2024-04-20 - السبت
اكتسح تايلاند بخماسية.. المنتخب السعودي يتأهل لربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 20-4-2024 nayrouz "خذوا قبعاتكم وارحلوا".. رئيس وزراء المجر يهاجم مسؤولي الاتحاد الأوروبي nayrouz لوموند: ألمانيا تواجه تحديات كبرى بعد تشريع استخدام الحشيش nayrouz الفيلم السعودي "هجان".. قصيدة سينمائية عن الصحراء يفوز بـ3 جوائز nayrouz أمريكي يضرم النار في جسده أمام محكمة سيمثل أمامها ترامب nayrouz إيقاف حكم تنس بلغاري مدى الحياة بسبب الفساد nayrouz الناتو يوافق على تزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي nayrouz إيران: الهجوم الإسرائيلي لم يسبب خسائر في أصفهان nayrouz مندوبًا عَن الملك وولي العهد ....العيسوي يُعزي عشيرة العبداللات...صور nayrouz عمليات لكتيبة جنين في الضفة الغربية nayrouz هل تأثر القطاع الزراعي في الاردن بالعدوان على غزة nayrouz "الجهاد الإسلامي" تدين التنسيق الأمني وتدعو للاشتباك مع الاحتلال nayrouz الاحتلال يمنع نقل المصابين بمخيم نور شمس nayrouz إعلام إسرائيلي: التفاوض وصل لطريق مسدود nayrouz “الإعلام الحكومي”: مدينة غزة تعيش حالة من العطش الشديد nayrouz الأمم المتحدة تستنكر تعمد تحطيم الأجهزة الطبية المعقدة بمستشفيات غزة nayrouz غوتيريش يدعو إلى وقف “دورة الانتقام” في الشرق الأوسط nayrouz خبراء أمميون يحذرون من “إبادة تعليمية” في غزة nayrouz بلجيكا تقر حزمة تمويل متعددة السنوات للأونروا nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 20-4-2024 nayrouz العقيد المتقاعد بسام شامان الزهير في ذمة الله nayrouz وفاة المشرف التربوي محمود الخوالدة (ابو مروان) nayrouz وفاة أردني بحادث سير في السعودية nayrouz وفاة زوجة الوزير الأسبق رجائي الدجاني nayrouz محمود محمد العبد ابو جوده "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز..... من قبيلة بني صخر بوفاة مَحٌمَدِ عٌقِآبِ مَفِّلَحٌ آلَذّيِّآبِ آلَفِّآيِّزِّ nayrouz الحاج أحمد سليمان مقبل الدبوبي "ابو بسام" في ذمة الله nayrouz الشابة ربيعه فالح عقيل فايز العزام في ذمة الله nayrouz وفاة محمود عبدالكريم بني عامر nayrouz الدكتور أحمد محمد سلامه العناسوه في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-4-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الرقاد nayrouz سميحه حسين علي العجور بني مصطفى "أم ايهم" في ذمة الله nayrouz ابنة شقيق الزميل محمد الصلاحات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس18-4-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلم خالد طوالبة nayrouz الحاجة فاطمة ياسين العقيل في ذمة الله nayrouz العقيد الركن محمود الحلالمة "ابو شهم" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 17-4-2024 nayrouz

الشيخ حسين علي المذود الجاسم يتسلم الشيخة مكان والده خلال مادبة أقامها الشيخ عواد حاكم أبو جنيب الفايز... صور وفيديو..

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 


نيروز خاص

محمد العويمر
محمد الكعابنه

*لقاء عشائري كبير في منزل الشيخ علي المذود الجاسم في لواء الجيزة حضره عدد كبير من شيوخ ووجهاء الاردن وسوريا والعراق حيث أولم الشيخ عواد حاكم أبو جنيب الفايز لابناء الشيخ علي المذود الجاسم في ذكرى مرور اسبوع على وفاته وذلك تقديرا للفقيد الذي كان من رموز الاردن وسوريا بما يتمتع به من طيبة وكرم وجود وعلاقات مميزة في الاردن وسوريا والوطن العربي. 

*وتسلم نجله الشيخ حسين علي المذود الجاسم الشيخة ليكمل مسيرة والده العطرة التي غطت الاردن وسوريا من حيث حضوره ودوره في تعميق العلاقات بين العشائر في كلا البلدين حيث بارك له الشيخ دخيل دهام الرفيعي من العراق وتمنى ان يكمل مسيرة والده التي كانت محط احترام وتقدير في كل الوطن العربي والاردن وسوريا وقدم الرفيعي العباءة للشيخ حسين الذي شكر كل الحضور على حبهم لوالده الذي كان في الاردن بين اهله وربعه وكانت الاردن تحتضنه وكل ابناء سوريا بحب وكرم وطيب عشناه في هذا البلد الكريم بأهله وقيادته الهاشمية الحكيمة.

الشيخ الرفيعي من العراق قال ما نعلمه من طيب الشيخ علي المذود الجاسم هو ما دعنا ان ناتي ونكرمك بهذا البشت تقديرا لوالدك الذي لم نعلم عنه الا الاخبار الطيبة ونعتز بابناء الشبخ علي الذين يسيرون على نهج الفقيد رحمه الله.
 
*وبارك الحضور للشيخ حسين علي المذود الجاسم الذي قال نشكركم على وفائكم للوالد الذي كان بين أهله في الاردن ونحن على خطاه ومسيرته الخيرية التي بدئها في سوريا والاردن ونقول لاهلنا في الاردن بارك الله بكم اهل وفاء ونخوة وكرم وطيب ورجولة ونشامى ويحفظ الله اهل الاردن وقيادتها ويبارك بهم ولهم وعليهم.

*وعبر وجهاء وشيوخ الاردن عن حزنهم على فقد هذا الشيخ الذي له بصمات وايادي بيضاء في الاردن وسوريا وعلاقات طيبة مع كل العشائر الأردنية.

الشيخ طلال صيتان الماضي قال نلتقي بذكرى مرور اسبوع على وفاة الشيخ علي المذود الجاسم وهو فقيدة على كل القبائل والعشائر العربية بشكل عام والعشائر الاردنية والسورية بشكل خاص وهذا اللقاء يترجم العلاقات الطيبة بين الشعبين في الاردن وسوريا ونحن امة عربية واحدة تجمعنا وحدة الدم والتاريخ والدين
والجغرافيا.

الشيخ الدكتور هايل الزبن قال نعزي انفسنا ب بفقدنا اخ وصديق عاش بيننا وهو واحد منا يشاركنا في عاداتنا ونقول لابناءه انتم بين اهلكم في الاردن وانا عون وسند لكم وكل العشائر الاردنية التي تكن لوالدكم كل محبة وتقدير واحترام.

مدالله العجارمه قال ان الشيخ علي المذود الجاسم فقيد العشائر العربية في الاردن وسوريا والوطن العربي ونحن في الاردن تقدر مل العشائر السورية التي تربطنا بها علاقات تاريخية واجتماعية وتواصل دائم. 

فارس عقله السكران الجبور  قال رحم الله الفقيد وابو حسين من بيت عريق وسمعته طيبة ونعلم أن ابنه حسين يسير على خطاه حيث كان الفقيد
ترك اثرا طيبا في مل الوطن العربي وفي الاردن وسوريا بشكل خاص. 

محمد عطوان العجارمه قال نعزي قبيله الموالي باسم قبيله العجارمه بفقد الشيخ علي المذود الجاسم والبركة بعشيرته العريقة وأبناءه الكرام الذين نهلوا من والدهم الصفات الطيبة التي جعلت محبته حاضرة دائما عند مل من عرفه 

نايف سلامه القمعان الزبن قال  نحن في بيت الشيخ علي المذود الجاسم وهذا بيت كريم نعتز به لانه عرفنا على شيخ ورجل اجتمعت فيه كل الصفات الطيبة عند العرب لهذا نقول رحمه الله ويبقى بيته عامر بابناءه وعشيرته وقبيلة الموالي. 

منصور الهقيش قال ابو حسين عزيز علينا واخ للجميع وهو فقيدة على الجميع ونطلب له الرحمه وان يبارك بابناءه الذي نهلوا من عادات والدهم وهي ركيزة لمسيرتهم في اكمال طريق الشيخ علي المذود الجاسم. 

*ابناء العشائر السورية والعراقية في الاردن ثمنوا مواقف العشائر الأردنية التي قدمت كل طيب وكرم وفزعة ونخوة لابناء سوريا في الاردن وقالوا إن محبة الشيخ علي المذود الجاسم تؤكد هذا. 

الشيخ حمد شواخ البرسان من العراق  قال رحم الله ابو حسين هذا الرجل الكريم الشجاع البشوش الذي يجمع الناس على الخير ونعزي الوطن العربي بفقد قامة عشائرية كبيرة.

علي الناشد العلي من سوريا قال كان المصاب جلل ولكن ما يواسينا هو وجود العشائر والقبائل الأردنية التي نعيش بينها ومعها على أرض الاردن المباركة فلم نعلم منهم الا كل محبة وطيب وكرم ونخوة وفزعة.

سليمان عمر الخراشين من سوريا قال انا ارحب بهذا الجمع الكريم من العشائر الاردنية التي غمرتنا بطيبها ومحبتها وقدم لنا كل طيب وهذا ليس بغريب على هذا الشعب العظيم الذي اجار كل ملهوف ومستجير ونحن اليوم نعيش، بين اهلنا الذين يكرمون الضيف وهذا طيب اصل وهم اصحاب الاوله. 

مهرب حسين الجماجمه من سوريا قال نبارك للشيخ حسين شيخ عشائر البشاكم وهو رجل غانم وسمعة والده تسبقه اينما ذهب وان شاء الله يبقى بيت ابو حسين عامر بابناءه ووقوف النشامى الاردنيين وان يحمي الله الاردن وشعبها وقيادتها. 

*وقدم عدد من الحضور قصائد رثاء بالشيخ علي المذود الجاسم تحدثوا فيها عن مناقب الرجل الذي كان يتمتع بشخصية اجتماعية مؤثرة في سوريا والاردن والوطن العربي. 
صوت 
وقدم نواف فنخير البخيت الفايز  مرثية مؤثرة بالشيخ علي المذود الجاسم تحكي مواقفه وعلاقاته الطيبة في سوريا والاردن والوطن العربي 

كما قدم ابناء سوريا من الاطفال والشباب مرثيات قدمت مآثر الشيخ ابو حسين ومواقفه المشرفة عشائريا واجتماعيا حيث قدم الطفل محمد علي بيك رثاء مؤثر امام الحضور يحكي قصة الشيخ علي المذود الجاسم. 

كما قدم الشاب اسامه عبد الرحمن البدر قصيدة رثاء بالشيخ علي المذود الجاسم امام شيوخ ووجهاء الاردن وسوريا والعراق نقلت حروفها سيرة الشيخ ابو حسين المعطرة بالمواقف الطيبة والسيرة الحسنة.