2022-05-22 - الأحد
توقعات بارتفاع الطلب على السيارات المستأجرة nayrouz عمّان أكثر المحافظات تسجيلا للشركات وبنسبة 79% nayrouz الإعلان عن برنامج الفعاليَّات والأنشطة التي ستقام بمناسبة عيد الإستقلال في جميع محافظات المملكة nayrouz جمعية أردنية تزرع 4000 شجرة عن روح شيرين أبو عاقلة في القدس nayrouz دورة فندقة في مديرية شباب جرش nayrouz بلغ 12 دينارا.. ارتفاع أسعار الزهرة بالسوق المحلية nayrouz المكتبة الوطنية تطلق برنامجاً تدريبياً في إدارة الوثائق nayrouz *أبطال "ريد بُل هاف كورت" الأردن جاهزون للنهائي العالمي في مصر* nayrouz الاتحاد الدولي لكرة القدم يمنع الفيصلي من تسجيل لاعبين بسبب التونسي الليلي nayrouz مديرية شباب العاصمة تختتم برنامج مهاراتي nayrouz 5 فوائد مهمة للبازلاء nayrouz تحذير بريطاني.. جدري القرود سيملأ فراغ الجدري البشري nayrouz وفد من مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية يزور ادارة مكافحة المخدرات nayrouz هل تحتفل المطربة بوسي بزواجها الثاني غدا؟ nayrouz موعد عيد الأضحى فلكيا nayrouz المرصد السوري: احد المهربين القتلى على علاقة بحزب الله nayrouz توصية نيابية بتشكيل لجنة وتزويدها بنتائج تحقق صندوق الزكاة - تفاصيل nayrouz إذاعة الجيش العربي تستضيف المقدم الطبيب زياد البطاينة nayrouz الجازي يشكر كوادر الخدمات الطبية الملكية nayrouz القطاعات التجارية في الزرقاء تؤكد التفافها حول القيادة الهاشمية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 22-5-2022 nayrouz حادث سير مروع بين مركبتين في المقابلين - صور nayrouz الحاجة هندية اركيان القفعان المسلم في ذمة الله nayrouz تدهور مركبة عند نفق الصحافة في عمان nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 21-5-2022 nayrouz وزيرُ التَّربية والتَّعليم ينعى الطالب "سليمان عليان العقرباوي" nayrouz مدير عام مؤسسة المتقاعدين ينعى الملازم /١ المتقاعد خالد غريزات nayrouz اللواء الدكتور علي الحديد يعزي العميد المتقاعد رياض الهباهبة بوفاة والدته nayrouz الجبور يعزي زميله هاني الخطاطبة بوفاة والده nayrouz الحاج خلف العساف الجبور في ذمة الله nayrouz عادل إمام ينعى سمير صبري: مع السلامة يا صديقي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 20-5-2022 nayrouz وزيرُ التَّربية والتعليم ينعى الطالبة "أسيل جابر حموده" nayrouz الأمن العام يشيع جثمان الملازم أول سهير الرماضنه nayrouz يوسف الطورة يكتب في رحيل أبنتي الرميساء nayrouz الحزن يخيم على قبيلة السرحان بعد وفاة اثنين من أبنائها nayrouz الحزن يخيم على مادبا بعد وفاة الشاب محمد علي الشوابكة nayrouz الذكرى السابعة لرحيل الوزير الأسبق أول قائد للجيش الشعبي اللواء فهد جرادات nayrouz وفاة واصابة بالغة بتصادم مركبتين على طريق الـ100 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 19-5-2022 nayrouz

طفلة تولد في السماء على متن طائرة “القطرية” فوق مصر

طفلة تولد في السماء على متن طائرة “القطرية” فوق مصر
نيروز الإخبارية :
رأت طفلة النور في السماء على متن رحلة للخطوط الجوية القطرية متجهة من الدوحة إلى أوغندا فوق الأجواء المصرية، بتدخل عاجل من طبيبة كندية تدعى عائشة خطيب.

القصة بدأت حينما سمعت طبيبة كندية كانت مسافرة على متن الرحلة نداء استغاثة من طاقم الطائرة يسأل عن إمكانية وجود طبيب على متن الرحلة لمساعدة سيدة جاءها المخاض فجأة.

الأم الحامل هي عاملة أوغندية كانت عائدة من السعودية حيث تعمل هناك، إلى بلادها عبر قطر، وكانت حاملا في الشهور الأخيرة وعلى وشك الولادة، وقررت أن تضع ملودتها في بلادها.

ووجدت الطبيبة عائشة التي كانت تمنّي نفسها بالراحة والاسترخاء في رحلة القطرية، وجدت نفسها مجبرة على تلبية نداء الواجب وتقدمت مباشرة لمساعدة الأم الحامل.

وحصلت الطبيبة على مساعدة من راكبيْن آخرين -ممرضة أورام وطبيب أطفال- من منظمة أطباء بلا حدود.

وكشفت عائشة في تغريدة على صفحتها في موقع توتير وهي تروي القصة العجيبة "أنهم  بمجرد ما سألوا هل هناك طبيب على الطائرة؟ لم أكن أتوقع إجراء عملية ولادة خلال رحلة جوية”.

وتابعت: "شكرا طاقم الخطوط الجوية القطرية الذي ساعد بولادة هذه المعجزة في الهواء. الأم والطفلة في حالة جيدة”.

وأضافت أن الطفلة كانت تبكي بقوة، وبعد فحص سريع، سلمت الخطيب الطفلة إلى طبيب الأطفال لفحصها عن كثب.

وأضافت: "نظرت إلى الطفلة، وكان وضعها مستقراً، ونظرت إلى الأم وكانت بخير. لذلك باركت لها”، قبل أن تبدأ الطائرة بأكملها في التصفيق والهتاف.

وتابعت الخطيب: "أفضل جزء في القصة أنها قررت تسمية الطفلة على اسمي”.

وذكرت تقارير نشرت عن الموضوع أن الأم أطلقت على مولودتها اسم "معجزة عائشة”، تيمناً بالطبيبة الكندية التي منحت بدورها الرضيعة سلسلةً مكتوباً عليه اسم (عائشة) بحروف عربية، وباركت قدومها إلى الحياة سالمة معافاة.

ورحّبت الخطوط القطرية بقدوم "المعجزة عائشة” إلى الحياة على متن رحلتها، وكتبت: "نحن ممتنون حقّاً للجهود المذهلة التي بذلتها الطبيبة، جنباً إلى جنب مع طاقم المقصورة لدينا، الذين كفل عملهم السريع ولادة آمنة في السماء. سعيدون لأن الأم والمولودة بصحة جيدة!”.

وعائشة الخطيب ليست متخصصة في طب النساء والتوليد، وتعرف نفسها على صفحتها في موقع تويتر، أنها أستاذ مساعد في جامعة تورنتو الكندية، وطبيبة تهوى السفر متخصصة في طب المناطق الحارة، وصحة المرأة المهاجرة.
whatsApp
مدينة عمان