميم المرحلة 2 من مشروع حافلات التردد السريع في عمّان nayrouz صندوق النقد: خفض دين الأردن يتطلب الحفاظ على الاستقرار المالي عبر الإصلاحات nayrouz بمناسبة يوم العلم الاردني ... مسيره احتفالية في الجامعة الهاشمية...صور nayrouz عبارات عن الصدق nayrouz الصدق أعظم الأخلاق وطريق الجنة nayrouz مشجع مغربي يطلب من أنشيلوتي "حبة علكة".. وهكذا ردّ مدرب ريال مدريد! nayrouz رقابة على استخدام الحليب المجفف بالمنتجات .. وعقوبات للمخالفين nayrouz فوائد مذهلة لبذور البطيخ nayrouz عبيدات يلتقي المرشدين التربويين ...صور nayrouz المعايعة يكتب رسالة على أصحاب المحطات الأنسانية nayrouz كيف تتم عملية طلاء الطائرات؟ وكم تبلغ تكلفتها؟...صور nayrouz الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية nayrouz أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين nayrouz الشابة ربيعه فالح عقيل فايز العزام في ذمة الله nayrouz وفاة محمود عبدالكريم بني عامر nayrouz العوران يرعى حفل مبادرة " رمضان الخير بمدارسنا غير"في مدرسة رجم الشامي الشرقي الثانوية المختلطة ...صور nayrouz إقامة مسابقة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي (صور) nayrouz مواعيد مباريات اليوم الجمعة 18 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة nayrouz

انطلاق فعاليات مهرجان المفرق للشعر العربي السادس

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

عمّان– وزارة الثقافة

مندوبًا عن وزيرة الثقافة، افتتح أمين عام الوزارة هزاع البراري، مساء يوم أمس الثلاثاء في المركز الثقافي الملكي، مهرجان المفرق للشعر العربي في دورته السادسة، الذي نظمه بيت الشعر في محافظة المفرق، بحضور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة أحمد علي البلوشي ورئيس دائرة الثقافة بحكومة الشارقة عبدالله محمد العويس.
وقال البراري في كلمته إننا نعتز بالشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ونخص بالذكر إمارة الشارقة صاحبة المبادرات العربية الكبرى في مجال الفعل الثقافي العربي المشترك، والتي قمنا مؤخرًا بتوقيع مذكرة تفاهم معها لتعزيز وتطوير عمل  بيت الشعر في محافظة المفرق، واستحداث مقرات تحمل اسم "بيت أو بيوت الشعر"  في جميع محافظات المملكة تهتم بالشعر وسبل الرقي به وتوسيع نطاق تداوله، لتحقيق نهضة شعرية عبر تشجيع الشعر قراءة ونظماً ودراسة وتدويناً، وتوسيع تواجده وطنيًا ودوليًا.
من جهته قال العويس مدير دائرة الثقافة بحكومة الشارقة،  إن مهرجان المفرق للشعر العربي يعتبر تتويجًا للجهود الخيّرة خلال الستة أعوام الماضية، وتعزيزًا لمسيرة الشعر العربي، معتبرًا بيت الشعر في المفرق هو منبر حقيقي للشعراء العرب، وساهم في الكشف عن مواهب جديدة، شاكرًا لوزارة الثقافة سعيها لنشر الفعل الثقافي ودعم المواهب.
وتحدث مدير بيت الشعر في محافظة المفرق فيصل العجيان قائلًا: إن مهرجان الشعر العربي السادس، هو نتاج للجهود التي يبذلها بيت الشعر في المفرق، الذي أنشئ ليكون مظلة تضم المبدعين من الشعراء، ومنصة يلتقي من خلالها جمهور الشعر الأدب في الوطن العربي.


وقد اشتمل حفل الافتتاح على فعاليات متنوعة ابتدأت بافتتاح معرض للخط العربي، تلاه معرض لمنشورات دائرة الثقافة بالشارقة ، ثم عرض موسيقى تراثي قدمته فرقة نايا النسائية، وأمسية شعرية أحياها الشعراء عبد الله حمادة، كرامة شعبان، تيسير الشماسين، علي شنينات، أدارها الشاعر محمد نصيف.

يجدر ذكره إن  فعاليات المهرجان تقام على مدار يومين في عمّان واربد، حيث ستقام اليوم الأربعاء أمسية ثانية في المركز الثقافي الملكي بعمّان  يشارك فيها الشعراء:عضيب عضيبات، إسلام علقم، وردة سعيد، خالد السبتي، أحمد عبد الغني، وأمسية أخرى في مركز ثقافي محافظة إربد ، يشارك فيها محمد حمدان العنزي، أفنان الدوايمة، يوسف العلي، أحمد الكناني، وأحمد طناش الشطناوي.