2022-01-21 - الجمعة
إنجاز يسجل لمديرية زراعة لواء الطيبة باصدارها العدد الاول من المجلة الإلكترونية بعنوان " عطاء وإنجازات "...رابط nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 21-1-2022 nayrouz سوريا تسجل 3 وفيات 41 إصابة جديدة بكورونا nayrouz تعرف على تفاصيل التعرفة الكهربائية الجديدة وآلية دعم المواطنين nayrouz الليلة…درجات الحرارة تهوي لما دون الصفر المئوي nayrouz هآرتس تنشر قائمة بأسماء ضحايا برنامج “بيغاسوس” بينهم أردنيون nayrouz (4) إصابات اختناقاً بغازات مدفأة كاز في اربد nayrouz التكافل الخيرية في الرمثا تنفذ حملة دفء الشتاء للاجئين السوريين. nayrouz "التحالف" يشنّ ضربات جويّة لتدمير أوكار الحوثي بالحديدة nayrouz تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية nayrouz إعلان مهم من التعليم العالي بشأن المنح الهنغارية nayrouz وزير الاشغال العامة يوافق على تعديلات اتفاقية ع1 وع2 الخاصة بالمكاتب الهندسية nayrouz مراكز إعطاء المطاعيم ضد كورونا ليوم الجمعة_ اسماء nayrouz الأمن العام : مركبتان جواد تعرضتا لحادث مروري بسبب الانجماد nayrouz انزلاق مركبات لقوات الدرك جراء الانجماد nayrouz الحنيفات يطمئن الأردنيين: أسعار الخضراوات لن ترتفع جراء “الصقيع” nayrouz بوادر انفراجة.. تطورات جديدة بشأن قضية “أبراج السادس” nayrouz عيد فنيخر الجبور يعلن الانسحاب من خوض انتخابات رئاسة بلدية الموقر ...صور nayrouz حقيقة نقل عادل إمام إلى المستشفى nayrouz من قتل شهداء وطني ؟؛ فأوجعنا صقيع الموت ، شهداء الوطن الرذاذ الدافئ والودق والغدق . nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 21-1-2022 nayrouz شركة الاستقرار لتجارة المواد الغذائية وأسواق فاميلي باسكيت بكافة فروعها تعزي السوالقه بوفاة والدته… nayrouz أحمد يعقوب إسحق شابسوغ (أبو يعقوب) في ذمة الله nayrouz وفاة و11 إصابة اثر 6 حوادث خلال ساعة واحدة على الطرق الخارجية nayrouz وفاة “أنجلا المصري” زوجة رجل الاعمال الفلسطيني منيب المصري nayrouz رئيس قسم الصحة المدرسية والاعلام الصحي سابقاً بلال بني هاني في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 20-1-2022 nayrouz وفاة اللواء الطبيب عرفات أيوب النعيرات nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى معلم من مدرسة مؤتة الأساسية للبنيين nayrouz الطالب أوس موفق محمد الحمود في ذمة الله nayrouz تشييع جثمان الشهيد الوكيل أول محمد حامد المشاقبة الى مثواه الأخير nayrouz وفاة جورج اديب السويطي nayrouz كتلة المسيرة النيابية تعزي الجيش والملك بشهداء القوات المسلحة nayrouz العميد الركن محمد بني عواد ينعى النقيب لؤي عبيدات nayrouz فاطمة أحمد عابد الزيود في ذمة الله nayrouz عشائر العزام تعزي عشيرتي الخضيرات والمشاقبة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء19-1-2022 nayrouz الكرك حزينة بعد رحيل مهند الصرايرة nayrouz النعيمات تفقد احد رجالها الشيخ محمد حمد البريكات nayrouz الذكرى السنوية الأولى لوفاة والدة الشيخ رأفت الرواشدة nayrouz

الموازنه العامه ...ورواتب الموظفين شماعه العجز والاخفاق(قصر ذيل يازعرا)

الموازنه العامه ...ورواتب الموظفين شماعه العجز والاخفاققصر ذيل يازعرا
نيروز الإخبارية :

بقلم العقيد الركن المتقاعد الدكتور ضامن عقله الابراهيم 


اسطوانه مشروخه تتردد سنويا عند تقديم مشروع الموازنه العامه لمجلس الامه لاقرارها وهي الشماعه التي يعلق عليها العجز في الموازنه والاخفاق في وضع ارقامها وهو (رواتب موظفي الدوله ورواتب المتقاعدين  )هذه الطبقه الكادحه التي قدمت الكثير للوطن واعلت بنائه طوبه طوبه وحمت تراب الوطن ورفعت رايته خفاقه عاليه هولاء هم حماه الوطن وبناته يتقاضون رواتب متدنيه لاتزيد بمجملها عن (400 )دينار لا تكفي معيشه 15يوما من الشهر مع ارتفاع الاسعار الباهظه وهذه الطبقه تمثل مالا يقل عن 85%من الموظفين والمتقاعدين .
اما الطبقه المخمليه من المسئولين والذين يتقاضون عشرات الالاف من الرواتب بالاضافه للمكافئات والاكراميات والتنفيعات هم  العاله على الموازنه العامه للدوله.
الخلل يكمن  في (سلم الرواتب الاعرج والاعوج وغير العادل) والمتمثل في عدم العدل والمساواه بين نفس حمله الشهادات المتماثله كل واحد يأخذ راتب حسب المؤسسه التي يعمل بها منهم من يا خذ400دينار والثاني1000دينار والثالث 2000دينار وهكذا .
الحل يكمن في وضع حد اعلى للرواتب في كافه قطاعات الدوله لا يتجاوز2000دينار وحد ادنى للرواتب لا يقل عن خط الفقر وهو750دينار هنا نحقق العداله ونخفف الانفاق العام المتسيب ومن ثم تفعيل قانون من لك هذا واسترداد المال المسروق من المال العام ومحاسبه الفاسدين ومن ثم تأميم كل القطعات التي تم تخصيصها  وبثمن بخس وإعادتها الى ملكيه الدوله والتي بيعت بحجه سداد الدين العام الذي بلغ لحد الان مايقارب ال40مليار واقامه المشاريع الرأسماليه ولا نعرف اين ذهبت الاموال بالاضافه الى فوائد الدين العام والتي تقدر ب16%من الموازنه اي مايساوي مليار وربع دينار سنويا على الموازنه .
اما تعليق هموم الموازنه على رواتب الموظفين والمتقاعدين ماهو الى اساءه لابناء الوطن وتهميش لدورهم الكبير في بناء واعمار الوطن وحمايته من الاعداء وحسب رأي المثل 
( قصر ذيل يازعرا) يعني حجت المفلس .
حمى الله الاردن وحمى الله ابنائه الشرفاء الاحرار في ظل القياده الهاشميه المظفره
whatsApp
مدينة عمان