2024-04-19 - الجمعة
وكالة الطاقة الذرية تؤكد عدم وقوع أي أضرار في المنشآت النووية الإيرانية nayrouz الحاج أحمد سليمان مقبل الدبوبي "ابو بسام" في ذمة الله nayrouz الحكومة: "تأخر" طرح عطاء تصميم المرحلة 2 من مشروع حافلات التردد السريع في عمّان nayrouz صندوق النقد: خفض دين الأردن يتطلب الحفاظ على الاستقرار المالي عبر الإصلاحات nayrouz بمناسبة يوم العلم الاردني ... مسيره احتفالية في الجامعة الهاشمية...صور nayrouz عبارات عن الصدق nayrouz الصدق أعظم الأخلاق وطريق الجنة nayrouz مشجع مغربي يطلب من أنشيلوتي "حبة علكة".. وهكذا ردّ مدرب ريال مدريد! nayrouz رقابة على استخدام الحليب المجفف بالمنتجات .. وعقوبات للمخالفين nayrouz فوائد مذهلة لبذور البطيخ nayrouz عبيدات يلتقي المرشدين التربويين ...صور nayrouz المعايعة يكتب رسالة على أصحاب المحطات الأنسانية nayrouz كيف تتم عملية طلاء الطائرات؟ وكم تبلغ تكلفتها؟...صور nayrouz الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية nayrouz أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين nayrouz الشابة ربيعه فالح عقيل فايز العزام في ذمة الله nayrouz وفاة محمود عبدالكريم بني عامر nayrouz العوران يرعى حفل مبادرة " رمضان الخير بمدارسنا غير"في مدرسة رجم الشامي الشرقي الثانوية المختلطة ...صور nayrouz إقامة مسابقة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي (صور) nayrouz مواعيد مباريات اليوم الجمعة 18 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة nayrouz

قبيلة بني حميده "الرواحنه" والمجالي ... نسايب... الشيخ خالد بن طريف طلب وسامح المجالي اعطى... "صور وفيديو "

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

بن طريف  : نحن نشهد بطيب بتاريخ عشيرة المجالي ومواقفها المشرفة وجذورها العريقة. 


المجالي  : تاريخ الحمايده والمجالي أبيض ناصع عبر التاريخ بنوه الاجداد ويجب أن نحافظ عليه. 


نيروز الاخبارية... محمد العويمر 

  توجهت جاهة كريمة من أبناء وشيوخ ووجهاء قبيلة بني حميدة/ الرواحنه  وأنسباؤهم وأصدقاؤهم وعدد من أصحاب السعادة والعطوفة برئاسة الشيخ خالد بن طريف ، إلى ديوان ابناء الكرك في دابوق  لطلب يد ابنة المهندس إسحاق المجالي للمهندس خالد حمد الرواحنه. 

وكان في استقبالهم أبناء عشيرة المجالي  وأنسباؤهم وأصدقاؤهم من أصحاب المعالي والسعادة والعطوفة والشيوخ والوجهاء ، ورد المحافظ والنائب الاسبق سامح المجالي على الجاهة الكريمة بالإيجاب والقبول.  

الشيخ خالد بن طريف كبير الجاهة الذي طلب باسم الجاهة يد ابنة المهندس إسحاق المجالي من عشيرة المجالي قال اهلنا أبناء عشيرة المجالي الكرام  لكم كل الاحترام والتقدير واشكر الجاهة الكريمة التي كرمتني بالحديث باسمها. 

واضاف بن طريف قائلا  جئنا من قبيلة بني حميدة عامة وعشيرة الرواحنة خاصة نشكر عشيرة المجالي على حسن الاستقبال والحفاوة التي غمرتونا بها ونحن تربطنا العلاقات الطيبة والصداقة والمحبة في هذا الوطن الذي هو عشيرة واحدة ونحن نشهد بتاريخ عشيرة المجالي ومواقفها المشرفة وجذورها العريقة . 

واضاف  الشيخ بن طريف قائلا الحمد لله الذي جعلنا مسلمين ومن اتباع شريعة محمد صلى الله عليه وسلم التي نظمت كافة مناحي الحياة من معاملات وعبادات وكان الزواج من بينها هذا العقد الهام الذي بموجبه تتشكل الاسرة وهي اللبنه الاساس في بناء المجتمع وبصلاحها يصلح المجتمع.
  
وقال بن طريف  لقد جائت هذه الجاهة الكريمة إلى عشيرة المجالي لنطلب لابننا المهندس خالد حمد الرواحنه الذي نشهد له بالخلق الحسن وهو شاب طموح  ومن خيرة الشباب وهو على خلق ودين ونسأل الله ان يتمم لهم بخير وسعادة. 

واشاد بن طريف بعشيرة المجالي والرواحنه وقال انهم عشائر مقدرة وتقدم المواقف الرائعة وهم اهل الكرم والنخوة والاصالة والطيب . 

وقال بن طريف نسأل الله ان نساهم جميعا في بناء أسرة أردنية تأخذ دورها في المجتمع وأن يكرمهم الله بالذرية الصالحة وحفظ الله الاردن وقيادته الهاشمية الحكيمة. 

ورد المحافظ والنائب الاسبق سامح المجالي  كبير الجاهة المستقبلة وقال نرحب بابناء قبيلة بني حميدة عامة وعشيرة الرواحنة الكرام الخاصة في ديوان عشيرة المجالي في عمان . 

واضاف المجالي وقال اشكر الجاهة الكريمة التي كرمتني بالحديث باسمها امام اهلنا بني حميدة الذين نعتز بنسبهم ونقول ابشروا بما جئتم به . 

ورحب المجالي بالشيخ خالد بن طريف وقال كنا نتمنى ان يكون اللقاء في الكرك ولكن نرحب بكم في ديوان ابناء الكرك في عمان وزيارتكم عزيزة علينا وطلبكم عزيز وتاريخ الحمايده والمجالي ابيض ناصع عبر التاريخ بنوه الاجداد ويجب ان نحافظ عليه. 

واشار المجالي أن للحمايدة والرواحنة معزة خاصة لدى عشائر المجالي ويجمعهم التاريخ الطويل من الطيب والتواصل الاجتماعي ونتمنى من عشائرنا في كل المملكة ان تكون محبتنا ووحدتنا حول الوطن وقيادته وأن نكون يدا واحدة لتجاوز الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن. 

وقال المجالي أن والد العروس المهندس إسحاق فلاح خليل المجالي هو من رؤوس المجالي ومن بيت عزيز تربى على الدين والاخلاق ووالد العروس كان سفيرنا في الخارج وله سمعة طبية  عالميا وتخصص نادر في مجال الاسلحة الكيميائية وهو احد مفتشي الاسلحة الكيميائية في العالم ونحن نعتز ونفتخر به وبالنسبة لبنتنا التي ستكون سفيرة لديكم سترون منها كل طيب لانها من بيت طيب هي وخوالها وجدها من زعامات الكرك المعروفين فابشروا بما جئتم به
ومبارك للرواحنه والمجالي هذا النسب الطيب. 

وقال المجالي نحن نعتز بهذا النسب الطيب مع قبيلة بني حميدة وكنا نتمنى مرة أخرى ان يكون في الكرك من اجل ان نكرمكم لانكم تستحقون التكريم. 

وبارك الحضور للعريس المهندس خالد حمد الرواحنة متمنين له دوام الصحة والعافية والخير وان يبارك له في حياته الزوجية وينعم بالرفاه والبنين وان يكون هذا نسب خير وبركة وترابط بين الرواحنة والمجالي . 

والد العروس المهندس إسحاق المجالي اكد ان العشائر الاردنية ترتبط روابط متينة من العلاقات الاجتماعية الراسخة والمصاهرة والقربى وهذه عادات وتقاليد طيبة موجودة بين الاردنيين وهذا ما يميز الاردن عن كثير من البلدان حيث الروابط العشائرية القوية والتي لها دور في امن واستقرار الاردن. 

محمود الحيصه من قبيلة بني حميدة قال هذه مناسبة طيبة ونبارك هذا النسب بين الرواحنه والمجالي وقال نحن في الاردن تربطنا عاداتنا وتقاليدنا التي هي مبنية على الاحترام والمحبة والتواصل وصلات النسب والقربى. 

سامي المجالي خال العروس قال اننا نعتز بعاداتنا وتقاليدنا في الاردن والتي هي ركيزة للامن والاستقرار الذي ننعم به وما نشهده اليوم من نسب بين الرواحنه والمجالي يوثق هذه العلاقات لتدوم بالمحبة والتواصل والاخوة التي تجمع كل الاردنيين ونحن عشيرة المجالي لدينا تواصل ونسب مع كل العشائر الأردنية ونبارك للعروسين وبرفاه والبنين والصحة والخير. 

وودعت جاهة قبيلة بني حميدة بمثل ما استقبلت به من حفاوة من قبل عشيرة المجالي 
بعد ان اجيب طلبهم واصبحت عشيرة المجالي والرواحنه نسايب تجمعهم أواصر العادات والتقاليد الطيبة التي تميز بها الاردن .